مشروع شركة دعم مشاريع مقابل نسب وارباح بالملايين

0
821

ان تؤسس شركة دعم مشاريع صغيرة في مقابل الحصول على نِسب من أرباح تلك المشاريع، لهو عمل رائع وسهل، فلن تجد صعوبة ابدًا في تقديم خدمتك، على عكس المشاريع الخدمية الاخرى التي تعاني كثيرًا لبيع خدماتها، فأنت في الحقيقة من ستجلس في مكتبك وسيأتي اليك العملاء وتقول كلمتك، نعم او لا، بينما يضطر اصحاب المشاريع الخدمية الاعتيادية لبذل الكثير من الجهد لإقناع العملاء، وهذا لا يعني أن أصحاب المشاريع الذين يأتون إليك هم الرابحون وانت الخاسر، بل أنت الرابح الاكبر، فتخيل كم ستكون الأرباح السنوية التي تحصل عليها إذا قدمت الدعم المالي لعشرة مشاريع أو أكثر، ربما مئات الألوف، فتلك المشاريع ستنمو وتحقق أرباح أكبر، ونسبتك تعني المال الكثير. بالاحرى، قد تحصل على مالك الذي دفعته خلال عام وتظل تربح من تلك المشاريع على الدوام دون ان تبذل اي جهد او عمل. اليك تفاصيل اكثر.

دعم مشاريع
دعم مشاريع

خدمات الشركة، دعم مشاريع وغيرها :-

في البداية يمكن للشركة تقديم خدمة واحدة فقط، وهي الدعم المالي لإنشاء او تطوير عدد محدود من المشاريع الصغيرة في مقابل الحصول على نِسب من أرباح تلك المشاريع، وفي المستقبل يمكن تقديم خدمات دعم مشاريع إضافية مثل خدمات التسويق وخدمات المشتريات وخدمات تدريب وادارة الموظفين وغيرها.

على الجانب. اذا كان لديك رأس مال صغير وترغب في استثماره بشكل آخر، فإن الاستثمار في الأسهم قد يكون مفتاحك نحو النجاح، اليك، الاستثمار في الاسهم .. طريق ممهد نحو الثراء بأقل المخاطر والتكاليف.

رأس المال اللازم :-

يتطلب المشروع رأس مال لا يقل عن مليون ريال سعودي أو ما يعادلها. من هذا المبلغ يتم استغلال جزء بسيط في الحصول على مقر وتجهيزه ودفع قيمته الإيجارية لمدة عام، بالاضافة الى ادخار جزء صغير لإنفاقه على الخدمات وغيرها، ويمكن تقدير هذا المبلغ بحوالي ١٠٠ ألف، والجزء المتبقي وهو ٩٠٠ ألف يتم استغلاله في دعم مشاريع الغير.

انواع المشاريع التي يمكن دعمها :-

الامر يرجع لعدة معايير، فمن الضروري ان تُدعم المشاريع التي يعرض عليك أصحابها دراسة جدوى وافية، فإن كانت تُشير الى ارباح كبيرة وسريعة فيمكنك دعمها، بعد التأكد من جدية أصحابها ورغبتهم الشديدة في العمل، وكذلك بعد التأكد من عدم وجود أي شبهات أو تعديات متعلقة بالشريعة والقانون لتكون اموالك في آمان.

مثال، جاء اليك شاب يرغب في تنفيذ مشروع فود ترك وكلفته الإجمالية ١٠٠ الف، لا يمتلك منها سوى ٣٠ ألف، ولديه دراسة جدوى تشير الى قدرة المشروع على تحقيق أرباح شهرية تصل إلى ١٠ آلاف، فهذا يعتبر جيد ويمكنك دعمه بعد التأكد من جدية هذا الشاب وحماسته للعمل، وكذلك بعد التأكد من أن المشروع يسير بشكل غير مخالف للشريعة والقانون.

موقع ومساحة شركة دعم مشاريع :-

لا تحتاج الى مساحة كبيرة، فقط تحتاج الى محل صغير في مساحة الغرفة العادية لتدير المشروع منه، هذا المحل يجب ان يكون في منطقة هادئة ولكن راقية نسبيًا، فبتلك الطريقة لن تدفع إيجار مرتفع، يمكنك ايضًا تجهيز هذا المحل ببعض المتطلبات البسيطة مثل مكتب اثاث استقبال ومكيف هواء ١.٥ حصان فقط، بالإضافة إلى كمبيوتر وهاتف جوال وهاتف ثابت وانترنت لأغراض التواصل والبحث وحفظ المعلومات المتعلقة بالعمل، وقد تحتاج لتعليق لافتة توضح من خلالها أن المكتب خاص بـ دعم مشاريع الشباب والمشاريع الصغيرة، ولكن قد تعود عليك تلك اللافتة بمئات الأشخاص الراغبين في الحصول على الدعم المالي.

على الجانب. إذا كنت من هواة المشاريع الالكترونية الريادة، فإن عروض الكويت قد تكون مصدر دخل رائع بالنسبة اليك، وان لم تكن كويتي الجنسية أو تعيش على أرض الكويت. اليك، عروض الكويت .. مشروع الكتروني بتكلفة 600 دينار يجعل منك مليونير.

تسويق الخدمة واستقطاب العملاء :-

بمجرد وضع لافتة سيأتي لك ربما المئات من أصحاب المشاريع الراغبين في الحصول على دعم، ومنهم يمكنك اختيار حوالي ١٠ مشاريع لتدعمها ماليًا، لذلك قد لا تحتاج إلى أي تسويق سوى وضع لافتة جاذبة للانتباه، وبعد ذلك يمكنك فحص دراسات الجدوى المقدمة لتختار في النهاية دعم مشاريع رائعة بالفعل وتشير إلى تحقيق نجاحات كبيرة.

وبعد الانتهاء من اختيار المشاريع وكتابة عقود الشراكة سواء كان عددها ٧ أو ١٠ أو أكثر، يمكنك متابعة اداء وسير تلك المشاريع وتحصيل الايرادات المستحقة بشكل شهري من أصحابها، وبالطبع لديك المستندات التي تثبت حقوقك وتقيك أي مشكلات.

العمالة اللازمة للشركة :-

وحيدًا يمكنك العمل، فكل ما عليك فعله هو الذهاب الى مكتبتك واستقبال العملاء والاتصالات والاتفاق معهم على كل شئ حول المشاريع، وبعد الانتهاء من الاتفاق على عدد المشاريع، يمكنك متابعة سير العمل، وقد لا تحتاج حينها الى التواجد في مكتبك إلا لمدة ساعة أو ساعتين فقط في اليوم.

عوامل نجاح مشروع شركة دعم مشاريع :-

  • عليك دعم مشاريع متنوعة في مجالات مختلفة، دون دعم مشاريع متشابهة أو في ذات المجال.
  • الاطلاع التام على دراسات الجدوى المقدمة للتأكد من مدى ربحية المشاريع قبل دعمها.
  • الاطلاع على سجل صاحب المشروع والتأكد من التزامه واخلاقه قبل التعاون معه تجنبًا للمشكلات.
  • احرص على تسجيل كل شئ على هيئة عقود مسجلة لضمان الحقوق.
  • لا تضع البيض كله في سلة واحدة، فلو كان لديك ٩٠٠ الف فيمكنك استغلالها في دعم اكثر من ١٠ مشاريع ولا مشروع واحد أو مشروعين فقط.
  • استثمر ارباحك، فلو حصلت على إيرادات كبيرة شهريًا من كافة المشاريع المشارك بها، فيمكنك دعم مشاريع اخرى لتزيد من ارباحك المالية.

ترك رد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا