مشروع شركة لتوزيع وتجارة المواد الغذائية وارباح جيدة جداً

تزدهر تجارة المواد الغذائية بمختلف انواعها في وقتنا الحالي واصبحت توزع على نطاق واسع في مختلف انحاء الوطن العربي، وذلك بعد انخفاض مساحات الرقع الزراعية واصبح اهل القري لا يعتمدون في غذائهم على ما يزرعونة بشكل مباشر، بالاضافة الى تطورهم وشرائهم للكثير من السلع الجديدة والتى لم تكن متداولة من قبل، ايضاً من اسباب زيادة الاستهلاك هو زيادة اعداد السكان مقارنة بالسنوات الماضية، ولهذا تعد فرصة الدخول في هذا المجال كمستثمر صغير فرصة جيدة جداً ومبشرة بتحقيق ارباح ممتازة، وفكرة اليوم بالتحديد هي عبارة عن انشاء شركة قائمة على شراء السلع والمواد الغذائية المختلفة محلياً من المزارعين او الاسواق ومن ثم تعبئتها وتوزيعها او يمكن شرائها معبئة جاهزة من المصانع الصغيرة والمشروعات الصغيرة التى تمارس اعمال التعبئة والتغليف ومن ثم يتم توزيعها ايضاً وتحقق الكثير من الارباح.
اقرأ ايضاً مشروع مطعم الطبخ المغربي لتقديم اشهي الاطباق وارباح ممتازة
اقرأ ايضاً مشروع متجر لبيع كماليات السيارات ومستلزماتها وارباح ممتازة

المواد الغذائية

مميزات مشروع توزيع المواد الغذائية:

السلع مطلوبة ومستهلكة جداً، نسبة المخاطرة ضعيفة جداً، الاسواق العربية غير متشبعة ويمكن النجاح فيها، يمكن بدئة بتكاليف قليلة، قابل للتوسع، قادر على تحقيق ارباح كبيرة.

متطلبات مشروع شركة توزيع المواد الغذائية:

يجب توفير مخزن في مكان حيوي قريب من المناطق التى يوجد بها عدد كثير من السكان والتى من الطبيعي ان يتواجد فيها عدد كبير من محلات السوبر ماركت، يجب ايضاً توفير مكتب اداري صغير خاص بالشركة، استخراج التراخيص اللازمة من وزارة الاستثمارات او الجهات المختصة في بلدك، توفير تروسيكل لنقل البضائع صغيرة الحجم الى المحلات القريبة من المخزن، توفير سيارة بيكيب مغلقة بصندوق لتوصيل البضائع الى المحلات الابعد ويمكن شرائها مستعملة او بالقسط او يمكن توظيف عامل بسيارتة ويحصل على راتب لة وراتب لسيارتة.

العمالة اللازمة لشركة توزيع المواد الغذائية:

ستحتاج الى عاملين لا يجدون القرأة او الكتابة او لم يكملوا تعليمهم للقيام بأعمال تنزيل تحميل البضائع، كما يعمل احدهم على التروسيكل، كما يجب توفير سائق للسيارة اذا كانت ملك لك ليعمل كمندوب وموصل للبضائع في نفس الوقت.

المواد الغذائية الممكن الاتجار بها:

“العدس، الفاصوليا، البزلاء، اللوبيا، الفول، السكر، الارز، النشا، الدقيق، المكرونة، المنتجات المشابهة والاكثر طلباً من قبل الزبائن في بلدك.

كيفية الحصول على المواد الغذائية المختلفة:

يمكنك تجميع بيانات عن اصحاب المشاريع الصغيرة ومصانع التعبئة والتغليف في بلدك عن طريق البحث في الانترنت او بسؤال العاملين في هذا المجال والاتفاق معهم على حصولك على منتجات منهم بشرط ان تكون مطابقة للمواصفات، كما يمكن التعامل مع المزارعين وشراء البضائع غير معبئة وتعبئتها بنفسك، وفي هذة الحالة ستحتاج الى بعض المعدات الاضافية وعمالة اضافية ولكنك ستوفر الكثير من المال كما انك ستكون ضامن لجودة المنتجات.

المعدات اللازمة لتبعئة وتغليف المواد الغذائية:

ميزان الكتروني، ماكينة لحام ثلاثي، ماكينة تغليف بلاستيك، اكياس بلاستيكية مطبوع عليها بيانات المشروع واسم المنتج والسجل التجاري، اكثر من جاروف صغير للتعبئة، طاولات للعمل عليها. وتمتاز كافة هذة المعدات بأنها رخيصة السعر وقد تحتاج الى عاملين اضافيين او اكثر لاعمال التعبئة والتغليف.

كيفية توزيع المواد الغذائية:

يمكن التسويق لمحالات البقالة والسوبر ماركت وحتى الهايبر ماركت الكبيرة وبالطبع اعدادها كثيرة جداً، كما يمكن التعامل تجار التجزئة، كما يمكنك المشاركة في المعارض المختلفة.

مشاركة!

نبذة عن الكاتب

4 تعليقات

  1. شكرا على المعلومات المفيدة ، وجزاك الله خيراً ، وأريد التواصل معك لجلب المصالح والمنفعة للجميع ان شاء الله تعالى ،
    ارجوا مراسلتي على البريد الإلكتروني وشكرا لك .

  2. ابو علي

    السلام عليكم
    جزاك الله خير على المعلومات الدقيقه عن المشروع
    التي افادتني ..
    نظرا لاني املك دينّا سوبر جامبو واسعى لتحقيق رؤيه او حلم لمستقبل ناجح وذلك من خلال البدايه بمشروع توزيع مياه صحيه او مواد غذائيه لاكون من اكبر شركات التوزيع في مدينة حائل ثم الشمال بأكمله …

    واحتاج ارائكم وتوجيهاتكم لي مشكورين …
    M – 0565502225

    • عليكم السلام.. جزانا الله خيرا واياك اخي الكريم ابو علي. انت ان شاء الله قادر علي تحقيق حلمك ولكن اعلم ان ذلك سيتطلب منك الكثير من الجهد والوقت والذكاء. وانصحك بالطبع بإختيار المواد التي لا تفسد بسرعة ويكثر عليها الطلب لأن ذلك سيوفر عليك العديد من المشاكل والمصاعب. بالتوفيق اخي الكريم

  3. مصطفى

    شكرا أخي الكريم على المعلومات القيمة على هذا المشروع. انا في طور البحت في هذا المشروع .كيف ساتعامل مع مديونية الزبناء(credit client) ؟
    ماهي الكلفة الدنيا المحتملة لتغطية الخزان المديونية ( stok +credit clients ) ؟جزاكم الله خيرا.

اضف تعليق