مشروع شركة عمالة منزلية (مشروع خدمي مربح)

فكرة انشاء شركة عمالة منزلية لتوفير الشغالات و جليسات الأطفال والمسنين  ومعدي الطعام “الطباخين” والسائقين، تعد واحدة من الأفكار القابلة للنجاح في مختلف دول العالم بشكل عام وفي البلدان العربية بشكل خاص، ففي بلادنا العربية توجد العديد من العائلات والأسر الثرية التي تحتاج إلى اصطاف كامل من العمالة المنزلية، كما يوجد كثير من العائلات الغير متفرغة، بمعنى أن الزوج والزوجة يعملان في وظائف مرموقة نسبيًا أو وظائف تحقق لهم دخول مرتفعة وبالتالي يحتجن الى شغالات للقيام بالأعمال المنزلية أو جليسات لرعاية الأطفال أو المسنين. وفي ذات الوقت السوق ليس متشبع، فواقعيًا يوجد عدد لا بأس به من شركات العمالة المنزلية خصوصًا في دول الخليج، ولكن السوق لا زال بحاجة لمزيد من الشركات، وبسهولة يمكنك إنشاء وبدء مشروع شركة عمالة منزلية وبضمان العمل الاحترافي والالتزام بتقديم أفراد أكفاء لخدمة العملاء يمكن ان تحقق النجاح سريعًا. فيما يلي توضيح لمتطلبات المشروع.

شركة عمالة منزلية

مشروع شركة عمالة منزلية (مشروع خدمي مربح)، مصدر الصورة freepik.com

موقع ومساحة المشروع :-

تحتاج الى شقة إدارية بمساحة ليست بالكبيرة (لا تزيد عن ١٠٠ متر مربع) بشرط أن تتواجد في احد الابنية الحديثة في احدى المناطق الراقية، فأنت مضطر لذلك لتكون متواجدًا وسط العملاء المستهدفين، وبطبيعة الحال يجب ان يتوفر مصعد بالمبنى حتى وان كانت الشقة في الطابق الأول.

تجهيزات شركة عمالة منزلية :-

من الضروري الاهتمام بتجهيزات وديكورات المكان، فأنت تستهدف شريحة من العملاء تهتم كثيرًا للمظهر والرقي، وان زار احدهم شركتك ووجد أنها ليست بذاك الرقي الذي يتوافق مع تطلعاته فإنه قد يصرف النظر عن التعامل مع الشركة، ولهذا فإننا نوصيك بأن لا تصمم ديكورات شركتك بنفسك، بل اعتمد في تلك الخطوة على مهندس ديكور محترف وان اضطررت لدفع مبلغ إضافي من المال.

ايضًا يحتاج مشروع شركة عمالة منزلية إلى عدد من المكاتب على ان يكون بينهم مكتب فخم خاص بالمدير ويتم وضعه في غرفة خاصة.

العمالة اللازمة للمشروع :-

يحتاج مشروع شركة عمالة منزلية إلى عدد من الموظفين الدائمين للعمل بالمشروع، فعلى سبيل المثال يحتاج المشروع الى سكرتيرة لانجاز الاعمال الادارية بالشركة، كذلك يحتاج المشروع الى مسؤول تسويق الكتروني ليقوم بتسويق خدمات الشركة على الانترنت للعملاء المستهدفين بالإضافة الى عمل علامة تجارية للشركة على الانترنت او ما يعرف بالبراندنج، ايضًا يحتاج المشروع الى شخص مختص بأعمال النظافة اليومية وكذلك يختص بإعداد المشروبات للعاملين بالشركة او للعملاء القادمين للزيارة. أما عن وظيفة المدير فإننا نوصي بأن يعمل بها صاحب المشروع إذا توافرت لديه بعض الخبرات الادارية، وان لم يكن فيمكنه توظيف مدير بخبرة معقولة وحماس كبير.

كيفية توفير العمالة المنزلية :-

بسهولة يمكنك الحصول على أعداد كبيرة من العمالة المنزلية، فمن خلال الإعلان في الأوساط الشعبية ومن خلال توصيات بعض المعارف القاطنة في تلك الأوساط يمكنك الحصول على عدد كبير من العمالة المنزلية، بخلاف من سيتقدمون للشركة دون ان تعلن، ولكن الصعوبة تكمن في اختيار اكفأ الاشخاص لتضمن رضا عملائك وتتمكن من بناء سمعة حسنة في السوق، فأنت بحاجة إلى الجلوس مع كل شخص على حدة للتعرف على سلوكه وخبراته ومهاراته ومدى قدرته على أداء مهامه بالشكل المطلوب، وطبعًا يجب أن يحضر كل شخص سجل الحالة الجنائية الخاصة به، فالشركة يجب ان لا تقبل من لهم سوابق او قضايا مخلة بالشرف.

تسويق العمالة المنزلية :-

يقوم مسؤول التسويق الالكتروني بعمل حملات اعلانية مستمرة وبها يستهدف كلمات خاصة، مثل (عمالة منزلية، شركة عمالة منزلية ، شغالات، خدم، بيبي سيتر، جليسات اطفال، … الخ)، فبتلك الطريقة تظهر صفحة او موقع الشركة كنتيجة اولى عندما يبحث الناس في جوجل بتلك الكلمات، وطبعًا ستحصل بذلك على الكثير من العملاء، ايضًا من خلال موقع الشركة ومن خلال توزيع الدعاية على العملاء المستهدفين يمكن ان تحصل على المزيد من العملاء.

كيف تربح شركة عمالة منزلية :-

يقوم ربح مشروع شركة عمالة منزلية على العمولة، بمعنى أنك إذا تمكنت من تشغيل شخص لدى عميل معين، فإنك تحصل على عمولة تساوي راتب شهر واحد لهذا العامل، وبكل تأكيد إذا أعطيت التسويق حقه وجعلته في أول اهتماماتك فإنك ستتمكن من توظيف عدد كبير من العمالة شهريًا، وهذا ما سيعود عليك بكثير من الربح بكل تأكيد.

أترك تعليق