مشروع شركة مستلزمات مكتبية بالجملة “مشروع ناجح”

انشاء شركة مختصة ببيع مستلزمات مكتبية متنوعة بنظام الجملة للمحلات والمكتبات الصغيرة المتواجدة في مختلف الانحاء والتي تبيع للمستهلكين النهائيين تعد فرصة استثمارية حقيقة والعمل على تحويلها من فرصة الى مشروع قائم بالشكل الامثل قد يضمن لصاحبه الكثير من الارباح، خصوصًا وان هذا المشروع قد اثبت نجاحه في مختلف الدول. فيما يلي توضيح لما يحتاجه مشروع شركة مستلزمات مكتبية بالجملة من متطلبات لتنفيذه بالشكل الصحيح.

مستلزمات مكتبية

موقع ومساحة المشروع :-

يحتاج مشروع شركة تجارة مستلزمات مكتبية الى مقر اداري “مكتب” بمساحة تتراوح من ٢٠ الى ٤٠ متر مربع على ان يكون في منطقة تجارية او منطقة سكنية يسهل الوصول اليها. ايضًا يحتاج المشروع الى مخزن لتخزين البضائع ويمكن ان يكون بدروم خاص بإحداى العمارات ليكون سعره منخفض عن سعر استئجار مخزن خاص ويجب ان لا تقل مساحته عن ١٠٠ متر كما يجب ان يكون علي مقربة من المقر الاداري للمشروع.

تجهيزات المشروع :-

يحتاج المقر الاداري “المكتب” الى اثاث مكتبي مكون من مكتب وبضعة كراسي لاستقبال العملاء كما يمكن تركيب مكيف هواء مع توفير لاب توب لتسجيل البيانات والحسابات عليه وطبعًا يجب تركيب كاميرات مراقبة، ايضًا يمكن اقتطاع مساحة صغيرة من المكتب لتحويلها الى مطبخ لاعداد المشروبات الى العملاء او يمكنك التعامل مع مقهى قريب.

اما بالنسبة لتجهيزات المخزن فإنها تكون عبارة عن ارفف معدنية لوضع البضائع عليها بعيدًا عن الارض بالاضافة على عربات يدوية للاعتماد عليها في نقل البضائع داخل المخزن، ايضًا يجب تركيب اضاءة جيدة وكاميرات مراقبة واجهزة انذار مع ضمان وجود فتحات للتهوية ومغلقة بأسلاك تمنع تسلل الحشرات والقوارض والاشخاص.

كيفية شراء مستلزمات مكتبية :-

ما يتوافر في بلادنا من مستلزمات مكتبية يتم استيراده في الغالب والقليل منه يتم تصنيعه محليًا، لذلك فإن الحل الامثل والاوفر والذي يضمن لك تحقيق صافي ربح مرتفع هو ترخيص الشركة على انها شركة استيراد وتصدير لتكون لديك الصلاحيات والقدرة على استيراد البضائع من الخارج وتوزيعها محليًا (المستندات اللازمة لتأسيس شركة استيراد وتصدير)، وبالطبع تحتاج الى معرفة افضل الاسواق والشركات التي يمكنك الاستيراد منها وطبعًا يمكنك الاعتماد على الانترنت كمصدر مجاني ومتاح للحصول على المعلومات كما يمكنك التواصل مع المستوردين والشركات التجارية لمعرفة المصادر الخارجية التي يحصلون على مستلزمات مكتبية منها.

ايضًا يمكنك عمل بحث للسوق المحلي لمعرفة مصانع انتاج مستلزمات مكتبية للتوصال معها ومعاينة منتجاتها للتأكد من انها مناسبة من حيث الجودة والاسعار وابرام عقود التوريد مع افضل المصانع.

العمالة اللازمة للمشروع :-

يحتاج المشروع الى موظف للعمل في المقر الادراي وتتمثل مهامه في مقابلة العملاء ومضايفتهم وانجاز بعض الصفقات ومتابعة اوامر التوزيع وتسجيل بيانات الشحنات الواردة والصادرة على الحاسب بالاضافة الى التنسيق مع المخازن وطبعًا يجب ان يكون خريج جامعي وله خبرة عملية، ايضًا يحتاج المشروع الى مشرف مخازن ليكون مسؤول عن البضائع المتواجدة في المخزن وتوجيه العاملين او الثلاثة العاملين بالمخزن. اما صاحب المشروع فيمكنه التواصل مع الموردين وتخليص الشحنات جمركيًا وربما السفر لزيارة بعض الشركات والتجار وانجاز بعض الصفقات بخلاف ادارة المشروع وتوجيه الموظفين والعمال.

التسويق والتوزيع :-

توجد طرق عديدة يمكن نم خلالها الوصول الى اعداد كبيرة من العملاء (المكتبات والمحلات والمعارض وغيرها) ومنها (الزيارات الشخصية، الاعلانات الالكترونية، الاعلانات المقروءة، الدعاية).

يحتاج المشروع الى سيارات لتوزيع ما يطلبه العملاء من مستلزمات مكتبية ، وطبعًا فكرة شراء سيارات قد لا تكون مناسبة في بداية المشروع، لذا يمكن استئجار سيارتين ربع نقل او اكثر على ان تحتوي تلك السيارت على صناديق خلفية مغلقة ومغلفة بالكامل بستيكرات تحتوي على اسم وشعار وعنوان وارقام الشركة “كنوع من الدعاية”.

يمكن تشغيل مندوبين تسويق وتوزيع للقيام بعمل جولات بغرض التوزيع والتسويق في ذات الوقت، بمعنى ان يقوم الموظفين بالتوزيع الى المكتبات او المحلات المتفق معها واثناء ذلك يقومون بزيارة المكتبات والمحلات الاخرى لعرض فكرة التوريد اليهم.

تعليق واحد

شارك وأضف تعليق