مشروع شركة تمور للبيع المحلي أو الاستيراد والتصدير بأرباح كبيرة

1
557

ان فكرة انشاء شركة تمور بغرض التجارة على نطاق محلي أو تصدير التمور المحلية إلى الأسواق العالمية أو بغرض استيراد التمور العربية الفاخرة من الدول العربية المُنتجة تعد فكرة من الأفكار المميزة والقادرة على تحقيق النجاح والكثير من الأرباح في مختلف بلدان القطر العربي وليس في بلد بعينه، ويرجع السبب في ذلك إلى اهمية التمور بالنسبة لنا كعرب وكثرة استهلاكنا منها “ربما نستهلك كميات تفوق استهلاك جميع دول العالم”. فيما يلي نوضح كيفية انشاء شركة تمور بشكل سليم لتنفيذ عمليات تجارية داخلية وخارجية يمكن تحقيق الكثير من الارباح عن طريقها.

شركة تمور
شركة تمور ,, مصدر الصورة قبل التعديل freepik

موقع ومساحة مشروع شركة تمور :-

اذا كنت تهدف لتأسيس شركة تمور للتوزيع المحلي أو للتصدير الخارجي أو للغرضين معا، فمن الضروري أن تحصل على مقر بمساحة تزيد عن ١٠٠ متر مربع في منطقة تزدهر بها زراعة النخيل بحيث تكون قريب من مصادر الإنتاج لتتمكن من الحصول على أفضل التمور بأقل التكاليف، على أن يتم تكييف الموقع لاستخدامه لتخزين التمور لمدة قصيرة، وإلا فيمكنك الاعتماد على الثلاجات الكبيرة.

اما اذا كنت تهدف لتأسيس شركة تمور لغرض الاستيراد فقط فيمكن الحصول على مقر اداري صغير ويشترط ان يكون بالقرب من احدى الثلاجات، لأنك ستكون بحاجة لتبريد التمور الواردة للحفاظ عليها من التلف لحين توزيعها، ولكن في حال التأكد من بيع كامل الكميات فور وصولها فأنت في غير حاجة للثلاجة ويمكنك إيداعها في مخزن مكيف لبضعة أو أيام.

كيفية الحصول على التمور للتجارة أو التصدير :-

يمكن التعاون مع بعض مصانع التعبئة المتواجدة في موقع بحيث تقوم بتعبئة التمور الفاخرة المطابقة للمواصفات والتي يسهل تسويقها محليًا أو تصديرها للخارج مع وضع اسم شركتك على عبوات التعبئة، بمعنى أن المنتجات ستكون بإسم الشركة ولكن عمليات التعبئة ستتم لدى شركات أخرى، وطبعًا لا يجب الحصول على كميات اكبر من قدرتك على تسويقها.

كيفية الحصول على التمور من خارج الحدود :-

تحدث عمليات تداول كبيرة بين البلدان العربية المُنتجة والغير مُنتجة للتمور، وعلى ذلك لن تجد صعوبة في استيراد انواع التمور ذات الطلب المرتفع من أي من الدول العربية، فكل ما عليك فعله هو تحديد نوع التمر الذي يكثر عليه الطلب في بلدك لتحديد البلد الذي تستورد منه، ومن ثم يمكنك البحث الكترونيًا عن شركات تصدير التمور في هذا البلد لتتم العملية الكترونيًا او يمكنك السفر بنفسك لإنهاء كافة الإجراءات.

التسويق لمشروع شركة تمور للتجارة المحلية :-

الامر ابسط من الاستيراد أو التصدير، فكل ما عليك فعله هو البحث عن عملاء محليين مثل تجار جملة وهايبر ماركت وسوبر ماركت ومحلات تمور وغيرها لتسويق المنتجات إليها، ومن تنجح في عقد اتفاقيات عمل معها يمكنك تجهيز الكميات المطلوبة من المصادر القريبة سواء كانت تمور طازجة في موسم الحصاد او تمور محفوظة في غرف التبريد لترسلها على الفور إلى العملاء.

كيفية انجاز عمليات التصدير والاستيراد :-

إذا كنت تخطط الى انشاء شركة تمور لغرض التصدير أو الاستيراد فمن الضروري أن يتم ترخيص الشركة على أنها شركة استيراد وتصدير لتتمكن من إتمام عمليات الاستيراد او التصدير بشكل قانوني غير مخالف، أما عن الكيفية أو الخطوات المتبعة في كلتا الحالتين، فإنها كالتالي،،

اولًا، التصدير :-

تتكون عملية التصدير من عدة خطوات أساسية، وهي،،

  • إتمام عملية البيع.
  • إصدار شهادة المنشأ.
  • الموافقات الإضافية لمتطلبات التصدير.
  • إثبات دفع القيمة.
  • التأمين على الشحنة.
  • الحجز للشحنة.
  • تحميل البضائع.
  • تلقي بيان الشحنة من الخط/ الوكيل الملاحي.
  • تقديم المستندات للمخلص الجمركي.
  • الحصول على التخليص الجمركي.
  • مغادرة الميناء او المنفذ البري أو المطار.
  • مغادرة الميناء أو المنفذ البري.
  • إرسال مستندات الشحن إلى المشتري.

ثانيًا، الاستيراد :-

يمكنك التعرف على خطوات الاستيراد من أي بلد في العالم بشكل مفصل من هنا.

دراسة جدوى مشروع شركة تمور :-

إذا كنت تخطط لتأسيس شركة تمور لغرض الاتجار على المستوى المحلي او لغرض الاستيراد او التصدير فأنت مطالب بإعداد دراسة جدوى لمشروعك لتتمكن من معرفة حال السوق ومتطلباته والمنافسين ومنتجاتهم والاسعار وحجم العرض والطلب لتتمكن من تحديد انواع المنتجات وكمياتها واسعارها، كذلك تتعرف من خلال دراسة جدوى المشروع العوامل الفنية من حيث الموقع والمساحة والمعدات ان وجدت والعمالة والتكاليف، وطبعًا تتعرف على العوامل المالية للمشروع لتعرف مدى ربحيته. اليك، كيفية إعداد دراسة جدوى للمشروع بسهولة وبدون تكاليف.

1 تعليق

ترك رد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا