مشروع سهل ومربح وغير مكلف

اذا كنت متفرغ في الفترة الصباحية وبالتحديد من الساعة الثامنة صباحاً وحتي الثانية عصراً وتعيش في احدي القري او في منطقة سكنية ذات مستوي معيشي متوسط او اقل من المتوسط فأنت امام فرصة جيدة لتنفيذ مشروع سهل ومربح وغير مكلف. فمن المؤكد ان قريتك او المنطقة السكنية التي تعيش بها تحتوي علي مدرسة حكومية واحدة او اكثر والفكرة تقوم علي اساس تجهيز السندوتشات الطازجة ذات النكهات المتنوعة وبيعها لطلاب تلك المدارس وفي المقابل ستحصل علي ارباح ممتازة عن كل يوم تعمل فية. وفيما يلي سأعمل بإذن الله تعالي علي عرض مميزات المشروع ومتطلباتة وكيفية تنفيذة واهم العوامل التي تساعد علي نجاحة كما سأقوم بعمل حساب تقديري للارباح وفي النهاية سأعرض كيفية تطويرة لتكسب اموال اكثر.

مشروع سهل ومربح

اهم مميزات النشاط:

مشروع سهل ومربح ويمكن تنفيذة برأس مال بسيط جداً كما انة لا يحتاج الي خبرات او مهارات او مؤهلات معينة، كذلك لا يستقطع الكثير من الوقت حيث يتم تنفيذة في الفترة الصباحة كما سبق وان اشرنا في المقدمة.

المتطلبات اللازمة:

اذا كان منزلك قريب من المدرسة التي تستهدف البيع للطلاب الذين يرتدونها فمن المناسب لك ان توفر مثل فاترينة صغيرة او عربة صغيرة او حتي صينية كبيرة لوضع السندوتشات عليها، اما اذا كانت منزلك بعيد فلا اعتقد بأن فكرة الفاترينة او الصينية الكبيرة ستكون جيدة لأن عملية نقل المنتجات “السندوتشات” والوسلية المستخدمة لعرضها “الصينية او الفاترينة” من منزلك البعيد الي المدرسة المستهدفة ستكون غاية في الصعوبة وعلي ذلك يجب ان تتوافر لديك عربة صغيرة او تروسيكل او اى وسيلة عرض قابلة للتحرك. كذلك انت مطالب بتوفير الخامات التي يتم صناعة السندوتشات منها مثل (الخبز الفينو، الخبز البلدي، نوعين او اكثر من الاجبان التي يفضلها الناس، اللانشون، الفول والفلافل الطازجة، الطحينة، السلطة ، المخلالات).

كيفية العمل:

يمكنك شراء كافة الخامات اللازمة في الصباح وليكن في السابعة صباحاً وان لم تكن المحلات تفتح ابوابها في ذلك الوقت فيمكنك شرائها في المساء، ومن ثم يمكنك اعداد عدد كبير من السندوتشات وليكن 70 او 80 ساندوتش متنوعين وللضمان وزيادة الثقة يمكنك تغليفها في اكياس بلاستيكية وهذة الاكياس سعرها بسيط جداً ولا يكاد يذكر، ولحسن الحظ عملية اعداد السندوتشات وتغليفها لن تستغرق منك الكثير من الوقت خصوصاً اذا كان هناك من يساعدك علي اعدادها. بعد ذلك يمكنك حملها او وضعها علي وسيلة النقل والتوجة بها الي المدرسة لتقف امامها او بجوارها ليشتري منك الطلاب قبل دخولهم الي المدرسة وفي الاستراحة “الفسحة” وكذلك اثناء تواجدهم في الساحة وحتي بعد خروجهم. ومما سبق يتأكد لك بأنة مشروع سهل ومربح.

عوامل النجاح:

  • يجب ان تكون السندوتشات طازجة حتي تلقي اعجاب المشترين ويشترونها بشكل مستمر.
  • يجب الاهتمام بعنصر النظافة، فإذا وجدت احد او بعض المشترين اي شئ يدل علي عدم النظافة فقد يوقفوا التعامل معك، وللاسف العملاء كلهم متقاربين وواحد اوممجموعة صغيرة منهم قد يؤثروا علي البقية.
  • يمنكك الاستفادة من عنصر تقارب العملاء بشكل ايجابي وذلك عن طريق تقديم منتجات متنوعة وطيبة.
  • يجب ان تكون اسعارك جيدة وغير مبالغ فيها، فربح قليل ودائم افضل بكثير من ربح كثير ومنقطع.

الارباح المتوقعة:

سنفترض انك ستبيع 80 ساندوتش في اليوم الواحد وهذا العدد ليس كبير علي الاطلاق اذا كانت المدرسة كبيرة وتحوي عدد كبير من الطلاب، وعلي افتراض ان الساندوتش الواحد قد كلفك خامات بقيمة نصف جنية او ريال، فإنة من الممكن ان تبيعة بجنية او ريال واحد، فهذا السعر سيكون جيد جداً وسيتقبلة العملاء خصوصاً اذا كانت الساندوتشات جيدة ونظيفة كما سبق وان اوضحنا.

وبناء عي الحسابات الافتراضية السابقة فإن ارباحك الصافية ستكون مائة بالمائة من التكاليف وهذا قلما يحدث، وبناء علي ما سبق فإن ارباحك اليومية ستكون 80 جنية او ريال (قيمة البيع)- 40 جنية او ريال (التكاليف)= 40 ريال او جنية ربح يومي.

ملاحظة هامة: الارقام السابقة تقديرية والغرض منها توضيح مدي ربحية المشروع، وبكل تأكيد هي قابلة للزيادة في حال كان عدد الطلبات اكثر من 80 ساندوتش او اذا كان سعر البيع اي من السعر الذي ذكرتة، وبكل تأكيد يمكن ان تنخفض الارباح اذا انخفض عدد الساندوتشات المباعة او اذا كان سعر البيع اقل من السعر المذكور.

مشروع سهل ومربح جدا:

يمكن ان يتحول من مشروع سهل ومربح الي مشروع سهل ومربح جداً، فعنصر السهولة ثابت وعنصر الربحية متغير ولكن بشكل ايجابي بإذن الله، فبعد عملك بهذة الطريقة لفترة ستكون قد جنيت بعض الارباح وستكون قد تعرفت علي متطلبات العملاء وتفضيلاتهم وحينها يمكنك استئجار محل بجوار او امام المدرسة وتحويلة الي مطعم ساندوتشات تيك اوآي وان لم تكن هناك محلات لإستئجارها فيمكنك استئجار موقع فارغ ووضع كشك بة ومن خلالة يمكنك بيع السندوتشات الطازجة بأنواعها المختلفة للطلبة ومن خارج المدرسة ايضاً مثل الشباب والعمال والاشخاص المتجولين وغيرهم.

اضف تعليق