الكهرباء الآن مثل الماء والهواء بالنسبة للغالبية، فهي تدخل في جميع أمور حياتنا تقريبًا. فبدونها لن نستطيع الرؤية ولن نستطيع تشغيل مضخات المياه للحصول على مياه الشرب، ولن نستطيع تشغيل اجهزتنا المختلفة، وبلا شك لن نستطيع ممارسة حياتنا بشكل طبيعي. لذلك يهتم الجميع بادخال الكهرباء الى منازلهم وتشغيلها، وإن حدث بها اعطال فيسرعون إلى إصلاحها. ولأن أعمال الكهرباء بشكل عام ليست للهواة ولا يمكن لأغلب الناس التعامل معها سواء في مراحل تأسيس كهرباء المنازل أو في مراحل التركيب او حتى عند تصليح الأعطال الكبيرة والصغيرة بسبب عدم وجود مجال للخطأ. فإن الطلب على الفنيين العاملين بها كبير، والماهرين منهم يربحون كثيرًا. انت ايضًا يمكن ان تربح كثيرًا من خلال الكهرباء، وذلك من خلال تأسيس شركة كهرباء تقدم العديد من الخدمات الضرورية على ايدي فنيين محترفين. فيما يلي توضيح شامل حول المشروع ومتطلباته وكيفية تنفيذه وإدارته.

شركة كهرباء
مشروع شركة كهرباء (تأسيس، تركيب، تصليح) بتكاليف في المتناول وارباح كبيرة

لماذا مشروع شركة كهرباء :-

لأنه يقدم خدمات ضرورية مطلوبة من الجميع ولا يمكن للجميع إنجازها بأنفسهم. بخلاف أن تلك الخدمات مربحة للغاية. فالشركة لا تتكلف سوى إيجار المقر وأجرة العامل دون وجود خامات أو بضائع يُدفع فيها الكثير. وبخلاف انه يُقدم منتجات ضرورية بهامش ربح مرتفع، هو كذلك مشروع تكاليفه في المتناول وليست مرتفعة. كذلك مشروع شركة كهرباء يعد من المشاريع المناسبة للجميع، فأنت كصاحب مشروع ليس مطلوبًا منك انجاز اعمال الكهرباء وإنما الاشراف والادارة فقط، وهما أمرين في المتناول.

خدمات المشروع :-

  • خدمة تأسيس الكهرباء الخاصة بالعمارات والمنازل والشقق التي لا زالت قيد الإنشاء والتشطيب.
  • تركيب لوازم الكهرباء مثل العبوات واللوحات ومضخات المياه وتمديد الاسلاك داخل خراطيم الكهرباء وغيرها.
  • اصلاح الاعطال الناجمة عن سوء التركيب أو سوء الاستخدام وكذلك تعديل أوضاع قد ينتج عنها كوارث.

مقر شركة كهرباء :-

العمل في المدن الكبيرة هو الخيار الصائب، وذلك لضمان الحصول على الكثير من الأعمال التي تعود على شركة كهرباء بالربح. فيما يعد خيار العمل في المناطق النائية والمدن الصغيرة والقرى خيار غير صائب وربما لن تؤتي الشركة جدواها نظرًا لمعرفة الأهالي بعضهم بعضا وهم يستدعون أقاربهم ومعارفهم العاملين في الكهرباء لإنجاز الأعمال المطلوبة.

وبالحديث عن المقر المطلوب لمشروع شركة كهرباء فإنه ولحسن الحظ يمكن أن يكون محل صغير بمساحة لا تتعدى الـ ٢٠ متر مربع في شارع جانبي وليس رئيسي، وهذا ما يضمن الكثير من التوفير على مستوى المصاريف الشهرية. ولكن احرص على أن يكون هذا الشارع في وسط المدينة ويسهل الوصول إليه وألا يكون مكون مجهول او بعيد عن الكثافة السكانية.

