مشروع سنتر خدمات طلابية على الانترنت مع توضيح كافة التفاصيل

تحدثنا في تدوينة سابقة عن مشروع مركز خدمات طلابية وكيفية اعداد واهم المتطلبات والموقع المناسب وغيرها من العامل الاخري التى تساعد منفذ المشروع على بدء العمل بالطريقة الصحيحة ودون مواجهة مشاكل او الوقوع في حالة من التوهان، وتدوينة اليوم تتحدث عن نفس المشروع “مركز خدمات طلابية” لتقديم نفس الخدمات ولكن هذة المرة على شبكات الانترنت، وسنوضح خلال السطور القادمة اهم مزايا المشروع وكيفية تأسيس المركز الالكتروني بالطرق السليمة وكيفية تنفيذ الحملات الاعلانية والترويجية المختلفة والتى تضمن لك تحقيق معدلات مرتفعة من المبيعات.
اقرأ ايضاً مشروع صغير ينجح في الحصول على تمويل بقيمة 30 مليون دولار
اقرأ ايضاً فكرة مشروع صغير سهل التنفيذ وبرأس مال بسيط وارباحة ممتازة

خدمات طلابية

مزايا مشروع مركز خدمات طلابية على الانترنت:

يحتاج الي تكاليف تأسيس وتكاليف تشغيل غير مرتفعة، معافي من الضرائب، يمكن مباشرتة من المنزل، ويمكن تشغيل العمالة من المنزل ايضاً وبالتالى تقل الرواتب المدفوعة، يمكن التسويق لة عبر الانترنت ومن المنزل ايضاً، قادر على تحقيق ارباح ممتازة ويمكن ان يغطي تكاليفة في وقت قصير.

متطلبات مشروع مركز خدمات طلابية على الانترنت:

يجب ان يكون منفذ المشروع على درجة من الخبرة في التعامل مع مواقع الانترنت وهنا لا اقصد البرمجة او التصميم وانما اقصد الادارة وكيفية انشاء المواضيع ورفع الملفات وغيرها من المهام المشابهة، وان لم يكن على درجة من الخبرة فيمكنة القرأة لايام بسيطة ليتعلم الاساسيات ومن ثم يكتسب الخبرة مع الوقت، ايضاً يحتاج صاحب المشروع الى توافر رأس مال بسيط يمكنة من تصميم الموقع وعمل بعض الحملات الترويجية حتى يأتي المشروع بالارباح.

خدمات مشروع مركز خدمات طلابية على الانترنت:

1- اعداد الابحاث لطلاب الكليات
2- مشروعات التخرج للسنة النهائية من البكالريوس
3- اجراء التحاليل الاحصائية لطلاب المجاستير
4- كتابة الرسائل العلمية
5- ترجمة البحوث من الانجليزية الى العربية والعكس
6- توفير المراجع العلمية التى يحتاج اليها العميل
7- التعديل على الاخطاء اللغوية والنحوية في الرسائل
8- طباعة الابحاث والرسائل سواء التى تمت كتابتها في المركز او التى كتبها العميل بنفسة.

العمالة اللازمة:

يختلف مشروع مركز خدمات طلابية على الانترنت في نوعية العمالة التى يحتاج اليها، حيث انة يجب التعامل مع اشخاص متخصصين كلاً في مجالة، فمثلا عن تحليل البيانات الاحصائية يتم التعامل مع احد الاقتصاديين وعند عمل التصحيحات اللغوية يتم التعامل مع احد المتخصصين في اللغة العربية وعند الكتابة يتم الاعتماد على شباب لديهم الخبرة والسرعة في الكتابة والطباعة، على ان يكون التعامل عبر ارسال طلبات العملاء اليهم لينفذوها ويرسلونها الية مرة اخري لتسليمها للعملاء، وذلك مقابل سعر معين عن كل طلب.

كيفية تأسيس مشروع مركز خدمات طلابية على الانترنت:

1- يمكن الاعتماد على احدي الشركات ويمكنك مشاهدة بعض النماذج العربية والاجنبية وتطلب منهم ان ينفذوا موقعك مثلها ولكن مع اضافة اللمسات الخاصة، وفي هذة الحالة ستستلم موقعك كامل وبة المحتوي الذي تريد وضعة وما تود ان تقدمة من خدمات طلابية وكل ما تريدة، ولكن في هذة الحالة ستدفع مبلغ مرتفع ويحدد على حسب الشركة المنفذة.

2- يمكنك الاتفاق مع مبرمج لينفذ لك موقعك ومن ثم تشتري احد الثيمات من احد المواقع الالكترونية وتطلب منة تركيبة على الموقع وستقوم انت بوضع المحتوي الخاص بك وفي هذة الحالة ستدفع اقل.

تسويق ما تقدمة من خدمات طلابية:

– يمكنك اعداد الحملات التسويقية على نظام جوجل ادوردز ونظام وفيسبوك آدز وتستهدف بها طلاب الكليات والمجاستير في جامعات بلدك،وان لم تكن تعرف كيفية اعداد هذة الحملات فيمكنك تحميل العديدمن الفديوهات من اليوتيوب او قرأة بعض الشروحات عبر البحث في جوجل، ويمكنك الاعتماد على احد العاملين في التسويق الالكتروني ولكنك ستتحمل تكاليف يمكن تفاديها اذا خصصت بعض الوقت للتعلم.

– يمكنك طباعة بعض الدعايا التى تحتوي على اسم الموقع وما يقدمة من خدمات طلابية مختلفة وتكليف احد الشباب بتوزيعها امام الجامعات ليحتفظ بها بعض العملاء ويدخلون على الموقع ليشاهدوا ما تقدمة من خدمات طلابية ويطلبون ما يريدونة.

اضف تعليق