مشروع شركة عزل اسطح “مشروع صغير بعوائد ممتازة”

0
95

عملية عزل الاسطح تعد من العمليات الهامة لسلامة المبنى وراحة الأفراد القاطنين به، فعملية العزل تساعد على عدم تسرب الحرارة الشديدة وكذلك البرودة الشديدة الى داخل المبنى مما يحافظ على حالته الانشائية لأطول فترة ممكنة، و لأن الحرارة والبرودة لا يتسربان بداعي العزل، فإن المناخ بالدخل يكون في حالة معتدلة مما يخفض من معدلات الطاقة المستخدمة سواء للتبريد أو التدفئة وعليه توفير الكثير من النفقات الشهرية، كذلك تساهم عملية العزل في منع تسرب المياه الناتجة عن الأمطار أو أي مصدر اخر وبالتالي ضمان عدم تفتت الخرسانات وتآكل الحديد مما يحافظ على الحالة الإنشائية للمبنى، على جانب آخر توجد العديد من الشركات التي تقدم خدمات عزل الاسطح، الا ان الاسواق العربية بشكل عام ليست مكتفية من تلك الشركات على الرغم من أهمية وربحية المشروع، لذلك فإن فكرة إنشاء شركة عزل اسطح تعد من الأفكار الجيدة القابلة للتنفيذ في مختلف المجتمعات العربية. إليك التفاصيل.

شركة عزل اسطح
شركة عزل اسطح

خدمات شركة عزل اسطح :-

يقدم المشروع خدمتين أساسيتين لأصحاب المنازل والأبراج السكنية، وهما (العزل الحراري والعزل المائي)، وقد سبق أهميتهما بشكل مفصل في مقدمة المشروع.

موقع ومساحة المشروع :-

يحتاج المشروع الى شقة صغيرة بمساحة تتراوح من ٧٠ الى ١٠٠ متر مربع لتمثل المقر الإداري للمشروع، ويفضل أن يتم تنفيذ مشروع شركة عزل اسطح في احدى المدن او المناطق الجديدة التي تشهد الكثير من عمليات البناء الخاصة للأفراد للوصول الى اكبر عدد ممكن من العملاء بسهولة كبيرة، كذلك يمكن تنفيذه في المدن القديمة ولكن قد تحتاج لبذل جهد تسويقي اكبر للوصول الى عدد كبير من العملاء لتقديم خدماتك إليهم.

المتطلبات اللازمة للعمل :-

يعتبر العزل السائب من أكثر أنواع العزل الحراري انتشارًا، وهو عبارة عن مواد مصنوعة البوليستر والصوف الزجاجي تأتي على شكل ألواح ولفائف، ويتم وضعها لتحجز الحرارة بين المبنى والخارج، كذلك تعد ألواح رقائق الألومنيوم من أهم أنواع العزل ويتم الاعتماد عليها بشكل كبير في اعمال العزل، وتقوم فكرتها على أساس عكس أشعة الشمس مما يعزل الحرارة عن الداخل، ايضًا العزل بالفوم المرشوش اصبح ذو اهمية كبيرة في الوقت الحالي، وتقوم فكرته على أساس رش مادة البولي يوريثين بالاعتماد على جهاز رش مخصص قادر على التحكم في كمية الفوم، وحاليًا يعتبر هذا النوع من العزل هو الافضل للأسطح الخرسانية.

أما بالنسبة للعزل المائي فإن مادة البيتومين هي الحل الأمثل، فالبيتومين السائل هو الأكثر انتشارًا ويستخدم في عزل الخرسانات لمنع تسرب المياه ويمتاز بشدة التصاقه وقدرته الهائله على منع التسرب، اما البيتومين الذي يأتي على شكل شرائح فإنه يستخدم في عزل مواسير المياه والصرف الصحي.

وبناء على ما سبق، فإن الخامات المطلوبة للمشروع تتمثل في (البوليستر، الصوف الزجاجي، ألواح الألمنيوم العازلة، جهاز رش مادة البولي يوريثين، مادة البولي يوريثين، البيتومين السائل، رولات البيتومين)، ويمكن الحصول على تلك المواد من الشركات المحلية المختصة بصنعها أو عبر المستوردين.

العمالة اللازمة لمشروع شركة عزل اسطح :-

يحتاج المشروع الى فريق عمل مؤهل ومدرب للقيام بأعمال العزل بكفاءة عالية مما يترب عليه إرضاء العملاء وكسب ثقتهم وبالتالي كسب قيمة ومكانة في السوق وبالطبع تحقيق الكثير من الأموال، وبالطبع يتم تحديد حجم فريق عمل المشروع بناء على حجم الشركة وحجم العمل.

التسويق وجذب العملاء :-

توجد أساليب وطرق تسويقية عديدة يمكن الاعتماد عليها في التسويق وجذب العملاء للاستفادة من خدمات مشروع شركة عزل اسطح ومنها،،

  • التواجد في المكان الصحيح، بمعنى أن تتواجد الشركة في احد المواقع المميزة لضمان الحصول على عملاء كثر دون صعوبات.
  • عمل زيارات شخصية الأفراد المستعدين للبناء وعرض خدمة عزل الخرسانات أثناء البناء والأسطح بعد البناء.
  • الاتفاق مع شركات المقاولات التي تعمل في المنطقة المتواجد بها مشروعك للاعتماد على شركتك في عمليات العزل.
  • يمكنك عمل اعلانات الكترونية تستهدف كلمات تتوافق مع مشروعك، مثل شركة عزل اسطح في الرياض اذا كان مشروعك في الرياض، وهكذا.

دراسة جدوى مشروع شركة عزل اسطح :-

قبل اتخاذ خطوات تنفيذية، يجب ان تُعد دراسة جدوى تفصيلية لمشروع شركة عزل اسطح لتتعرف من خلال تلك الدراسة على وضع السوق المستهدف تنفيذ المشروع به وحجم الطلب والعرض على خدمات المشروع في هذا السوق بالإضافة إلى التعرف على كافة الجوانب الفنية المتمثلة في التجهيزات والأدوات وحجم ونوعية العمالة والتكاليف المتوقع لتأسيس وتشغيل المشروع، وكذلك تتعرف من خلال دراسة جدوى المشروع على الجوانب المالية التي تشير الى حجم العوائد المتوقعة وصافي الربح المتوقع على مدار خمس سنوات. اليك، كيفية إعداد دراسة جدوى لأي مشروع بسهولة وبدون تكاليف.

ترك رد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا