مشروع شركة تطوير عقاري بأرباح عالية + كيفية توفير النفقات

0
884

يعتقد البعض أنه لا يوجد اختلافات جوهرية بين شركات التطوير العقاري وشركات التسويق العقاري وشركات المقاولات وإنما هي مجرد مسميات، وهذا خطأ بكل تأكيد، فشركات التطوير العقاري تبني لحسابها وتسوق وتبيع وحداتها وربما تسوق وتبيع وحدات غير تابعة لها، أما شركات المقاولات فإنها شركات تمتلك المعدات اللازمة وتقوم بالبناء لحساب الغير، أما شركات التسويق العقاري فإنها تسوق العقارات والوحدات السكنية فقط دون الانخراط في أعمال بناء سواء لحسابها أو لحساب الغير، ومما سبق نستنتج أن شركات التطوير أكبر حجمًا وتكلفة وقدرة على تحقيق الأرباح مقارنة بالنوعين الآخرين، واجمالًا يمكن لها ان تحقق ارباح ضخمة تقدر بالملايين، ولكن لحسن الحظ يمكنك أن تبدأ مشروع شركة تطوير عقاري على نطاق صغير وبمشاركة بعض الافراد على ان يتم استثمار الأرباح في مشاريع اخرى لتزيد عوائد الشركة وتحقق ارباح ضخمة. إليك التفاصيل.

تطوير عقاري
تطوير عقاري ،، مصدر الصورة freepik

موقع ومساحة الشركة :-

يحتاج المشروع الى شقة ادارية بمساحة تقل عن ١٠٠ متر مربع في طابق اول او ثاني على اقصى تقدير في حال عدم وجود مصعد، ومن الضروري أن تتواجد الشركة في موقع متميز بوسط المدينة كما يشترط أن تكون ذات تشطيبات حديثة، وبالطبع يمكن وضع ستاندات اعلانية داخل الشركة بالإضافة الى لافتة إعلانية على واجهة الشركة.

كيفية توفير رأس المال :-

مشاريع البناء الخاصة بالشركة قد لا تتمكن من تحمل تكاليفها بمفردك، لذا فإنه من الممكن إدخال شركاء عند تأسيس الشركة ليكونوا شركاء مؤسسين ولهم أسهم في الشركة، أو يمكنك تأسيس الشركة بمفردك وتدخل مساهمين في مشاريع البناء الخاصة بالشركة، وفي أي من الحالتين يجب أن يكون هؤلاء الشركاء على وفاق تام مع ضرورة وضع بنود مكتوبة يوافق عليها الجميع لضمان عدم نشوب أي خلافات.

أول مشروع تطوير عقاري للشركة :-

دعنا نقول بأن المشروع الأول للشركة يتطلب رأس مال لا يقل عن ٢٠٠ ألف دولار، ويكون هذا المشروع عبارة عن شراء قطعة أرض صغيرة بمساحة ١٢٠ متر مربع في منطقة متوسطة بحيث لا يتخطى سعر المتر مبلغ ال ٥٠٠ دولار (أي تكلفة إجمالية ٦٠ ألف دولار)، و بالمبلغ المتبقي الذي تبلغ قيمته ١٤٠ ألف دولار يمكن بناء برج سكني وتشطيبه من الخارج ومن ثم بيع الشقق والمحلات بما يضمن تحقيق ربح ممتاز من اول مشروع.

ملاحظة :- لنفرض أن أول مشروع تم بالتشارك بين ٤ شركاء بنسب متساوية، فهذا يعني ان المبلغ الذي دفعه كل شريك هو ٥٠ ألف دولار وهو مبلغ ليس بالضخم ويندرج تحت رأس المال المناسب لمشروع صغير.

التوفير لخفض التكاليف وزيادة الأرباح :-

من الملاحظ أنه يمكن توفير النفقات وخفض تكاليف البناء بنسبة معقولة مما يترتب عليه زيادة في الأرباح النهائية، فلكي توفر فإنه يمكنك شراء خامات البناء وبالاخص الحديد والاسمنت في الأوقات التي ينخفض بها السعر، كذلك يمكنك التوفير بإختيار مقاول او شركة مقاولات ذات سعر جيد دون التعامل مع الشركات التي تطلب اسعار مبالغ فيها، ايضًا يمكنك التوفير عند شراء بعض الخامات كمواسير المياه والصرف وخراطيم الكهرباء وغيرها، ولكن هذا يعني أن تشتري خامات تتلف بشكل سريع، فهذه ليست بالامانه.

كيفية البيع وجني الأرباح :-

يقوم مختص التسويق الالكتروني بالشركة بعرض الوحدات عبر الإنترنت على مواقع الاعلانات المجانية بالإضافة إلى عمل اعلانات مدفوعة مع امكانية عمل اعلانات في المجلات المحلية التابعة للمدينة، وبسهولة سيأتي الكثير من المشترين ولكن تبقى عملية البيع بالطبعة نسبيًا خصوصًا وأن العملاء لا يتخذون قرارا بشراء شقة أو محل بتلك السهولة، بل يجب أن يجدوا ما يقنعهم، وهنا يأتي دور البائع النصائح القادر على إبراز أجمل ما تحمله بضاعته.

أعمال تطوير عقاري أخرى :-

بما انك تمتلك شركة تطوير عقاري فأنت مطالب بتكرار التجربة بشكل مستمر لتجني الارباح باستمرار، وإلا يمكنك تجربة بناء برج سكني بمشاركة مجموعة من الاصدقاء او المستثمرين دون امتلاك شركة تطوير عقاري ،

ترك رد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا