مشروع شراء المشاريع الصغيرة الناجحة والاستثمار بها

سنتحدث اليوم عن مشروع ناجح جداً ومجدي وارباحة طائلة وهو عبارة عن شراء المشاريع الصغيرة الناجحة من اصحابها الذين يواجهون مشاكل في متابعتها او ادارتها بالشكل السليم وسنوضح امثلة عليها في الجزء المخصص لذلك ومن ثم الاستثمار بها وتنميتها لزيادة ارباحها او لبيعها بأسعار اعلى بكثير من اسعار الشراء، ولكن في مقابل اتمام هذا النشاط الرائع ستحتاج الى رأس مال يمكٌنك من البداية بطريقة صحيحة وسنعمل ايضاً خلال هذا الموضوع على توضيح افضل الطرق التى تمكنك من جمع التمويل المناسب دون ان تتورط في دفع فوائد ربوية.
اقرأ ايضاً مشروع كافي شوب نسائي مع اقتراحات ونصائح لخفض التكاليف
اقرأ ايضاً اعرف كيف تصبح مليونير بدون راس مال في خطوات بسيطة

 المشاريع الصغيرة الناجحة

الموقع الانسب للشركة:

ستحتاج الى مقر اداري صغير يستخدم في ادارة الاعمال الخاصة بمشروعاتك التى تملكها وتديرها كما يتم استخدامة في عقد الصفقات والاتفاقات، وعند اختيار الموقع يراعى ان تكون المنطقة جيدة والشقة المسأجرة مناسبة من حيث الشكل ويتم تجهيزها بمكتب وكراسي للاستقبال، هذا ويمكن الاستغناء عن الموقع في البداية واجراء الصفقات واستقبال العملاء في مقارهم او في احد الاماكن العامة.

المشاريع الصغيرة الناجحة الممكن شرائها:

توجد العديد من المجالات المربحة التى يمكنك العمل والاستثمار بها ولكن ينصح في البداية في تبدء في مجال او اكثر من المجالات التالية (المقاهي، والمطاعم، محلات تجارة الملابس، السوبر ماركت) وذلك لانها مضمونة وتربح اذا كانت متواجدة في مناطق بها عملاء مستهدفين.

كيفية شراء المشاريع الصغيرة الناجحة:

– تقوم بتصفح الانترنت والمجلات التجارية والبحث عن الاشخاص الراغبين في التنازل عن مشروعاتهم بسؤال المعارف والاصدقاء، وستجد العديد من الاعمال التى يرغب اصحابها في التنازل عنها.

– بعد ذلك تقوم بزيارة مقاراتهم وتدرسها جيداً وتشاهد حركة الزبائن ومعدلات الشراء وتقوم بعمل مسح للشارع وللمنطقة المحيطة لتعرف ما اذا كان هناك منافسين ومعدلات بيعهم واسعارهم والتفاصيل المشابهة لتكون على ثقة بأنك قادر على تحقق النجاح اذا ما تمت الصفقات.

– بعد اتمام دراساتك يمكنك عمل تصفية واختيار افضل المشاريع الصغيرة الناجحة المعروضة امامك وتتواصل مع ملاكها لتعرف اسباب التنازل والمبلغ المطلوب وطرق السداد، كما يحق لك ان تطلب الاطلاع على الدفاتر المحاسبية لمشاهدة التكاليف والايرادات وصافي الارباح.

– اذا كان العرض المتاح امامك مناسب ويحقق الارباح وقابل للتطور لزيادة تلك الارباح فيمكنك اتمام الصفقة ودفع المبلغ المطلوب بطريقة السداد المتفق عليها فيما بينكم.

كيفية الحصول على التمويل:

يمكن الحصول على التمويل عبر مجموعة من المصادر ومنها التمويل الذاتى عبر اموالك الخاصة او بيع شئ من ممتلكاتك، كما يمكن الحصول على المال عبر تفعيل نظام الاسهم او الشراكة التجارية، يمكن ايضاً طرح افكارك على مجموعة من الاصدقاء والبدء سوياً والكل يشارك بالمبالغ المتاحة لدية، بالاضافة الى ذلك توجد جمعيات وبنوك تمنح القروض الحسنة الغير ربوية في بعض الدول العربية ويمكنك البحث عنها اذا كانت متواجدة في بلدك وطرح طلب تمويل لفكرتك، بالاضافة الى المصادر التى تم ذكرها يمكنك الاطلاع على مقال افضل الطرق التى يمكن تمويل المشاريع الصغيرة بها لحصول على المزيد من المصادر والطرق.

كيفية تنمية وتطوير المشروعات:

في البداية لا يمكنك شراء المشاريع الصغيرة الناجحة القائمة والتى تعمل بالفعل الا وكانت لديك فكرة للتطوير لزيادة ارباحها، هذا وعند التفكير في الجزء الخاص بالتطوير يمكنك التفكير والعمل على مجموعة من الجوانب ومنها محاولة خفض التكاليف، العمل على رفع جودة المنتجات، بذل المزيد من الجهد التسويقي الذي يمكنك من زيادة المبيعات والارباح، وفي الاخير يجب بناء العلاقات مع العملاء وكسب ثقتهم ليصبحوا عملاء دائمين.

ارباح المشاريع الصغيرة الناجحة:

بعد الشراء والتطوير يكون اماك طريقين للربح، اما الاول فهو الاستمرار في الاستثمار والتطوير وجنى الارباح وفي هذة الحالة يفضل ان لا تزيد من عمليات امتلاك المشاريع الصغيرة الناجحة حتى تتمكن من ادارتها وتنميتها بشكل صحيح، اما الطريق الاخر وهو بيعها بأسعار اعلى من اسعار الشراء وذلك بعد تنميتها بالطبع وفي هذة الحالة يمكنك التفكير في البحث عن مشروعات اخري لشرائها حيث انك تمتلك رأس المال الاصلي وعلية الارباح التى حققتها.

مشاركة!

نبذة عن الكاتب

اضف تعليق