مشروع شركة دليفري لتوصيل اوردرات المحلات والمتاجر الالكترونية “مشروع للمستقبل”

0
807

اتجه عدد ليس بالقليل من الشباب الى التجارة الالكترونية، بحيث يبيعون انواع مختلفة من السلع مثل المكياج ومستحضرات التجميل والمأكولات والهدايا وغيرها من السلع عبر الوسائل المختلفة المجانية والمدفوعة مثل الانستجرام والفيس بوك وتويتر والمتاجر الالكترونية الخاصة، كذلك اتجهت أغلب المتاجر التقليدية الموجودة على الأرض إلى بيع منتجاتها اونلاين “عبر الانترنت”، لأن البائعين والمشترين ليسوا في مكان واحد، فإن البائعين مطالبون بتوصيل المنتجات إلى العملاء لتحصيل الاموال، وفي الحقيقة اغلب البائعين يحتاجون لمن يوصل لهم بنظام الطلب لعدم قدرتهم على دفع راتب شهري، وهذا ما يرفضه الكثيرين، وعليه فإن تأسيس شركة دليفري لتقوم بتوفير سائقين لتوصيل الطلبات بنظام الطلب قد يكون يمثل حل اكثر من رائع لهؤلاء البائعين، وقد يعتمدون عليها بشكل دائم، وهذه بالتحديد فكرة مشروع اليوم، والتي سنعمل فيما يلي على توضيح كافة متطلباتها وكيفية تنفيذها بالشكل السليم.

شركة دليفري
شركة دليفري

خدمات المشروع وآلية العمل :-

يُقدم المشروع خدمة واحدة فقط وهي توصيل الاوردرات، ويتم العمل من خلال استلام الشركة لطلب العميل “صاحب السلعة”، ليتم التواصل مع السائق الاقرب الى عنوانه ليذهب ويحصل على المنتج، ومن ثم يذهب مباشرةً الى موقع المشتري لتوصيل الطلب وتحصيل الأموال إن كانت هناك أموال مُستحقة التحصيل ليسلمها للشركة لتسلمها للعميل ويمكن اختصار العملية وتسليم الأموال للعميل مباشرةً دون العودة للشركة، وهذا يتطلب العمل داخل مدينة بعينها وليس على حيز جغرافي أكبر من ذلك.

لست راغب او قادر على تأسيس شركة وترغب بالعمل بشكل فردي؟ اليك، مشروع توصيل طلبات برأس مال ٦٠٠ دولار وأرباح ٤٠٠ دولار كل ٢٦ يوم.. أو برأس مال ١٠ آلاف دولار وربح ١٣٠٠ دولار كل ٢٦ يوم.

موقع ومساحة وتجهيزات المشروع :-

فقط تحتاج الى مكتب بمساحة لا تزيد عن ٣٠ متر مربع ليكون المقر الرئيسي والوحيد للمشروع، ويتم من خلاله إدارة العمل، لذلك وجب أن يكون في منطقة معروفة من المدينة ويسهل الوصول إليها، ولكن لضمان دفع مبلغ مالي شهري قليل في مقابل الايجار فيمكن البحث عن مقر في شارع جانبي وليس شارع رئيسي.

أما بالنسبة للتجهيزات فإنها بسيطة للغاية، فكل ما تحتاج اليه هو مكتب خشبي صغير وبضعة كراسي خشبية لاستقبال العملاء واي من الموظفين، بالاضافة الى هاتف ارضي وأكثر من هاتف محمول، وكذلك تحتاج الى لاب توب متصل بالانترنت، وقد تظهر الحاجة لبعض المتطلبات البسيطة الاخرى مثل التلفزيون وكاميرات المراقبة ومكيف الهواء.

العمالة المطلوبة لمشروع شركة دليفري :-

هناك مشاريع صغيرة لا تتطلب عمالة، وهناك مشاريع لا تؤثر العمالة بشكل كبير في نجاحها، ولكن في مشروع شركة دليفري يمكن اعتبار العمالة من أهم عوامل النجاح، لذلك أنت مطالب باختيار موظفين على مستوى عال من الالتزام والجدية. أما عن عدد العاملين المطلوبين للمشروع فإنهم اجمالًا ٦ موظفين، واحد للعمل في الاستقبال وتتمثل وظيفته في استقبال طلبات العملاء والتسويق الالكتروني للمشروع، و ٥ سائقين دليفري لديهم دراجات نارية مرخصة ليعملوا على توصيل الطلبات داخل المدينة.

ترغب في تجارة رائجة حاليًا ويُتوقع لها مستقبل رائع؟ اليك، مشروع محل الكترونيات لبيع أكثر السلع طلبًا بربح ممتاز.

التسويق وكسب العملاء :-

كما اهمية العمالة، تكون أهمية التسويق، فما الفائدة من وجود موظفين أكفاء دون وجود عمل لإنجازه؟ لذلك فإن نجاح مشروع شركة دليفري يرتبط ارتباطًا وثيقًا بمدى القدرة على التسويق بفاعلية، وهذا يحتم عليك الاهتمام به دون تهميشه او اعتباره هدف جانبي. أما عن الأساليب وطرق التسويق التي يمكنك الاعتماد عليها لجذب عملائك وتحقيق الربح عن طريقهم، فإنها تتمثل في ،،

  • زيارة المحلات الصغيرة ومراسلة المتاجر الالكترونية المبتدئة والصغيرة وتقديم خدمات الشركة إليهم مع إقناعهم بأن الشركة تتيح لهم نظام العمل بالمرة الواحدة وليس توظيف شهري مما يناسب احتياجاتهم إذا كانت أعمالهم محدودة.
  • طباعة الدعاية وتوزيعها على المحلات ولصقها في مناطق متفرقة من أنحاء المدينة.
  • وضع اسم وشعار المشروع على صناديق الدليفري أو الحقائب الخاصة بحمل المنتجات “ميزة تسويقية مجانية وفعالة”.
  • تأسيس صفحات بإسم المشروع على منصات التواصل الاجتماعي المختلفة وترويج العروض واستقبال طلبات واستفسارات العملاء من خلالها.
  • التسويق بالتوصية يعد افضل واوفر انواع التسويق، ويمكن أن يحدث من تلقاء نفسه بمجرد تقديم خدمات مرضية للعملاء، فينصحون معارفهم وأصدقائهم بالاعتماد على خدمات مشروعك.

دراسة جدوى مشروع شركة دليفري :-

لا يمكن أن اقول بأن أرباح المشروع ستصل الى ٥ او ١٠ او ٥٠ الف في الشهر، فالأمر يتعلق بالتكاليف والأسعار والمنافسة وعدد العملاء والسوق وغيرها من العوامل التي تتحكم بالأرباح النهائية للمشروع، وعلى ذلك فأنت مطالب بإعداد دراسة جدوى مشروع شركة دليفري لمعرفة جدواه وربحيته في السوق أو المدينة المستهدفة، وما يمكنني أن اقدمه لك كنوع من المساعدة هو شرح مجاني لكيفية عمل دراسة جدوى للمشروع بسهولة وبدون تكاليف.

اضافة تعليق

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا