مشروع سوبر ماركت علي الانترنت مع توضيح كافة المتطلبات

اذا فكرت في انشاء مشروع سوبر ماركت فهذا تفكير مناسب وجيد لشخص لا يحب المخاطرة حيث ان المشروع منتشر جداً ويمكن ان ينجح في دول عديدة وارباحة شبة مضمونة والسبب في ذلك هوانة يقدم سلع استهلاكية يشتريها الناس بشكل يومي مثل الشاى والسكر والبهارات ومنتجات الالبان وغيرهم وبالطبع هذة الانواع من السلع لا يستطيع ان يتخلى عنها الزبائن مهما اختلفت صفاتهم قدراتهم المادية، ولكن اذا ما فكرت في انشاء مشروع سوبر ماركت على الانترنت فإن الامر يختلف حيث ان هذا المشروع غير منتشر بكثرة في بلادنا العربية وعلى ذلك سنعرض فيما يلي الفكرة بالتفصيل واهم المتطلبات الواجب توافرها وما يجب فعلة قبل البدء بالمشروع لضمان النجاح.
اقرأ ايضاً مشروع تجارة بطاريات السيارات مع توضيح كافة التفاصيل
اقرأ ايضاً مشروع معرض فضيات مع توضيح الموقع والعملاء المستهدفين

 سوبر ماركت

فكرة المشروع واهدافة:

الفكرة عبارة عن تصميم موقع الكتروني يعمل كسوبر ماركت لبيع بعض السلع والمنتجات الغذائية على ان يتم توصيل البضائع او المشتريات الى المشترين في منازلهم، ويهدف هذا المشروع الى توفير الراحة التامة للعملاء وذلك بدون ان يتحملوا اى تكاليف اضافية.

ما يجب فعلة قبل بدء المشروع:

ليس من الضروري ان ينجح هذا المشروع في كافة الدول العربية حيث توجد بعض البلدان لا زالت غير مهتمة بالشراء عبر الانترنت وبالطبع توجد دول عربية كثيرة يشتري سكانها كثيراً عبر الانترنت وعلى ذلك يجب ان تدرس سلوم المستهلكين وتعرف ما اذا كانوا يفضلون الشراء عبر الانترنت ام لا ويمكن تنفيذ ذلك عبر الاطلاع على الاحصائايات الخاصة بهذا الشأن كما يمكنك عمل بعض استطلاعات الرأى.

كيفية انشاء سوبر ماركت الكتروني:

يجب ان تلجأ لشركة احترافية في مجال برمجة وتصميم المواقع الالكترونية ليقوموا بتنفيذ سوبر ماركت او متجر الكتروني بالشكل الذي يضمن عملة بكفأة كما يقومون بعمل اعدادات الدفع المختلفة بحيث تكون هناك خيارات دفع كثيرة امام المشتري.

متطلبات السوبر ماركت الالكتروني:

يجب ان يكون لديك مخزن كبير ونظيف جداً كما يجب ان تكون لديك ثلاجات لحفظ اللحوم او الاسماك او المنتجات التى تتطلب درجات حرارة منخفضة بالاضافة الى ذلك يجب ان تتواصل مع الشركات الغذائية والاتفاق معهم على توريد الكميات المطلوبة من المنتجات التى ينتجونها

عمالة السوبر ماركت الالكتروني:

يحتاج هذا المشروع الى موظف قادر على التعامل مع مواقع الانترنت بحيث يقوم بتحديث محتويات الموقع الالكتروني وادارتة بشكل يضمن استمرار العمل دون مشاكل بالاضافة الى ذلك ستحتاج الي عدد من العمال يقومون بتجميع الاوردرات وترتيب محتويات المخزن وتنظيفة بإستمرار كما ستحتاج الى عمال اوموظفين لتوصيل المنتجات الى المنازل ويتم تحديد الاعداد بناء على عدد الطلبات.

كيفية توصيل الطلبات الى الزبائن:

عند توظيف عمال الدليفري او التوصيل الى المنازل يجب ان تكون لديهم دراجات نارية مرخصة “شرط اساسي” ويتم تزويد هذة الدراجات بصناديق خلفية لوضع المشتريات بها.

تسويق المشروع وزيادة الارباح:

لتزيد من ارباح المشروع لابد من عمل حملات اعلانية مستمر على الانترنت كما يمكن توزيع الدعاية الجاذبة للاهتمام وبالطبع يجب ان تكون خدماتك جيدة بمعنى ان توصل المنتجات في اسرع وقت وفي نفس الوقت مجاناُ وبدون مقابل كما يجب ان يكون موقعم الالكتروني بسيط وسهل ويسهل على العملاء الدخول علية وتصفح المنتجات.

ملحوظة هامة:

يعتبر مشروع سوبر ماركت الكتروني من المشروعات الغير مجربة بكثرة ويجب ان تقضي وقت طويل في عمل الدراسات والابحاث لتصل الى جدواة ومدي ربحيتة.

مشاركة!

نبذة عن الكاتب

6 تعليقات

  1. حمود

    ابصراحه فكرت في هذا الموضوع قبل ما اقرأه هنا
    بس المشكله عمال التوصيل لازم يكون عندك عمال تكفي على الأقل مدينتك
    والي مدينه الرياض وش يسوي ورأس ماله قليل جدا

    • يمكنك توظيف عمالة بتكاليف برواتب بسيطة واعطائهم نسب على المبيعات وبالتالى كلما زادات مبيعاتك كلما زادت رواتبهم وان قلت المبيعات فإن التكاليف ستقل ايضاً

    • كريم ابراهيم

      ممكن تبتدي مدينه مدينه او منطقه منطقه وكل مايكبر المشروع تبدأ تاخد مخازن في مناطق مختلفه عشان التوصيل يكون اسرع

  2. الحمد لله انا جاهز برمجينا لتجهز المشروع خلال 2 اسبوع على الاقل .. جاهز لتفعيل
    لجادين فقط كلمني على 01017199762 او زيارة موقع الشركة http://hostingmar.com/

اضف تعليق