تجهيزات مقر الشركة :-

الغرض من المقر هو استقبال العملاء وليس شئ اخر. لذلك يجب تجهيزه على هيئة مكتب. بحيث يكون هناك مكتب وكراسي لاستضافة العملاء بخلاف بعض الديكورات التي تُحسن من المظهر العام للمكان. وطبعًا لا ننسى اجهزة الاتصال وكاميرات المراقبة وطفايات الحريق.

عمالة شركة كهرباء :-

يمكن أن تعمل بنفسك او توظف شخص موثوق منه لإدارة المشروع. وتتمثل مهام المدير في إدارة العمال وتوجيههم والإشراف عليهم بالإضافة إلى استقبال العملاء أو اتصالاتهم ومعرفة متطلباتهم وانجاز اتفاقيات العمل معهم.

كذلك يجب على المدير بنفسه معاينة المنازل والعمارات والشقق التي تحتاج إلى أعمال تأسيس بنفسه بحيث يضع السعر المناسب لصاحب للعميل. ولا يجوز تكليف عامل لدى المشروع بتلك الخطوة. فلربما يضع أسعار مرتفعة تؤدي إلى عزوف العملاء عن التعامل مع الشركة. وربما يضع أسعار منخفضة تؤدي إلى خسارة الشركة. وربما يقوم بأي عمليات احتيال لتحصيل بعض الأموال لصالحه. فالعامل يجب أن يبقى عامل ويؤدي فقط العمل المطلوب منه.

كذلك يحتاج المشروع الى ١٠ عمال فنيين متخصصين في اعمال الكهرباء لتقديم الخدمات السابق ذكرها. ويجب أن تكون لديهم مهارات وخبرات عملية كثيرة. وهنا لا نتحدث عن اشخاص كبار في السن، بل يمكن توظيف شباب لم يتخطوا الـ ٣٠ من عمرهم ولكنهم يملكون الكثير من الخبرات والمهارات. فقط اختبرهم جيدًا قبل توظيفهم.

آلية العمل بالمشروع :-

يتم استقبال العميل أو اتصاله، وإن كان العمل المطلوب بسيط مثل تصليح عطل أو توصيل جهاز أو ما شابه، فيمكن ارسال عامل واحد او اثنين على الأكثر لإنجاز العمل. وإن كان العمل المطلوب هو تأسيس كهرباء عمارة او منزل او شقة سكنية، فيمكن ارسال فريق كامل قد يصل الى ٧ عمال للعمل سويًا على إنجاز الأعمال المطلوبة.

فيما تقوم انت “المدير” بتحصيل الأموال الخاصة بالعمليات الكبيرة، فيما يقوم العامل بتحصيل المال الخاص بالأعمال الصغيرة وتسليمها للشركة.

المعدات اللازمة للمشروع :-

هناك حاجة لمعدات خاصة بأعمال الكهرباء. ومنها (مثقاب الحائط، الهلتي، الصاروخ، المطارق، ميزان المياه، اشرطة القياس، المفكات، القطاعات والزرديات، العدد اليدوية). يراعى شراء معدات من أنواع تجارية جيدة وبكميات تكفي للعمل.

تسويق خدمات شركة كهرباء :-

لتحظى شركتك بالكثير من طلبات العمل التي يمكن تحقيق الكثير من الارباح عن طريقها، فإن التسويق هو الطريق. ومن الأمور الجيدة انه توجد أساليب تسويقية عديدة يمكن الاعتماد عليها في تسويق مشروع شركة كهرباء . ومنها على سبيل المثال،،

  • وضع لوحة محل على الواجهة لتوضيح خدمات الشركة.
  • توزيع الدعاية في مناطق التجمعات وفي محيط المشروع.
  • بناء علاقات جيدة مع العملاء.
  • توزيع كروت الشركة على العملاء الذين سبق لهم التعامل مع الشركة.
  • استخدام مواقع التواصل الاجتماعي والمواقع الاعلانية في الإعلان عن المشروع.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
من فضلك اضف اسمك هنا