مشروع شركة تنظيف في دبي “استثمار ناجح بنسبة 100%”

1
338

مشروع شركة تنظيف يعد من المشاريع الناجحة إلى حد كبير على مستوى العالم العربي خصوصًا عند تنفيذه في المناطق والأحياء الراقية التي يسكنها الأغنياء، ولكن مشروع شركة تنظيف في دبي يحظى بفرص نجاح اكبر من اي منطقة او مدينة عربية أخرى، وذلك لأن اكثر من ٨٠٪ من سكان دبي يحتاجون الى خدمات التنظيف، فطبيعة دبي تختلف عن طبيعة المدن العربية الأخرى، فهي مدينة يسكنها الكثير من الاغنياء والاثرياء، وهم لا يقومون بأعمال التنظيف بأنفسهم، كما يسكنها الكثير من الشباب والعائلات العربية والأجنبية وهم قادمون للعمل في وظائف يحصلون منها على أموال جيدة ولكنها تستقطع اغلب اوقاتهم مما يجعلهم غير راغبين أو قادرين على إنجاز عمليات التنظيف بأنفسهم، وهم كذلك يطلبون خدمات التنظيف. ولهذا يعد الاستثمار في شركة تنظيف في دبي من الاستثمارات الممتازة على مستوى الوطن العربي ككل، ومن خلاله يمكن ان تحقق أرباح باهظة، ولكن بشروط. فيما يلي نُعرفك على المطلوب وما يتوجب عليك فعله لكي ينجح مشروعك.

شركة تنظيف في دبي
مشروع شركة تنظيف في دبي “استثمار ناجح بنسبة 100%”

موقع ومساحة المشروع :-

في أحد الأبراج المتميزة الكائنة في أحد أحياء دبي الراقية يمكنك الحصول على محل او شقة تجارية بمساحة لا تزيد عن ٦٠ متر مربع، هذا العقار يتم تجهيزه ليكون مقر إداري مجهز ومن خلاله يمكن إدارة المشروع وعقد صفقات عمل مع العملاء بخلاف استغلاله في حفظ أدوات العمل.

هذا ولكي تصل بسهولة وسرعة الى مقر إداري مناسب لمشروع شركة تنظيف في دبي ، فإن الحل الاسرع هو الاعتماد على البحث الالكتروني، ومن أمثلة المواقع التي يمكن أن تجد عليها عقار تجاري في دبي propertyfinder، اما اذا كنت تمتلك الوقت فيمكنك البحث في المجلات الاعلانية في دبي والبحث الميداني، فقد تجد اسعار اقل واماكن افضل.

على الجانب. بقليل من المال يمكنك إنشاء تطبيق عقار لعرض العقارات المتاحة ومن خلاله يمكن ان تجني ارباح ضخمة. اقرأ “تطبيق عقار .. فكرة مشروع ريادي تقني بمكاسب مالية كبيرة

تجهيزات مقر المشروع :-

في دبي، تحصل على المحلات التجارية مجهزة بواجهة من الزجاج السيكوريت، ولكنها قد تكون على الطوب الاسمنتي وارضياتها من الخرسانة، وبالتالي تحتاج إلى أعمال لياسة وتركيب بورسلين، وهذا ما قد يكلفك اموال اضافية لم تحسب لها حساب، لذلك يُفضل الحصول على محل تجاري جاهز بحيث لا تضطر الى تلك الاعمال، فقط تقوم بعمل جبس معلق لتحسين المظهر العام وطلاء جديد للحوائط، ومن ثم يمكنك تركيب سبوتات اضاءة داخل الجبس وتركيب مكيف هواء، ومن ثم شراء مكتب وكراسي لاستضافة العملاء وحاسوب متصل بالانترنت وهاتف ثابت واخر جوال وبعض الديكورات الداخلية بالاضافة الى تركيب لوحة على واجهة الشركة.

معدات شركة تنظيف في دبي :-

في الواقع لا توجد معدات، وتلك واحدة من أكبر ميزات المشروع، وعند مقارنة هذا المشروع الخدمي المربح بمشروع خدمي ذو ربح كبير هو الآخر، وليكن مشروع شركة نقل عفش، فسنجد أن مشروع شركة تنظيف أقل تكلفة بعشرات الأضعاف من مشروع نقل العفش، ففي شركة التنظيف تحتاج إلى أدوات بسيطة كالمسّاحات ومسّاحات الزجاج و مكانس الارضيات اليدوية والكهربائية و المناشف القطنية وبعض وخامات تنظيف من مساحيق وسوائل، أما في حالة شركة نقل عفش فهناك حاجة لعدد لا يقل عن سيارتي نقل كبيرة الحجم بتكاليف كبيرة بالفعل.

*المقارنة السابقة بين مشروعي شركة تنظيف في دبي وشركة نقل عفش في دبي ليست بغرض التقليل من شأن مشروع والرفع من شأن الآخر، بل هما الاثنين مربحين للغاية إذا ما تم تقديم الخدمات بشكل احترافي بجانب التسويق الفعال، ولكن تمت المقارنة لإثبات أن المشروع يمكن تنفيذه بتكاليف قليلة مقارنة بالمشاريع الخدمية الأخرى.

عمالة شركة تنظيف في دبي :-

هناك حاجة لموظف استقبال يعمل من مقر الشركة، ويُفضل ان يكون عربي الجنسية ولديه لغة انجليزية حسنة بالإضافة إلى مهارات التواصل والاتصال ومهارات الانترنت التي تساعده على ارسال واستقبال الرسائل الالكترونية بسلاسة بخلاف ترويج ونشر العروض على الوسائل الالكترونية المختلفة.

كذلك يجب توظيف عمال نظافة من رجال ونساء من جنسيات اسيوية وافريقية حيث يتواجدون بكثرة في دبي و يعملون برواتب قليلة، ولكن بشرط أن يكون لديهم خبرات سابقة في مجال خدمات التنظيف (عمل سابق في فنادق دبي، عمل سابق في شركات خاصة، عمل سابق في شركات تنظيف) بحيث تتوافر الخبرة التي تضمن تقديم خدمات سريعة وعالية الجودة ينتج عنها سعادة العملاء.

آلية عمل شركة تنظيف في دبي :-

  • العمل في الشركة يتم بنظام الساعة، وليس بنظام التوظيف الدائم، فهي شركة تنظيف وليست شركة توظيف.
  • يتم استقبال العميل أو اتصاله، وتحديد متطلباته وعلى أساسها يتم تحديد ساعات العمل وبالتالي السعر المتوقع.
  • بعد تأكيد العميل، يقوم موظف الاستقبال بتوجيه عامل او اكثر الى مقر العميل للقيام بعمليات التنظيف).
  • يقوم العميل بدفع المبلغ المتفق عليه لأحد العمال الموثوقين وبدوره يقوم بتسليم الأموال للشركة.

التسويق وكسب العملاء :-

المشاريع الخدمية ومن بينها مشروع شركة تنظيف في دبي تحتاج الى تسويق فعال لتكسب العملاء الممكن بيع الخدمات اليهم والربح عن طريقهم، ومن أمثلة الاساليب التسويقية التي يمكن الاعتماد عليها، ما يلي،،

  • موقع الكتروني يتم من خلاله عرض خدمات الشركة وبعض اراء العملاء الراضين.
  • حملات اعلانية الكترونية لترويج خدمات الشركة على المنصات الاعلانية المختلفة.
  • توزيع الدعاية على العائلات والشباب الموظفين في دبي والسيارات المارة في شوارع دبي.
  • اختيار موقع متميز وتعليق لوحة واضحة وملفتة للانتباه.
  • قيام موظف الاستقبال بالترويج لخدمات وعروض الشركة عبر المنصات الإعلانية المجانية.

1 تعليق

  1. السلام عليكم
    الاخوة الافاضل القائمين على الموقع هل يوجد معلومات اكثر عن كيفية البداء فى تاسيس شركة نظافة
    فى الامارات وخاصتا دبى وهل يشترط الخبرة
    ولكم منى كل الشكر والاحترام

ترك رد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا