مشروع شركة تقنية “من انجح المشاريع عربيًا وعالميًا”

0
2075

تخيل انك تبيع منتج ما بخمسة أضعاف تكلفته، وآخر بأربعة أضعاف، واخر بستة أضعاف، وتخيل انك تبيع كميات كثيرة شهريًا!. إذا تخيلت ما قلته لك، فمن المؤكد أنك تخيلت “دون تدخل مني” حجم الأرباح التي يمكن أن تحققها. وبعيدًا عن التخيل، هذا بالتحديد ما تفعله شركات التقنية الناجحة، فتلك الشركات تقدم العديد من الخدمات التي تهُم شرائح ضخمة من المجتمع ولعملاء خارج الحدود “في بلدان أخرى” بأضعاف ما تتحمله من تكاليف. وعليه، فإن فكرة تأسيس شركة تقنية تبدو من الأفكار الجاذبة للاهتمام في الحاضر والمستقبل، بل من انجح المشاريع حقيقيةً، ولكن الارباح الخيالية أو الكبيرة لن يتم تحقيقها إلا بالتأسيس السليم والتشغيل الدقيق والتسويق الفعال وخدمات حقيقية لما بعد البيع، بجانب السمعة الحسنة التي يتم بناؤها على مدار أشهر وسنوات. فيما يلي جميع ما تحتاجه من معلومات لكي تؤسس شركة تقنية قادرة على تحقيق الكثير من النجاح والمكاسب المالية.

شركة تقنية
شركة تقنية

خدمات شركة تقنية :-

يمكن لمشروع شركة تقنية ان يقدم العديد من الخدمات التي أصبحت ضرورية في حاضرنا لشريحة ضخمة من العملاء مثل الشركات والأعمال بجميع انواعها والأفراد من مقدمي الخدمات مثل الأطباء والمهندسين والمحامين وغيرهم. تلك الخدمات هي،

  • انشاء المواقع الالكترونية.
  • إنشاء المتاجر الإلكترونية.
  • برمجة تطبيقات الجوال.
  • حجز وادارة الاستضافه والسيرفرات.
  • خدمات الدعم الفني لأصحاب المواقع والتطبيقات “مثل تركيب الاضافات والاسكربتات وفحص قواعد البيانات”.
  • خدمات الـ SEO او ارشفة المواقع لتظهر في نتائج محركات البحث.
  • تصميم الشعارات والعلامات التجارية.
  • تصميم الانيميشن.
  • الحملات الإعلانية وخدمات التسويق الالكتروني.
  • إدارة حسابات السوشيال ميديا للشركات والافراد.

ملاحظة :- تقديم جميع تلك الخدمات قد يتطلب رأس مال كبير حيث يستدعي ذلك عدد كبير من الموظفين والأجهزة، لذلك يمكن تقديم بعض الخدمات وإرجاء تقديم البعض الى المستقبل، او يمكن الاعتماد على الـ Freelancers.

موقع ومساحة الشركة :-

من العناصر الضرورية التي يجب الالتزام بها هو عنصر المكان، فمن الضروري ان تتواجد في موقع راقي وفي وسط العديد من الشركات العاملة في مختلف المجالات حيث يمثلون عملاء مستهدفين يمكن خدمتهم، كذلك العملاء الآخرين والأفراد سيفضلون التعامل مع الشركة في حال تواجدها في موقع ممتاز، على عكس التواجد في مكان شعبي او سكني او ذو مستوى معيشي منخفض، فجودة الخدمات في الغالب مرتبطة بجودة المكان، او هكذا يعتقد الكثير من العملاء.

اما بالنسبة لمساحة الشركة فإنك بحاجة الى شقة مكونة من ٣ غرف كبيرة وصالة كبيرة وحمام ومطبخ، بشرط ان تكون حديثة التشطيب وفي بناية حديثة.

تجهيزات ومعدات شركة تقنية :-

تحتاج الشركة الى مكاتب وكراسي مكاتب مريحة وطاولات واجهزة كمبيوتر وشبكة انترنت بخط فائق السرعة “عمل الشركة يقوم على الانترنت” ومكيفات هواء ولوازم مطبخ وبعض ادوات والعاب الترفيه لمساعدة الموظفين على الراحة وتجديد نشاطهم.

على الجانب. هل تحب التجارة وترغب في الدخول الى هذا العالم بشكل محدود يضمن لك الثراء على المدى البعيد؟ اليك، تجارة بلا حدود وأرباح تفوق التوقعات “بتكلفة ١٠٠ الف فقط”.

موظفين مشروع شركة تقنية :-

أهم عنصر لنجاح أي شركة تقنية هو الموظفين، فهم من يصنعون الخدمات و يقدمونها للعملاء، وبالطبع الموظف الخبير الملتزم يقدم خدمات عالية الجودة من شأنها جذب رضا العملاء، والعكس صحيح. لذلك احرص على توظيف موظفين خبراء في مجال عملهم ليكونوا سببًا في نهضة الشركة. أما بالنسبة لنوعية الموظفين المطلوبين للعمل بالشركة، فهم.

  • مدير للشركة “ان لم يكن لصاحب الشركة علاقة بالمجال التقفني فعليه بتوظيف مدير خبير”.
  • مسؤول موارد بشرية ليكون مسؤول عن التوظيف والموظفين.
  • مسؤول تسويق مسؤول عن تسويق خدمات الشركة وجذب العملاء.
  • موظف دعم فني لمساعدة عملاء الشركة من اصحاب المواقع والتطبيقات.
  • مسؤول تسويق الكتروني لتقديم خدمات التسويق الالكتروني المختلفة للعملاء.
  • مسؤول SEO محترف.
  • مبرمج تطبيقات محترف.
  • مبرمج مواقع ومتاجر الكترونية.
  • مصمم لوجوهات.
  • مصمم انيميشن.
  • اكثر من موظف لادارة حسابات السوشيال ميديا الخاصة بالشركات والافراد.

ملاحظة :- المذكور هو الحد الادنى من الموظفين، فإذ لم يكن بمقدور الشركة توظيف هذا العدد فيمكن التخلي عن تقديم بعض الخدمات او الاعتماد على Freelancers بشرط ان يكونوا خبراء ومتلتزمين بمواعيد العمل والتسليم.

التسويق وجذب العملاء :-

على مدير أو مسؤول التسويق بالشركة وضع استراتيجية تسويقية مبنية على وضع السوق من حيث المنافسة والعملاء المستهدفين والاسعار، وعلى الشركة توفير كافة احتياجاته من ميزانيات وكوادر وأدوات لضمان الحصول على القدر الأكبر من العملاء، وهنا ينتهي دور التسويق ويأتي دور مقدمي الخدمات، بحيث يقدمون خدمات ترضي العملاء وبالتالي يساهمون في إنشاء قيمة للشركة وكسب سمعة حسنة تساهم كثيرًا في الحصول على المزيد من العملاء والأعمال.

على الجانب. هل تمتلك مبلغ صغير لا يزيد عن 500 ريال سعودي؟ اليك، كيف تستثمر 500 ريال سعودي فقط بشكل يعود عليك بكثير من الاموال.

دراسة جدوى مشروع شركة تقنية :-

يمكن تأسيس مشروع شركة تقنية بمبلغ ١٠ الاف وممكن تنفيذه بمبلغ يزيد عن مليون، فذلك يتوقف على حجم الشركة وموقعها وعدد الموظفين والخدمات المقدمة. كذلك يمكن للشركة أن تحقق ارباح ضخمة سنويًا ويمكن أن تعاني لدرجة تسريح الموظفين وربما اغلاق الشركة، وذلك يتوقف على الفهم الصحيح للسوق والاستهداف الصحيح للعملاء والتسويق الفعال وتقديم الخدمات بالشكل والسعر الذي يقدم لهم الرضا التام.

لذلك اذا اردت كسب المزيد من المعرفة حول السوق والمنافسين والعملاء والخدمات والاسعار، بالاضافة الى التكاليف والعوائد المتوقعة، فمن الضروري أن تتجه لإعداد دراسة جدوى للمشروع كخطوة تسبق جميع خطوات التأسيس. فإن وجدت نتائج مبشرة فيمكنك بدء الاستثمار في مشروع شركة تقنية ، وإن وجدت صعوبة تكمن في المنافسة الشديدة او قلة العملاء “سوق ضعيف” او كثرة في التكاليف او لأي سبب آخر، فيمكنك اتخاذ اجراء يمكنه حل المشكلة كالتوجه لسوق اخر او البحث عن تمويل او ربما البحث عن مشروع آخر اصغر حجمًا في المجال التقني بحيث يتماشى مع السوق المستهدف او البحث عن مشروع اخر في مجال اخر.

اليك، كيفية عمل دراسة جدوى لأي مشروع بسهولة وبدون اي تكاليف + نموذج دراسة جدوى جاهز مجانا “يصلح لأي مشروع صغير او متوسط”.. ستوفر ما لا يقل عن ألف دولار.

ترك رد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا