مشروع شركة رش مبيدات .. خدمات مطلوبة بأرباح كبيرة

0
315

مشروع شركة رش مبيدات هو أحد المشروعات الناجحة في السعودية والإمارات ودول الخليج العربي بشكل عام نظرًا لطبيعتها الجغرافية الصحراوية و طقسها الحار الذي يساعد على انتشار الحشرات الضارة بالمنزل والمقيمين به والآفات التي تضر الحدائق المنزلية، وإن كنت تسكن في السعودية او الامارات او اي من دول الخليج وبالأخص في طابق ارضي فلابد وانك قد عانيت كثيرًا من تلك الحشرات، وان كانت لديك حديقة منزلية فلابد وأنك قد شاهدت الكثير من الآفات والحشرات التي قد يسبب بعضها خطرًا حقيقيًا على الحياة. ولكي يتخلص الناس من الحشرات المنزلية والآفات الزراعية فإنه يلجؤون الى شركات رش المبيدات وابادة الحشرات، وتلك الشركات تحقق لهم المطلوب وتحصل في المقابل على ارباح اجمالية كبيرة شهريًا. لذلك، إذا كنت ترغب في تنفيذ مشروع خدمي صغير بتكاليف معقولة ويمكن أن يحقق ارباح كبيرة فإن مشروع شركة رش مبيدات يعد من أفضل الاختيارات. فيما يلي كافة تفاصيل المشروع.

رش مبيدات
رش مبيدات

موقع ومساحة المشروع :-

تحتاج الى محل بمساحة تتراوح من ٣٠ الى ٥٠ متر مربع في منطقة حيوية بها عدد من المتاجر والشركات، ويُفضل أن يكون المحل المختار في بناية حديثة وظاهر بشكل واضح، و بداخله يجب توفر غرفة داخلية، وإن لم يوجد فيمكن عمل غرفة في منتصف المحل او في الثلث الأخير منه من خلال وضع لوح خشبي بطول وعرض ارتفاع المحل دون اغفال عمل باب داخل اللوح الخشبي ليتم الدخول والخروج من والى الغرفة عن طريقة، ومن ثم يمكن طلاء اللوح الخشبي بنفس درجة لون الطلاء المستخدم بالمحل. تلك الغرفة يتم استخدامها في حفظ أدوات العمل فيما يتم استغلال المحل “الجزء ما قبل الغرفة” في ادارة المشروع واستقبال العملاء.

تجهيزات مقر شركة رش مبيدات :-

يجب عمل أرضيات من البورسلين أو الفينيل، كما يجب عمل سقف معلق وداخله سبوتات ليد، كذلك يتم تركيب واجهة من الزجاج السيكوريت الشفاف سُمك ١٢ ملم وبداخل الواجهة باب بنفس المواصفات، ايضًا يتم تركيب مكيف هواء و ستارة هواء لمنع دخول الحشرات داخل الشركة، وبالاضافة الى تلك الجهيزات يُفترض وضع مكتب وكراسي وكمبيوتر واستقبال انترنت وهاتف جوال وهاتف ثابت وكاميرات مراقبة بالداخل والخارج ولوحة كبيرة “شركة الرياض رش مبيدات و ابادة حشرات على سبيل المثال”.

المعدات والأدوات :-

انت بحاجة الى سيارة فان صغيرة الحجم للاعتماد عليها في نقل العمال والأدوات الخاصة بهم، كذلك أنت بحاجة الى مواتير رش ورشاشات بأحجام مختلفة، وملابس عمل مكونة من خوذ وفيستات وقفازات محببة وقفازات احماض واحذية سيفتي واقنعة وجه فلتر ونظارات سيفتي ويمكن شراء جميعها من احدى شركات أو متاجر بيع لوازم الأمن الصناعي والسلامة المهنية، بالاضافة الى مواد خام متمثلة في مبيدات حشرية من أنواع مختلفة.

عمالة مشروع شركة رش مبيدات :-

تحتاج إلى عدد يتراوح من ٣ الى ٩ عمال إذا كانت الشركة صغيرة الحجم، وان كنت تستهدف تقديم الخدمات بشكل مكثف ولديك من المال ما يكفي لتغطية الشهور الأولى فيمكنك توظيف عدد أكبر من العمال، ومن المفترض أن يكونوا من العمالة الفنية من الجنسيات الهندية والاسيوية والافريقية حيث يكثُر انتشار تلك الجنسيات في دول الخليج ويحصلون على رواتب منخفضة نظرًا لانخفاض سعر العملة وأسعار السلع في بلادهم، فراتب قدره ٢٥٠٠ ريال او درهم لن يرضى به شخص عربي في الغالب وسيقبل به الكثير من تلك الجنسيات.

ايضًا هناك حاجة لموظف استقبال يعمل في مقر الشركة، ويُفضل ان يكون من جنسية عربية و لديه لغة انجليزية حسنة بحيث يستطيع التواصل مع العملاء الأجانب بسهولة.

التسويق والمبيعات :-

الخدمات مربحة للغاية، وبالتأكيد نسب ربحها أعلى بكثير من نسب ربح السلع، ولكن تسويقها صعب، ويزداد صعوبة في ظل وجود شركات منافسة في السوق تُقدم نفس الخدمات، وهذا ما يتطابق مع مشروع شركة رش مبيدات ، لذلك كان لازامًا عليك ان تهتم بعنصر التسويق وتضعه في مصاف الأولويات، ولعل ابرز الاساليب التسويقية التي يمكنك الاعتماد عليها لتجذب العملاء وتمنح مشروعك الشهرة،،

  • التسويق الإلكتروني بأشكاله المختلفة (المدفوع، والمجانى).
  • تأسيس موقع باسم الشركة وفيه يتم عرض الخدمات بشكل واضح ومنسق.
  • تحديد العملاء المستهدفين والتواصل معهم عبر الدعاية والاعلان.
  • من الممكن توظيف مندوبين وظيفتهم هي التواصل مع العملاء المستهدفين وتعريفهم بخدمات الشركة واقناعهم بالاستفادة منها.
  • التلي سيلز او التسويق عبر الهاتف قد تجني من خلاله عملاء كُثر تربح من ورائهم الكثير.

دراسة جدوى شركة رش مبيدات :-

طبعًا، يجب ان تقوم باعداد دراسة جدوى تفصيلية لمشروع شركة رش مبيدات قبل أن تبدأ بالبحث عن موقع للشركة وقبل اتخاذ أي إجراءات تنفيذية، وذلك للتأكد اولًا من وضع السوق والمتطلبات الفنية والعناصر المالية للمشروع.

الجدير بالذكر ان اعداد دراسة جدوى للمشروع لدى مكتب متخصص شهير قد تكلفك ما قيمته ألف دولار، نحن نوفر عليك هذا المبلغ ونقدم لك شرح مجاني لكيفية إعداد دراسة جدوى لأي مشروع بسهولة + نموذج دراسة جدوى مجاني يصلح لأي مشروع.

ترك رد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا