مشروع شركة تنظيف خزانات “يقدم خدماته لشريحة ضخمة بربح ممتاز”

0
610

على كل بيت تجد خزان مياه واحد أو أكثر، وعلى مباني الهيئات الحكومية والخاصة مثل المستشفيات والمدارس والشركات والمصالح الحكومية المختلفة وكذلك الفنادق والقرى السياحية تجد اعداد اكبر من الخزانات، ما يعني ملايين الخزنات في كل بلد عربي تقريبًا، ومن المعروف ان تلك الخزانات معرضة للاتساخ من الداخل بمرور الوقت نتيجة تراكم المياه بها لفترات طويلة، مما يتطلب نظافتها للحفاظ على صحة مستخدميها، ولذلك يقوم الاهالي واصحاب البيوت في المناطق الفقيرة تحديدًا بعملية تنظيفها بأنفسهم، أما بالنسبة لمتوسطي الدخل والأغنياء وجميع الهيئات والمشاريع فإنهم يعتمدون على شركات تنظيف الخزانات وهي التي تربح كثيرًا من وراء تلك الخدمات البسيطة الغير مكلفة. انت ايضًا يمكنك بسهولة إنشاء شركة تنظيف خزانات وتقديم تلك الخدمة البسيطة لتجني الكثير من الارباح بمرور الوقت. تعرف معنا على المتطلبات وكيفية تأسيس مشروع ناجح.

شركة تنظيف خزانات
شركة تنظيف خزانات

موقع ومساحة المشروع :-

التواجد في موقع راقي نسبيًا أمر ضروري، وذلك لأننا ذكرنا في المقدمة أن العملاء المستهدفين لمشروع شركة تنظيف خزانات هم متوسطي الدخل والأغنياء وكذلك الهيئات الحكومية والخاصة مثل الشركات والفنادق وغيرها. دعنا نقول ان منطقة بها شركات خاصة ستكون مناسبة للغاية. أما بالنسبة للمساحة فإنه يمكن الاكتفاء بمكتب إداري صغير لا تتعدى مساحته حاجز الغرفة المنزلية الكبيرة.

على الجانب. اسواق الامارات .. وسيلتك السهلة لربح المال الكثير داخل وخارج الامارات.

خدمات المشروع :-

المشروع في الأساس عبارة عن شركة تنظيف خزانات ما يعني ان الخدمة الرئيسية التي يقدمها هي تنظيف خزانات المياه وقد تكون هي الخدمة الوحيدة، ولكن يمكن تقديم بعض الخدمات الإضافية المتعلقة إذا وُجد لها سوق جيد في المدينة مثل خدمات النظافة وخدمات تنظيف المكيفات وتنظيف الزجاج الخارجي للابراج السكنية المرتفعة وغيرها.

الأدوات والمعدات المطلوبة :-

  • مكتب و اثاث استقبال.
  • جهاز كمبيوتر.
  • خط انترنت.
  • هاتف ثابت واخر جوال.
  • لافتة واضحة على واجهة الشركة.
  • مواد وأدوات تنظيف آمنة.
  • ملابس و أدوات سلامة مهنية للعمال.
  • في مرحلة متطورة يتم توفير سيارة أو دراجات نارية لتنقل العمال إلى مواقع العمل.

على الجانب. هل تعلم أن فرص نجاح مشروع كوفي شوب مرتفعة للغاية ويمكن ان يحقق ارباح طائلة؟ اليك، دراسة جدوى مشروع كوفي شوب بإيرادات 500 الف سنويًا.

عمالة شركة تنظيف خزانات :-

يتطلب المشروع موظف استقبال وظيفته تتمثل في التواجد في الشركة من التاسعة صباحًا وحتى الخامسة مساءً لاستقبال العملاء والاتصالات وتعرف العملاء بخدمات الشركة وتنظيم مواعيد زيارات العمال للعملاء بالاضافة الى تسويق خدمات الشركة الكترونيًا، ولذلك فمن الضروري ان تكون لدى موظف الاستقبال خبرة العمل في الشركات لمدة لا تقل عن عامين بالاضافة الى قدرة على استخدام الانترنت لعرض خدمات الشركة عبر الوسائل المجانية المتاحة.

كذلك يتطلب المشروع عدد قليل من العمال لا يزيد عن أربعة عمال لتقديم خدمة تنظيف خزانات المياه، وان كانت الشركة تهدف لتقديم خدمات إضافية فيجب توظيف عمال آخرين، ويمكن الاعتماد على شباب غير خبراء، فالعمل لا يتطلب خبرة في الواقع.

التسويق والمبيعات :-

قد تكون شركتك في حي او منطقة لا يعرفها الكثير من الناس، وقد تكون في حيز معروف للكثيرين، ولكن من المتوقع في كل الاحوال الا تحوز على الكثير من العملاء من خلال الموقع كما هو الحال مع المتاجر والمحلات، بل من خلال التسويق الفعال وجودة الخدمات وبناء السمعة الحسنة تتمكن من بناء قاعدة عملاء جيدة وتستحوذ على الكثير من العملاء الجدد، ولعل أفضل أساليب التسويق فاعلية والتي يمكنك الاعتماد عليها لتسويق خدماتك، هي،،

  • استغلال الإنترنت في التسويق خدمات الشركة وذلك من خلال تقديم العروض على المواقع الاعلانية المجانية وشبكات التواصل مثل تويتر وغيرها.
  • عمل اعلانات الكترونية مدفوعة وبالاخص علي نظام جوجل آدز، بحيث إذا ما بحث شخص ما بعبارة شركة تنظيف خزانات وغيرها من العبارات المشابهة، تظهر له كأول نتيجة وبالتالي يدخل إليها ليرى العرض الذي من المفترض أن يقنعه ليتصل ويحصل على الخدمات.
  • يمكن التنسيق مع شركة تلي سيلز “تسويق عبر الهاتف” لتقوم بتسويق عروض الشركة على مدار الشهر في مقابل مبالغ مالية يتم تحديدها، وان وجدت جدوى أو نتائج ملموسة من خلال هذا النوع من التسويق فيمكنك الاستمرار، ويمكنك ايضًا توظيف موظف تلي سيلز ليقوم بالمهمة من مقر الشركة.

دراسة جدوى شركة تنظيف خزانات :-

من الضروري أن تبدأ مشروعك بدراسة جدوى بدلًا من ان تنفق المال وتكتشف فيما بعد أنك قد اخترت السوق الخاطئ أو الخدمات التي لا تتماشى مع العملاء، او ان المال المطلوب أكبر مما تمتلكه في الواقع، او الارباح والعوائد لا تتماشى مع طموحاتك، فـ دراسة الجدوى تجعل المشروع مثل الكتاب المفتوح امامك وتعطيك أرقام قريبة من الواقع. اليك،  كيفية عمل دراسة جدوى بسهولة وبدون تكاليف + نموذج دراسة جدوى جاهز.

ترك رد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا