مشروع شراء اراضي بالمشاركة وإعادة بيعها بأسعار اعلى “مربح جدًا”

2
659

فكرة شراء اراضي زراعية أو صالحة للبناء بغرض اعادة بيعها بعد مدة زمنية قصيرة او متوسطة او طويلة ليست بالفكرة الجديدة، ولكنها تبقى من افضل الافكار التي يمكن تنفيذها، فهذا العمل مربح للغاية “قد يحقق الثراء بدون مبالغة” وفي نفس الوقت مناسب لظروف الجميع، فهو لا يتطلب تفرغ او مؤهلات او خبرات او قدرات شخصية وجسدية معينة، ولكن ما يؤخذ عليه أنه يتطلب رأس مال كبير نسبيًا، فأسعار الأراضي الجيدة كما تعلم ليست بالرخيصة، فإن لم تكن تمتلك مبلغًا كبيرًا من المال، فيمكنك العمل بنظام الشراكة التجارية الذي يضمن لك تخفيض رأس المال المطلوب إلى الحد الذي يتوافر معك. فيما يلي توضيح لما يعنيه نظام الشراكة التجارية وكيفية العمل به بالإضافة إلى توضيح كيفية شراء اراضي مناسبة يمكن ان تربح من خلالها الكثير من الأموال.

شراء اراضي
شراء اراضي

ماذا يعني شراء اراضي بنظام الشراكة التجارية :-

الشراكة التجارية تعني تشارك شخصين او أكثر بنسب متساوية او متفاوتة من الاموال على ان تُسم العوائد وفقًا لنسبة مشاركة كل شخص، فلو كانت نسب المشاركة بالأموال متساوية فيتم توزيع الأرباح بالتساوي، وان كانت على سبيل المثال ٦٠٪ للشخص الاول و ٤٠٪ للشخص الثاني فيتم توزيع الأرباح بذات النسب.

ومن مميزات نظام الشراكة التجارية أنه يضمن توافر الأموال بشكل أكثر مما يضمن توفير المشتريات المطلوبة دون الحاجة الى الاقتراض أو التداين، ومن مميزاته ايضًا انه آمن تمامًا، فمثلما يتشارك الجميع الأرباح يتشاركون الخسائر، ولكن ضع في اعتبارك أن تختار شركاء موثوق منهم لعدم حدوث أي خلافات أو اختلافات.

شراء اراضي بملكية فردية :-

اذا وضعت أمامي خيارين، أحدهما شراء قطعة أرض كبيرة بنظام الشراكة والآخر شراء قطعة أرض صغيرة بملكية فردية، فسأختار الخيار الثاني، فالشراكة كما قلنا أنها تضمن تدفق الأموال ولها من المميزات مالها الا ان الاشخاص قد يختلفون وقد تحدث الخلافات، لذلك اذا كان رأس المال المتوفر لديك قليل نسبيًا ولكنه كاف لشراء قطعة أرض جيدة وإن كانت صغيرة فهذا افضل بكثير من شراء قطعة أرض كبيرة وان كانت افضل. وتبقى وجهة نظر شخصية ولك حرية الاختيار.

كيفية شراء اراضي متميزة ولها مستقبل جيد :-

لا يصح أن تذهب لشراء قطعة أرض زراعية او سكنية لمجرد أنك تعتقد بأن هذه الأرض جيدة ويمكن الربح منها، بل يجب عليك اتباع خطوات محددة لتتمكن من شراء افضل الاراضي لتحقق اقصى الارباح، اليك تلك الخطوات،،

١- دراسة المنطقة :-

لنفرض انك ترغب في شراء قطعة ارض في منطقة معينة “ولتكن مدينتك”، فإنه من الضروري ان تُدرس المنطقة الواقع بها الأرض للتعرف على سعر المتر أو القيراط في تلك المنطقة ومدى إقبال الناس على الشراء بها وما يُتوقع لها وما يميزها عن غيرها من المناطق، ويمكن الحصول على إجابات لتلك الأسئلة من خلال التواصل مع السماسرة والمقيمين وأصحاب الأراضي بالإضافة الى الملاحظة الشخصية لحركة البيع والشراء والتعمير.

٢- البحث عن افضل الاراضي :-

بعدما تأكدت أن المنطقة التي ترغب بالشراء فيها مناسبة لك من حيث الاسعار وتشهد إقبال جيد من قبل المشترين ولها مستقبل جيد، فعليك بالبحث في المنطقة عن الأراضي ذات المواصفات الجيدة، بمعنى ان تكون قريبة من الخدمات والطرق، فالاراضي القريبة من الطرق والخدمات يمكن الاتجار بها بشكل اسهل وتحقيق ارباح اعلى عن طريقها “مقارنة بالأراضي البعيدة نسبيًا”.

٣- البحث عن شركاء “اختياري” :-

إذا وجدت قطعة ارض مناسبة وترغب بشرائها ولكن لا ترغب في دفع كل أموالك بها أو تعاني من نقص في الأموال لإتمام عملية الشراء، فعليك البحث عن شريك أو أكثر لتتشاركوا سويًا في شراء قطعة الارض بنسب متساوية أو متفاوتة (قد يكون الشركاء هم اخوتك، اقاربك، اصدقائك، او اشخاص اخرين)، ولكن من المهم أن يكون هناك توافق واتفاق بين كافة الشركاء.

٤- التفاوض وإتمام الشراء :-

يجب ان تتفاوض لتكون لديك فرصة للحصول على سعر اقل، فإن سمح البائع بذلك فهذا رائع، وان لم يسمح فعلى الاقل حاولت ووافقت على السعر السائد في السوق دون ان تدفع مبالغ زائدة، ويتبقى اتمام التعاقد، ويفضل ان لا تُقبل على تلك الخطوة الا باصطحاب محام خبير بحيث يطلع على الأوراق الخاصة بالأرض والتأكد من عدم وجود اي مشكلات عليها بالإضافة إلى تحرير العقود الجديدة بشكل واضح يضمن لك وشركائك “ان وجدوا” كافة الحقوق.

٥- التسجيل في الشهر العقاري :-

بعد اتمام عملية الشراء وتحرير العقد باسمك واسم شركائك ان وجدوا فإنه من الضروري أن تسرع في تسجيل العقد في الشهر العقاري وبالتالي تصبح عقود موثقة ولا يشوبها أي أخطاء مما يضمن لك موقف قانوني سليم من ملكية الأرض، وبالتالي تكون لديك ان وشركائك ان وجدوا حرية البيع أو التأجير أو البناء اذا كانت ارض سكنية.

 كيفية الربح من شراء اراضي زراعية أو سكنية :-

الطريقة المثلى والتي لا تتطلب أي جهد او مشقة هي إعادة البيع بعد مدة قصيرة او متوسطة او طويلة نسبيًا او دعنا نقول في الوقت التي ترتفع فيه الأسعار بالشكل الذي يضمن لك تحقيق مكاسب تزيد على ٢٥٪ الأقل، ولكن تلك ليست الطريقة الوحيدة، فهناك طرق اخرى يمكن الربح من خلالها وذلك بتأجير تلك الأراضي لمشاريع بأسعار مقبولة أو بناء أبراج سكنية عليها.

2 تعليقات

ترك رد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا