مشروع شركة توصيل مشاوير “مشروع خدمي يكسب الكثير من المال”

0
795

كم شخص يرغب في الذهاب الى مكان ما قد يكون قريب او بعيد ولا يمتلك سيارة أو لا يمكنه الذهاب بسيارته الخاصة؟ الإجابة، أشخاص كثيرون للغاية. وعلى هذا الأساس تقوم شركات ومشاريع تقدم خدمة واحدة فقط، وهي خدمة توصيل مشاوير . تلك الخدمة يربح من خلالها الأشخاص الذين يعملون بسياراتهم بشكل مستمر اموالًا قد تغنيهم عن الوظيفة، وتربح من خلالها الشركات الصغيرة أرباح تُقدر بعشرات الآلاف شهريًا، فيما تكسب الشركات المعروفة التي بالمناسبة لا يشترط أن تكون كبيرة مئات الآلاف من الأرباح. ولحسن الحظ، السوق ليس متشبع بشكل كاف وبالامكان الدخول اليه عن طريق تأسيس شركة توصيل مشاوير بميزانية ليست بالكبيرة لتحصل على شريحة صغيرة من هذا السوق. تلك الشريحة تعني الكثير من المال بالطبع. فيما يلي اُمدك بكافة ما تحتاجه من معلومات ومتطلبات لتأسيس شركة شركة توصيل مشاوير ناجحة ورابحة.

شركة توصيل
شركة توصيل

المشروع وخدماته :-

مشروع خدمي عبارة عن شركة توصيل مشاوير داخل وخارج المدينة والى جهات معينة مثل المطارات وغيرها، ولأن المشروع خدمي فإن الربح من خلاله يكون مرتفع، كعادة المشاريع الخدمية التي لا تشتري منتجات وتعيد بيعها بنسب محددة.

موقع ومساحة مشروع شركة توصيل مشاوير :-

الناس تثق أكثر في الشركات التي تختار اماكن راقية وواضحة، خصوصًا تلك التي تقدم خدمات. لذلك احرص على التواجد في منطقة شركات تمتاز بالرقي واحرص على اختيار شقة بمساحة صغيرة ولكن في بناية حديثة ومجهزة، فعلى الرغم أن عدد ليس بالكبير من العملاء سيزرون الشركة الا ان البعض الذي سيزورها سيبني قرارات عديدة معتمدًا على الموقع والمظهر، وبخلاف ذلك هناك مستثمرين استقبالهم في المكان وحملات تسويق يمكن إنجازها بالاعتماد على صور وعناوين المقر، وذلك بخلاف أهميته بالنسبة للموظفين العاملين بشكل يومي.

تجهيزات شركة توصيل مشاوير :-

يحتاج موقع الشركة لبعض التجهيزات ليكون مؤهل لاستقبال العملاء والقيام بالمهام الإدارية. تلك التجهيزات تتمثل في،،

  • مكتب المدير.
  • مكتب استقبال.
  • كراسى واثاث مكتبي للعملاء والموظفين.
  • أجهزة تبريد وتكييف.
  • جهاز كمبيوتر متصل بالانترنت.
  • هاتف ارضي باسم الشركة، وأكثر من هاتف محمول.
  • لوازم إضاءة وديكورات.
  • لافتة كبيرة على واجهة الشركة.
  • لوازم نظافة.

سيارات توصيل مشاوير :-

هناك ٣ خيارات تستطيع بالاعتماد عليها في شركة توصيل ان تقدم خدمة توصيل مشاوير لعملائك. أما الأول فيتثمل في شراء سيارات حديثة على الأقل ليتم تشغيلها داخل الشركة، وهذا هو الخيار الأكثر تكلفة والافضل في ذات الوقت.

أما الخيار الثاني فيتثمل في تشغيل سيارات حديثة لدى المشروع في مقابل الحصول على عمولات أن نسب تزيد عن ٣٠٪ من قيمة كل مشوار، وهذا الخيار موفر للغاية ولن تدفع اي تكاليف في مقابل الاعتماد عليه ولكنه لا يضمن لك ارباح كبيرة الا مع حجم العمل الكبير، فبدلًا من الحصول على ١٠٠٪ من قيمة المشوار، تحصل على ٣٠ ٪.

أما الخيار الثالث فهو يقوم على الدمج بين الخيارين الآخرين، بحيث يتم شراء سيارة او سيارتين، مع تشغيل سيارات اخرى بنظام العمولة، وبالتالي تحصل في بعض الأوقات على ما قيمته ١٠٠٪ من قيمة كل مشوار وفي مرات مرات أخرى تحصل على ٣٠٪. طبعًا يتطلب الامر رأس مال يقدر بنصف رأس المال المطلوب في الحالة الأولى.

على الجانب، هناك مشروع آخر في ذات المجال ومربح كثيرًا. اليك، مشروع شركة دليفري لتوصيل اوردرات المحلات والمتاجر الالكترونية “مشروع للمستقبل”.

كيفية تقديم الخدمات :-

يتم تقديم خدمات شركة توصيل مشاوير بالاعتماد على اربعة طرق او اساليب، وهم،،

  • زيارة موقع الشركة وحجز موعد.
  • الاتصال عبر الهاتف وحجز موعد.
  • زيارة الموقع الالكتروني للشركة وحجز موعد.
  • الدخول إلى تطبيق الشركة وحجز موعد.

بعد أن يحجز العميل موعده يتم الذهاب اليه في الموقع المحدد وفي الموعد المحدد لتقله السيارة الى المكان المحدد، ومن الممكن ان يدفع العميل عبر الشركة عند الحجز أو عبر البطاقة الائتمانية في الموقع او تطبيق الشركة، أو الدفع بالبطاقة الائتمانية للسائق وذلك يتطلب تزويد كل سيارة بماكينة دفع “خيار مفضل وليس ضروري”.

توصيل مشاوير
توصيل مشاوير

موقع وتطبيق شركة توصيل مشاوير :-

اذا اردت امتلاك شركة توصيل احترافية فعليك إظهار المزيد من الاحترافية لعملائك، ويمكن ذلك من خلال انشاء موقع الكتروني يمكن للعملاء الدخول اليه وحجز المواعيد ودفع الأموال وكذلك تطبيق لنفس الأغراض يعمل على نظامي أندرويد و IOS. وإلا ستكون شركة توصيل مشاوير صغيرة تحصل على عملائها بالطرق التقليدية فقط المتمثلة في زيارة مقر الشركة والاتصال.

ومن الضروري ان تحصل على موقع وتطبيق بلا أخطاء برمجية، بواجهة سهلة التعامل، وسريعة. ولن تضمن ذلك إلا من خلال التعامل مع شركة تقنية ذات اسم وسمعة حسنة.

العمالة اللازمة للشركة :-

تحتاج لموظفة استقبال وخدمة عملاء، وتتمثل مهامها في استقبال العملاء والاتصالات والقيام بأعمال الحجز وتسجيلها على الحاسب الآلي، بالإضافة الى تلقي استفسارات ومشاكل العملاء والعمل على حلها. كذلك تحتاج الشركة لموظف تسويق الكتروني بدوام كامل او جزئي للعمل على تسويق خدمات الشركة عبر مواقع التواصل الاجتماعي وعبر الوسائل المتاحة. وكذلك يتطلب الأمر وجود سائق محترف لكل سيارة بنظام الراتب الشهري، فهذا أوفر للشركة.

التسويق والمبيعات :-

المشاريع الخدمية تحتاج الى تسويق فعال لتكسب العملاء وتربح المال، ومشروع شركة توصيل مشاوير لا يختلف عن تلك المشاريع، فهو يتطلب جهد تسويقي حقيقي لاشهار المشروع وكسب سمعة حسنة وبناء قاعدة عملاء كبيرة على مدار الشهور والسنوات. ولكي تفعل هذا فيمكنك الاعتماد على بضعة أساليب فعالة (الحملات الاعلانية الالكترونية المستمرة على نظام جوجل آدز وغيره، التطوير في الموقع الإلكتروني والتطبيق بحيث يظهرون في محركات البحث ويسهل للعملاء التعامل بهما، التواصل مع الوكالات الإعلانية في المدينة وطلب عمل وحدات اعلانية في مواقع متفرقة، توزيع الدعاية على العملاء المستهدفين، وضع بنرات على السيارة المستخدمة في توصيل مشاوير بحيث تساهم أثناء سيرها في عملية التوصيل، خدمة عملاء فائقة بحيث تمنح العميل كافة الاجوبة وتقنعه بالتعامل مع الشركة).

ترك رد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا