مشروع شراء وتسويق العقارات بأنواعها

من المعروف لدي الجميع ان تجارة العقارات مربحة جداً وقادرة علي تحقيق الثراء لمن يعمل بها، فتخيل ان الشخص الذي اشتري شقة او قطعة ارض في العام الماضي قادر علي ان يبيعها في هذة السنة او السنة التالية بسعر اعلي بكثير وقد تتراوح ارباحة من 30% الي 70% من اجمالي رأس المال المستثمر وهناك بعض العقارات تربح بنسب تزيد عن 100% من رأس المال المستثمر. الي جانب الربحية العالية فإن تجارة العقارات لها ميزات كثير جداً، فهي لا تحتاج الي مصاريف تشغيل وقد تحتاج الي بعض التكاليف الشهرية البسيطة جداً، كذلك لا تحتاج الي عمالة، ولا تحتاج الي شخص متفرغ لأنة ليس هناك عمل ليديرة او ينفذة بنفسة، وبكل تأكيد العقارات جاهزة للبيع في اي وقت وهذة ميزة مهمة جداً، وبالطبع ان اعطينا المزيد من الوقت والاهتمام لاكتشاف المميزات التى تتمتع بها تجارة العقارات فسنجد الكثير ولكننا سنكتفي بالقدر الذي ذكرناة وسنحاول ان نستغل السطور القادمة في عرض فكرتنا وتفاصيلها.

مشروع تجارة وتسويق العقارات

فكرة المشروع:

تقوم الفكرة علي اساس شراء العقارات بمختلف انواعها ومن ثم بيعها مقابل اسعار اعلي من اسعار الشراء بالاضافة الي تسويق العقارات التي لا يمكن شرائها لعدم توافر المال او لأي سبب اخر في مقابل الحصول علي عمولة مرضية عن كل عملية بيع.

كيفية توفير رأس المال:

اذا كان لديك مبلغ كبير من المال وترغب في استثمارة بشكل ناجح فمن الجيد ان تستثمر في مجال العقارات، ولكن اذا كان المبلغ المتوفر لديك صغير فيمكنك البحث عن مجموعة من الشركاء المناسبين حتي يصبح لديكم مبلغ جيد يمكنكم من شراء مجموعة من العقارات المناسبة التي يمكن بيعها فيما بأسعار اعلي.

كيفية شراء العقارات:

يمكنك الدخول علي الانترنت والبحث في المواقع الخاصة بالعقارات وتتابع العروض الخاصة بالشقق السكنية والادارية والاراضي الخاصة بالبناء سواء في مدينتك او مدن اخري، والعقارات التي تلفت انتباهك وتشعر ان مستقبلها جيد فيمكنك الاحتفاظ ببياناتها والافضل ان تستعلم بنفسك عن المناطق المتواجدة بها وكيف كانت وكيف اصبحت وماهو المتوقع لها ومن ثم تتخذ قرارك بالشراء وبالطبع ان كان لديك شركاء فالقرار لن يكون بيدك وحدك وانما يجب ان يوافق علية جميع الشركاء. هذا وعند اتخاذ القرار بالشراء فيجب ان يكون لديك محام علي درجة جيدة من الخبرة حتي يسير كل شئ بطريقة قانونية.

كيفية بيع العقارات:

يمكنك عرضها للبيع بعد سنة علي الاقل علي المواقع الالكترونية الخاصة بالعقارات كما يمكنك عمل اعلانات في المجلات الاعلانية المحلية، ومن المؤكد انك ستتلقي اتصالات كثيرة وسيأتي عدد من العملاء لمعاينة عقاراتك وبكل تأكيد ستجد من يشتريها.

كيفية تسويق العقارات:

اذا توافرت امامك مجموعة من العقارات التي تعتقد انها جيدة ويمكن ان تباع بسهولة ولكن لا تملك المال لشرائها فيمكنك العمل علي تسويقها وان نجحت في بيعها فستحصل علي عمولات جيدة. ولكي تبيع هذة العقارات فيمكنك ايضاً عرضها علي المواقع الالكترونية الخاصة بالعقارات كما يمكنك عمل اعلانات عنها وان نجحت في جذب عملاء راغبين في الشراء والمعاينة فيمكنك التواصل مع البائع وتحدد معة موعد للمعاينة ومن ثم تدعو المشتري ليعاين العقار في الموعد المحدد وان تم الاتفاق فيمكنكم تحديد موعد لتحرير العقود وتحصل بذلك علي عمولتك. هذا ويمكننا التأكيد بأن العمولة دائماً ما تكون مرتبطة بسعر العقار، فمثلاً ان كانت هناك شقة او قطعة ارض سعرها 500 الف فيمكنك الحصول علي عمولة كبيرة اما اذا كان سعرة 100 الف فستحصل علي عمولة اقل بالتأكيد.

هذا الموضوع نتاج جهد شخصي وعلي من يرغب في نقلة ان يذكر المصدر (موقع مشاريع صغيرة) ورابط الموضوع. شكراً.

اضف تعليق