مشروع شركة توصيل موظفات بالشهر في السعودية بعوائد ممتازة

على الرغم من أن القيادة اصبحت حق من حقوق النساء في السعودية. إلا أن اغلب الموظفات لا يزلن يذهبن الى مقار عملهن اعتمادًا على شركات توصيل الموظفات أو أفراد لديهم سيارات نقل موظفات. وإن تحدثنا عن الأسباب التي تمنع غالبية النساء السعوديات من الذهاب الى عملهن بأنفسهن، فسنجد الكثير (الخوف، معارضة الأهل، عدم القدرة على القيادة، عدم امتلاك سيارة خاصة، وغيرها). وهذا ما يجعل مشروع شركة توصيل موظفات بالشهر من المشاريع التي لا تزال تحظى بنجاح كبير في السعودية. ايضًا هو من المشاريع المربحة. فعند مقارنة التكاليف بالعوائد نجد فارق إيجابي كبير “يعني ربح كبير”. فيما نتحدث باستفاضة عن متطلبات مشروع شركة توصيل موظفات بالشهر وكيفية تنفيذه وتشغيله وإدارته بنجاح.

شركة توصيل موظفات بالشهر
شركة توصيل موظفات بالشهر .. سيارة هيونداي H1 الاكثر استخدمًا من قبل شركات توصيل الموظفات في السعودية

أهداف المشروع :-

الهدف من انشاء شركة توصيل موظفات بالشهر هو المساهمة بشكل فعال في مساعدة المرأة السعودية على التوجه والعودة إلى ومن العمل بسهولة وأمان وراحة. وذلك يتطلب منا كقائمين على الشركة أن نلتزم بمعايير الدقة والجودة والسرعة. وبالطبع ينتج عن الخدمات المرضية للشركة كثرة في العملاء والمداخيل والارباح.

لماذا يتم الدفع بالشهر :-

الموظفات يتقاضين أجورهن بالشهر، وبالتالي فإن الدفع بنظام الشهر هو الأنسب لهن. كذلك كل الشركات وحتى الأفراد العاملون في مجال توصيل الموظفات يتقاضون أجورهم بالشهر. لذلك يجب أن يكون هذا هو النظام المتبع في الشركة.

موقع ومساحة الشركة :-

في الواقع يتطلب مشروع شركة توصيل موظفات بالشهر موقعين وليس موقع واحد، الأول مقر ادارى للشركة، والآخر كراج للسيارات. تفاصيل كل موقع فيما يلي.

١- المقر الإداري للشركة :-

هناك حاجة لمقر ادارى للشركة، وفيه يتم استقبال العملاء ويتواجد فيه الموظفين ومنه يتم الإدارة ويتم استخدام عنوانه في التسويق والمراسلات. ويمكن أن يكون هذا المقر عبارة عن محل او شقة إدارية في منطقة شركات وهيئات.

أهمية التواجد في الشركات والهيئات تكمن في التواجد وسط العملاء المستهدفين. فالشركات والبنوك والمدارس ومختلف الهيئات لديها موظفات كثيرات يعملن لديها، ويمكن كسب بعضهن كعملاء للمشروع. بخلاف ذلك، الشركة ذات القيمة يجب أن تتواجد وسط الشركات الاخرى، وليس في موقع مجهول او هادئ.

٢- كراج السيارات :-

قوام شركة توصيل موظفات بالشهر هي السيارات. فالسيارات يتم الاعتماد عليها في توصيل الموظفات لمقار عملهن والعودة بهن الى منازلهن. لذا وجب الحفاظ عليها آمنة ونظيفة في غير أوقات العمل. ولغرض التوفير، فإنه من الواجب استئجار كراج بمساحة ١٠٠ متر مربع في شارع جانبي أمن يتسم برخص أسعار الإيجار.

تجهيزات شركة توصيل موظفات بالشهر :-

يتطلب المقر الإداري للشركة تشطيبات وتجهيزات ليصبح مؤهل للعمل، وكذلك كراج السيارات. فيما يلي استعراض لمتطلبات كل واحد.

١- المقر الإداري للشركة :-

بالنسبة للتشطيبات الداخلية، فإنها تتمثل في (أرضيات من البورسلين، طلاء حوائط بلون فاتح، سقف معلق وداخله سبوتات اضاءة). مع العلم انه يمكن الحصول على محل او شقة ادارية جاهزة التشطيبات ولا تحتاج لأي من تلك الإجراءات.

أما بالنسبة للتجهيزات فإنها تتمثل في (واجهة من زجاج السيكوريت (في حالة المحل)، مكيف هواء، مكتب، اثاث مكتبي، هواتف “ثابت وجوال”، حاسوب، طابعة، جهاز استقبال انترنت، لوحة تُعلق على واجهة الشركة، كاميرات مراقبة، اسطوانات اطفاء حريق، ديكورات داخلية بسيطة).

٢- كراج السيارات :-

لا يُشترط تجهيزات معينة، ولكن من الضروري أن يكون اتساع الشارع كافي لعمليات الدخول والخروج. بالإضافة إلى اتساع مدخل الكراج. ايضًا من الضروري توفير عوامل الأمان والسلامة. مثل كاميرات المراقبة وطفايات الحريق وتركيب باب حديدي متين واقفال قوية واغلاق المنافذ بالحديد المفرغ، وإبعاد الكهرباء ومصادر النيران عن المكان ككل.

سيارات شركة توصيل موظفات بالشهر :-

السيارات هي العنصر الأهم في المشروع. وبالحديث عن السيارات السائدة والأكثر استخدامًا من قبل شركات توصيل الموظفات. فإن سيارة هيونداي H1 هي الافضل على الاطلاق. فهي واسعة ومريحة واثبتت كفائتها العالية في هذا المجال. بخلاف ان قطع غيار هيونداي ارخص من قطع غيار السيارات الاخرى، بل ان سعر السيارات ذاتها أقل. لذلك ننصح باقتناء هذا النوع من السيارات. ومن المُفضل أن لا يقل العدد عن ٥ سيارات بحيث تتمكن الشركة من تحقيق أرباح متميزة شهريًا.

عمالة شركة شركة توصيل موظفات بالشهر :-

كما السيارات. العمالة تعد من أهم عناصر نجاح مشروع شركة توصيل موظفات بالشهر ، فالسائقون الخمسة سيبقون لساعات مع العملاء بشكل شبه يومي. لذا، من المفترض توظيف سائقين أكفاء لديهم التزام واحترام شديدين. ويُفضل توظيف سائقين من الجنسية الهندية أو البنغالية.

ايضًا هناك حاجة لموظف سعودي في الاستقبال، وتتمثل مهامه في تلقي الاتصالات والعملاء وتنسيق المواعيد مع العملاء وتوجيه السائقين ومتابعة الشكاوي والاقتراحات.

التسويق وجذب العملاء :-

  • من خلال التواجد في موقع مناسب بالمواصفات المذكورة في النقطة الخاصة بموقع مشروع شركة توصيل موظفات بالشهر يمكن ان تحصل على عدد كبير من العملاء المستمرين.
  • من خلال توزيع الدعاية على الموظفات أثناء خروجهن من العمل وفي مقار عملهن إن كانت هناك امكانية.
  • من خلال وضع أرقام الاتصال على جوانب السيارات المستخدمة في توصيل الموظفات.
  • من خلال تكليف مسوق الكتروني بعمل حملات اعلانية الكترونية مُستهدفة.
  • بجانب الإعلان على المواقع المهمة مثل السوق المفتوح و حراج وغيرها.

أرباح شركة توصيل موظفات بالشهر :-

تتسع كُل سيارة لثماني ركاب. وتبدأ أسعار نقل الموظفات من ٦٠٠ ريال شهريًا الى ١٥٠٠ ريال شهريًا، وذلك على حسب المسافة المقطوعة وعدد ايام الدوام.

سنفترض أن المبلغ المدفوع من قبل كل موظفة هو ١٠٠٠ ريال “متوسط سعري”. وذلك يعني أن عائد السيارة الواحدة هو ٨٠٠٠ ريال شهريًا.

وعلى افتراض أن الشركة تمتلك ٥ سيارات “اقل عدد نوصي به”، فهذا يعني أن عوائد السيارات الخمسة هي ٨٠٠٠ ريال x ٥ سيارات = ٤٠ ألف ريال عوائد شهرية.

من العوائد نقوم بخصم رواتب السائقين الخمسة وموظف الاستقبال وإيجار المقر الإداري وكراج السيارات، بالإضافة إلى مصاريف الوقود والصيانة الشهرية والضرائب. وكل هذا يمكن أن يبلغ ٢٥ ألف ريال شهريًا.

وبناء على الحسابات السابقة. فإن مشروع مشروع شركة توصيل موظفات بالشهر يمكنه تحقيق أرباح صافية تصل إلى ١٥ ألف ريال شهريًا. هذا المبلغ الممتاز بالنسبة لشركة صغيرة مبتدئه يمكن زيادته بالاقتصاد في الإنفاق (مثلا الحصول على مقر صغير بسعر قليل، توظيف عمالة برواتب قليلة نسبيًا، الحفاظ على الوقود وسلامة السيارات). بجانب اختيار توصيل موظفات لديهن استعداد لدفع الكثير.

صابر
مدير ومؤسس موقع مشاريع صغيرة