مشروع شركة تجهيز سوبر ماركت ومحلات مواد غذائية

0
1030

مشروع السوبر ماركت هو احد اكثر المشاريع انتشارًا وشهرة، فلما لا وهو المشروع الذي يقدم لنا احتياجاتنا اليومية من المنتجات الغذائية المختلفة!؟. وبالطبع ننصح من يبحث عن مشروع يحظى بأهمية كبيرة ودرجة مخاطرة ضعيفة للغاية ان يبدء بهذا المشروع، ولكن في الحقيقة انا لست هنا للتحدث عن هذا المشروع، بل للحديث عن مشروع اخر بحجم اكبر وربحية اكثر، وهو مشروع شركة تجهيز سوبر ماركت ومحلات تجارية مختصة ببيع المواد الغذائية، فعلى الرغم من ان هذا المشروع لا يكتسب شهرة كبيرة الا انه يخدم احد اكثر المشاريع انتشارًا كما قلنا بالاضاف الى مشاريع اخرى لا تقل اهمية مثل البقالة والكافتريا ومحلات الحلويات والجزارة ومحلات بيع اللحوم المجمدة ومحلات الالبان وحتى الهايبر ماركت وغيره، مما يعني قدرته على تحقيق ارباح طائلة اذا ما تم تنفيذه بالكشل الامثل.

اليك توضيح شامل حول متطلبات تنفيذ مشروع شركة تجهيز سوبر ماركت ومشاريع تجارة المواد الغذائية مع توضيح كيفية التسويق بالشكل الذي يضمن كسب العديد من الصفقات التي ينتج عنها لكثير من الارباح.

تجهيز سوبر ماركت

موقع ومساحة المشروع :-

يحتاج المشروع الى محل بمساحة كبيرة ليتم وضع المنتجات به وفي نفس الوقت يكون به مكتب الادارة، مع امكانية الاستعاضة عن هذا الخيار بخيارين اخرين اقل تكلفة، وهما استئجار مكتب بمساحة صغيرة ليتم من خلاله ادارة المشروع واستقبال العملاء وعقد الصفقات، بالاضافة الى استئجار مخزن بمساحة ١٠٠ متر او اكثر لتخزين المنتجات به.

اما بالنسبة لموقع المشروع، فإنه من الضروري ان يتواجد في منطقة معروفة وراقية نسبيًا بحيث يسهل على العملاء الوصول اليها وفي ذات الوقت يشعرون بالثقة، فالعميل عندما يأتي الى الشركة ويجد انها في مكان راقي فسيكون اكثر ثقة فيما ستقدمه له هذا الشركة، والعكس صحيح تمامًا.

تجهيزات المشروع :-

بخلاف التجهيزات الاساسية المتمثلة في الحوائط والارضيات والاضاءة، يجب ان يتواجد اثاث مكتبي حديث وراقي بالاضافة الى هاتف ارضي وهاتف محمول خاص بالمشروع وجهاز لاب توب متصل بالانترنت للاعتماد عليه في التواصل مع العملاء والموردين، كما يمكن تركيب مكيف هواء في حال العمل من مكتب منفصل عن مخزن البضائع.

منتجات تجهيز سوبر ماركت ومحلات اغذية يمكن بيعها :-

يقدم مشروع شركة تجهيز سوبر ماركت ومحلات تجارية العديد من المنتجات التي يمكن ان تباع بمفردها او تباع مجمعة كتجهيزات كاملة للمحلات التجارية المتخصصة في بيع المنتجات الغذائية، وهذه المنتجات تتمثل في،،

  • ارفف جندولا وتعتبر من الضروريات لدى مشاريع السوبر ماركت.
  • ثلاجات العرض العمودية والافقية وهي اساسية لدى السوبر ماركت ومحلات الحلويات والجزارة والكافيهات.
  • اجهزة الديب فريرز وهي اساسية ايضًا لدى السوبر ماركت ومحلات الجزارة وبيع اللحوم.
  •  انظمة الكاشير المتكاملة وهي ضرورية لعدد هائل من المتاجر بشكل عام.
  • قطاعات اللانشون والرومي وهي اساسية للسوبر ماركت.

كيفية شراء المنتجات :-

لحسن الحظ توجد العديد من المصانع المحلي التي توفر كافة المتطلبات السابق ذكرها، بالاضافة الى ذلك يوجد مستوردين يقومون بإستيراد بعض من تلك المنتجات، ويمكن الوصول اليهم عبر البحث الالكتروني، كما يمكنك الوصول اليهم عبر تفحص المعدات لمتواجدة في المحلات التجارية ان سمح لك اصحابها بذلك، ايضًا يمكنك الوصول الى اسماء وعناوين عدد كبير من صناع ومستوردي معدات ومنتجات تجهيز سوبر ماركت ومحلات مواد غذائية عبر الادلة التجارية وعبر الاستفسارات الشخصية ممن لهم علاقة بالمجال.

بعد الوصل الى عدد كبير من مصنعي ومستوردي المنتجات المرغوبة يمكنك التواصل معهم بصفتك صاحب شركة تجهيز سوبر ماركت ومحلات مواد غذائية وترغب في الحصول على عروض الاسعار الخاصة بهم، لتتعامل في النهاية مع المصانع والشركات التي توفر لك افضل المنتجات بأفضل الاسعار على ان تكون لمنتجات تلك المصانع والشركات ضمان لمدة لا تقل عن عام من تاريخ البيع.

العمالة اللازمة للمشروع :-

يحتاج المشروع الى عمال فنيين متخصصين بالتركيبات، بحيث يتمكنوا من تركيب وتشغيل التجهيزات الخاصة بالمحلات بالشكل المثالي، اما بالنسبة لك فإنك ستعمل كمدير للمشروع وتتمل مهامك في استقبال العملاء وانهاء الصفقات وعقد صفقات شراء وتوجيه العمال كذلك.

التسويق والمبيعات :-

توجد اساليب تسويقية عديدة يمكنك الاعتماد عليها في مشروع شركة تجهيز سوبر ماركت ومحلات بيع المنتجات الغذائية، ومنها،،

  • تأسيس موقع الكتروني لعرض منتجات الشركة وسوابق الاعمال والتعريف بالشركة ورؤيتها ورسالتها.
  • تنفيذ حملات اعلانية الكترونية تستهدف بها كلمات مثل تجهيز سوبر ماركت وتجهيز محلات وغيرها.
  • عمل اعلانات في المجلات الاعلانية المحلية ذات الانتار الواسع في المدينة.
  • تعليق لافتة على واجهة الشركة لتوضيح انها شركة تجهيز سوبر ماركت ومحلات تجارة مواد غذائية.
  • طباعة برشورات تحتوي على صور ومواصفات المنتجات وتوزيعها على المحلات المستهدفة، فبعضهم يرغب بالتجديد او شراء معدات ناقصة، والبعض يرغب في افتتاح فروع اخرى.

إضافة رد

قم باضافة تعليقك
الاسم