مشروع سنتر لتعليم الحرف والفنون المختلفة مع طرق التسويق

منذ ان اسست هذا الموقع وتأتينى الكثير من التساؤلات من الرجال والنساء والشباب والبنات عن عناوين لدورات تدريبية  او لمدربين اكفاء او لمراكز تعليم الحرف والفنون المختلفة ليتمكنوا من التعلم وبدء اعمالهم ومشاريعهم الخاصة، وفي الحقيقة لم اتمكن من ترشيح مدربين معينين او مراكز معينة وذلك لانني لا اعرف مدربيين بعينهم كما ان اعداد هذة المراكز قليلة جداً واغلب المتواجدين لا يقومون بتعليم الحرف والفنون المختلفة وانما يركزون على دورات قليلة مثل صناعة الاكسسوارات وتصميم الملابس والاعمال الفنية اليدوية، ومن هنا نستنج ان هناك فجوة كبيرة جداً بين العرض والطلب في هذا السوق ويمكن استغلالها بطريقة مثالية تحقق ارباح طائلة.
اقرأ ايضاً مشروع معرض ابداعات الاطفال مع كيفية تحقيق ارباح طائلة
اقرأ ايضاً مشروع صناعة الدمى منزلياً مع شرح طرق صناعتها وتسويقها

 تعليم الحرف

فكرة المشروع واهدافة:

الفكرة عبارة عن انشاء سنتر لتعليم الحرف المختلفة للرجال والنساء والفتيات بجودة عالية تمكنهم من العمل والانتاج بمفردهم بعدما ينتهوا من فترات التدريب ويتمكنوا من بدء اعمالهم ومشاريعهم الخاصة وهذا بالطبع هو الهدف الاول والاهم  للمشروع بجانب الربح بالطبع.

موقع سنتر تعليم الحرف:

يمكنك اختيار مقر في احدي المدن او المناطق التى يكثر بها اعداد العاطلين عن العمل حيث يمكن اقناعهم وبسهولة الى القدوم والحصول على الدورات التدريبية، ويراعي عند اختيار الموقع ان يكون مساحتة واسعة لضمان اعطاء اكبر كم من الدورات التدريبية، فمثلاً يمكن ان يكون عبارة عن شقة كبيرة تحتوي على اربعة غرف او شقتين اصغر في طابق واحد او على طابقين.

دورات تعليم الحرف والفنون:

يمكن اعطاء العديد من الدورات التدريبية التى يمكن ان يعمل بها الخريجين فيما بعد ويحققوا الكثير من النجاحات، ومن امثلة تلك الدورات (صناعة المشغولات الجلدية، الرسم على الزجاج والجلود، الصياغة واللحام، الديكوباج، الاكسسوارات، التشكيل على المانيكانات، …. الخ).

ملحوظة هامة:

بالطبع لن يتم تدريس كافة الدورات المعروضة وانما يتم اختيار الاكثر طلباً وتدريسها ومع الوقت يمكن التسويق للدورات الاخري لخلق الطلب عليها ومن ثم تدريسها والربح منها.

عمالة مركز تعليم الحرف:

يتم الاستعانة بخبراء في مجال تعليم الحرف المختلفة والفنون المتنوعة لتدريس الطلبة او المتقدمين لحضور الدورات، ويمكن الحصول على هؤلاء المدربين عبر البحث على الانترنت وعبر المدراس الحكومية الفنية وعبر المعاهد والاكاديميات الاخري وكلما تصل لشخص مناسب يمكن ان تتفق معة على كافة التفاصيل بحيث يكون كل شئ جاهز قبل ان تبدء التسويق لدوراتك، هذا وسيحتاج المركز ايضاً الى عمالة اخري تتمثل في موظفة او موظف استقبال يمتاز باللباقة والقدرة على الاقناع وكذلك ستحتاج الى عاملة او عاملة نظافة تكون وظيفتة تنظيف الموقع.

تجهيزات المركز:

بالنسبة للصالة فستستخدم لاستقبال العملاء الراغبين في الاستفسار او الاشتراك في دورات تعليم الحرف المختلفة او القادمين مع اصدقائهم ويتم تجهيزها بمكتب ومجموعة من الكراسي كما يمكن تعليق ووضع بعض الاعمال التى ينتجها المركز لجذب الزبائن، ويراعي عند شراء الاثاث ان يكون جديد وشكلة جميل، وبالنسبة لتجهيزات قاعات التدريب او الغرف فستتم بناء علي طلبات المدربين وهذا لا يمنع وجود بعض التجهيزات الاساسية مثل البورد والكراسي والطاولات.

التسويق وجذب العملاء:

– يمكن طباعة الدعاية للمركز نفسة وتوزيعها على الناس المتواجدين في محيط المشروع والمناطق المجاورة.
– يمكن طباعة الدعاية للكورسات وتوزيعها على العملاء المستهدفين في محيط المشروع والمناطق المجاورة.
– يجب تعليق لافتة اعلى السنتر لتوضح نوعية الخدمات المقدمة وبالتالى تجذب من يبحث عن تلك الخدمات.
– تقديم خدمات تعليم الحرف والفنون بجودة عالية تضمن تصدير قيم ايجابية من عملائك لاصدقائهم ومعارفهم.

مشاركة!

نبذة عن الكاتب

اضف تعليق