مشروع شركة تسويق عقاري + طريقة العمل بالمشروع

2
678

العمل كـ مسوق عقاري حر قد يضمن لك ارباح جيدة للغاية، ولكن ان تكون صاحب شركة تسويق عقاري تعمل بشكل احترافي فقد يضمن لك ذلك تحقيق ارباح ضخمة، ولكنك بحاجة الى بعض التكاليف لكي تؤسس شركة متميزة في مكان مناسب وتشغلها بشكل احترافي ينتج عنه الكثير من المبيعات والارباح، وهذه الامور ما سنعمل على توضيحها بشكل مستفيض خلال هذه التدوينة، فتابع معنا.

شركة تسويق عقاري

موقع ومساحة المشروع :-

منطقة سكنية تشهد الكثير من عمليات البناء وتتوافر بها عدد كبير من الشقق السكنية والادارية، مدينة جديدة تضم عدد كبير من الوحدات السكنية وتشهد اقبال جيد من السكان الجدد، في وسط احدى المدن التقليدية القديمة. كلها اماكن مناسبة جدًا لتأسيس شركة تسويق عقاري بها، او بالاحرى كل مكان يتواجد فيه عرض وطلب يمكن اعتباره مكان مناسب للمشروع.

اما بالنسبة لمساحة الشركة فإنه يفضل اختيار شقة ادارية في طابق اول علوي في برج سكني واقع على الشارع الرئيسي او الاكثر شهرة وتميزا في المنطقة الواقع عليها اختيار المشروع، وهذا افضل من اختيار مقر يصعب الوصول اليه ولا يبدو ظاهرًا امام الناس والمارة وان كان اقل تكلفة.

تجهيزات الشركة :-

كتجهيزات باقي الشركات العمالة في مختلف المجالات، تحتاج الى اثاث مكتبي (مكتبين للموظفين، ومكتب للمدير) بالاضافة الى ثلاث اجهزة كمبيوتر او لاب توب (اثنين للموظفين لعمليات الادارة والتسويق وواحد للمدير) كما تحتاج الي خط انترنت ذو سرعة جيدة وهاتف ارضي واخر محمول، كما تحتاج الى اكثر من مكيف هواء، وبكل تأكيد تحتاج الى عمل ديكورات فريدة ومميزة وتدل في ذات الوقت على طبيعة عمل المشروع.

العمالة اللازمة للمشروع :-

يحتاج المشروع الى سكرتير للعمل من التاسعة صباحًا وحتى الخامسة مساءً ليستقبل العملاء ويستقبل المكالمات وينسق الوحدات السكنية المتاحة بنظام الاكواد ويفضل ان تكون لديه خبرة سابقة، كذلك يحتاج المشروع الى مسوق الكتروني للعمل بدوام كامل من مقر الشركة ويشترط ان تكون لديه القدرة على تسويق الوحدات المتاحة عبر الانترنت بالاعتماد على الوسائل المجانية، كذلك يحتاج المشروع الى شخص يخرج مع الزبائن لمعاينة الوحدات المتاحة.

طريقة العمل في مشروع شركة تسويق عقاري :-

يتم عمل زيارات لاصحاب الابراج السكنية حديثة البناء والاتفاق معهم علي تسويقها مقابل عمولات يتم الحصول عليها من المشترين والمؤجرين، فبهذه الطريقة ستنجح في الحصول على عدد كبير من الوحدات لتسوقها.

بعد ذلك يتم عمل اكواد لتلك الوحدات ومن ثم يتكفل المسوق الالكتروني بعرضها علي الانترنت بالاعتماد على الوسائل المجانية مثل المواقع الاعلانية والمبوبات الالكترونية والجروبات التابعة للمدينة وغيرها من الطرق.

بعد ذلك، وعندما يتصل اشخاص راغبين في الشراء او الايجار فيتم تحديد موعد للمعاينة، ويقوم الشخص المتخصص بالامر بإصطحابهم الى الوحدات المرغوبة لمعاينتها، وفي حال لاقت اعجابهم فيعودون الى المكتب، وحينها يأتي دورك كمدير للشركة، فتقوم بالاتصال مع صاحب الوحدة لإحضاره وتساعد الطرفين على الاتفاق، وان تم، فتحصل على عمولاتك على الفور.

التسويق لزيادة المبيعات والارباح :-

  • الحرص على اختيار موقع متميز بالموصفات السابق ذكرها لضمان التواجد وسط العملاء المستهدفين وبالتالي تضمن الحصول على عملاء دون بذل جهد تسويقي.
  • الاهتمام بديكورات الشركة، فالعميل عندما يذهب الى مكان يشعر فيه بالرقي والراحة فإنه يشعر ايضًا بأن التعامل سيكون مريحًا، والعكس صحيح.
  • الحرص علي وضع لافته كبيرة على واجهة الشركة لتوضح انها شركة تسويق عقاري متخصصة في بيع مختلف انواع العقارات.
  • الحرص على تشغيل اشخاص يمتازون بالكفاءة فيضيفون للمكان، وليس العكس.
  • الحرص على بناء اسم وعلامة تجارية وذلك من خلال تأسيس موقع الكتروني سهل الاستخدام بالاضافة الى حسابات بإسم الشركة على مواقع التواصل الاجتماعي على ان يديرها المسوق الالكتروني الموظف بالمشروع.

2 تعليقات

ترك رد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا