مشروع سطحة نقل سيارات في السعودية والخليج بربح ٢٠ الف ريال شهريًا

1
284

مشروع سطحة هو أحد المشاريع الخدمية المنتشرة في السعودية ودول الخليج بشكل عام، وهو مشروع خدمي تقوم فكرته على أساس نقل السيارات والدبابات والعربات المعطلة أو المغلقة أو الجديدة المرغوب في نقلها إلى مواقع معينة، وهناك أصحاب سطحات يقدمون خدمات النقل داخل البلد فقط، مثل النقل من جدة الى الرياض او اي مدينة اخرى، وهناك أصحاب سطحات يقدمون خدمة النقل الداخلي والخارجي، الداخلي تحدثنا عنه، والنقل الخارجي يكون بين الدول القريبة، كأن يتم النقل من الرياض الى دبي أو المنامة. ولأن خدمات نقل السيارات مطلوبة بكثرة في الخليج والسعودية على وجه الخصوص نظرًا لأعداد السيارات الهائلة “أعلى معدلات امتلاك السيارات على مستوى العالم تجدها في السعودية والخليج”، فإن الطلب على السطحات كثير، ولأن الخدمات يتم تقديمها بأسعار عالية في الغالب، فإن مشروع سطحة في السعودية على وجه الخصوص وفي دول الخليج بشكل عام يعد من المشاريع المربحة التي ننصح بالتفكير بها. فيما يلي توضيح لكافة التفاصيل والمتطلبات.

سطحة
مشروع سطحة لنقل السيارات في السعودية والخليج بربح ٢٠ الف ريال شهريًا

موقع ومساحة مشروع سطحة :-

لست بحاجة إلى مقر اداري، حيث يمكنك استقبال الاتصالات من العملاء وتكليف فريق العمل بالذهاب إليهم، ولكنك في حاجة إلى مكان لحفظ السطحة في غير أوقات العمل، هذا المكان يكون عبارة عن مخزن او كراج بمساحة ١٠٠ متر مربع، ولكن لها شروط، كأن يكون الشارع واسع، والمدخل كافي لدخول السطحة بأريحية والعمق الداخلي كاف بحيث تدخل السطحة ويتم اغلاق الباب دون مشكلات.

وبكل تأكيد يجب أن يكون المبنى مؤمّن وذلك من خلال تركيب باب متين واقفال عديدة بالاضافة الى كاميرات مراقبة وجهاز انذار و اسطوانات اطفاء حريق مع الحرص على تأمين مصادر الكهرباء داخل المكان، وفي نفس الوقت عدم السماح لأي من العاملين الذين يدخلون المكان باستمرار بإشعال السجائر أو تشغيل الاجهزة الكهربائية التي قد ينتج عنها ماس كهربائي مثل غلايات المياه وغيرها.

أنواع وكيفية شراء سطحة :-

هناك سطحات صغيرة يمكن الاعتماد عليها لنقل سيارة واحدة فقط في كل مرة، وتلك مناسبة لمن يرغب في بدء مشروع صغير، وهناك ايضًا سطحات هيدروليك اكثر امانًا واحدث من حيث التقنية وأكثر راحة كذلك، وبعضها يتكون من سطح واحد وهي مناسبة لأصحاب المشاريع الصغيرة الفردية ولكنها اعلى سعرًا من السطحات العادية، وهناك ايضًا سطحات هيدروليك مكونة من سطحين أو ثلاثة أسطح وتُستخدم لنقل أعداد كبيرة من السيارات وفي الغالب يتم استخدامها من قبل شركات السيارات الكبرى التي يتم نقلها من الشركات الى الوكلاء.

أما عن افضل الانواع فإن سطحات ايسوزو هي الأفضل، ويمكنك شراء سطحة جديد او مستعمل عبر وكلاء ايسوزو او عبر مواقع الحراج السعودية، ويمكن أن تحصل واحدة ممتازة بسعر ١٠٠ الف، وإن لم تمتلك المبلغ فيمكنك استئجار واحدة لمدة عام أو عامين، على أن تدخر من أرباحك لشراء واحدة عندما يكتمل لديك المال المطلوب.

أسعار النقل بالسطحات داخل السعودية :-

اقل سعر هو ١٠٠ ريال، ويكون عبارة عن مشوار صغير داخل المدينة، ويرتفع تدريجيًا بناء على طول المسافة داخل المدينة ليصل الى ٥٠٠ ريال وربما تزيد، أما النقل بين المدن فإنه يتراوح من ١٠٠٠ ريال الى ١٥٠٠ ريال على حسب بعد المدينة، وطبعًا يزيد السعر اذا كان النقل خارج البلد.

تشغيل مشروع سطحة وكيفية ربح ٢٠ الف ريال شهريًا :-

إذا كان مشروع سطحة في السعودية، فاعلم أن السطحات مسعودة بالكامل، ولا يمكن للأجانب العمل بها إلا في حالة العمل لدى الشركات، لذلك يمكنك ان تعمل انت بنفسك، ولكي تحصل على ارباح كبيرة شهريًا تفوق ما يحققه أصحاب السطحات الأخرى، فعليك بشيئين ضرورين.

اولهما ان تقوم بالاعلان الدائم على موقع حراج السعودية، فمن خلال هذا الموقع ستحصل على الكثير من طلبات العمل، الأمر الثاني هو التسجيل على تطبيق مُرني السعودي، وهو تطبيق شهير بالسعودية ويمكنك التسجيل عليه وعرض خدماتك بقسم خدمات السحب والإنقاذ “قسم سطحات”، ومن خلال هذا التطبيق يمكنك الحصول ايضًا على كثير من طلبات العمل.

أمر إضافي بسيط يمكنك الاعتماد عليه لتحصيل طلبات عمل، وهو ان تقوم بوضع رقم الجوال على جميع جوانب السطحة بشكل بارز، بحيث يتصل عليك من يرغب بالخدمة بمجرد رؤية السطحة.

اما عن كيفية ربح مبلغ يصل الى ٢٠ ألف ريال شهريًا من مشروع سطحة ، فإن الأمر صعب بكل تأكيد، ولكنه غير مستحيل، فهناك شباب سعوديون يربحون هذه المبالغ بالفعل، وهم ليسوا خارقين، وإنما حيويين، بمعنى أنهم لا يخرجون في مشوار واحد أو مشوارين خلال الشهر ويكتفون بذلك، بل ترد اليهم طلبات عمل يومية من خلال المصادر السابق ذكرها، ويقبلون بها، فمنهم من يخرج في مشوارين باليوم داخل المدينة وأكثر، ومنهم من يعمل بين المدن بشكل يومي بأسعار لا تقل عن ألف ريال في اليوم، البعض يربح فعليًا ما يصل إلى ٣٠ ألف ريال بالشهر.

خاتمة مشروع سطحة :-

في السعودية بشكل خاص وفي دول الخليج بشكل عام يعتبر مشروع سطحة من المشاريع المربحة والمهمة للغاية، وأقل ربح شهري بالنسبة للكسالى ومن لا يعرفون كيفية التسويق لا يقل عن ٣٠٠٠ ريال، ولكنه الأرباح قد تصل إلى ٢٠ الف ريال، ومع البراعة الشديدة تصل لـ ٣٠ الف ريال بالشهر. لذلك ننصحك اذا اخترت مشروع سطحة ليكون مشروعك القادم ان تتأكد من أمرين، أولهما، مدى قدرتك على قيادة السطحة، وثانيهما، أن تكون شخص نشيط مستعد للعمل وابعد الصفات عنك هي الكسل.

1 تعليق

ترك رد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا