مشروع انتاج زيت القرنفل منزليا والاتجار بة

يستخدم زيت القرنفل في علاج بعض الامراض وتسكين بعض الالام، فهو يعمل على تسكين الم الاسنان لفترات طويلة كما انة يساعد مرضي عسر الهضم على تحسين اداء الجهاز الهضمي لديهم كذلك يتم استخدامة في تطهير الجروح ويساعد على التئامها بشكل اسرع كما يستخدمة الكثير من الشباب والفتيات كعلاج فعال لحبوب الشباب وبالاضافة الى جميع الاستخدامات السابقة فإن زيت القرنفل يدخل في بعض الصناعات ومنها صناعة الكحل الذي يستخدم في تكحيل العيون، هذا وان قمنا بعمل دراسة للسوق لمعرفة حجم الطلب وحجم العرض فسنجد ان اغلب الاسواق العربية بحاجة الى زيت القرنفل الجيد وفي نفس الوقت سنجد ان حجم العرض ليس بالمرتفع وهذا بالطبع يمثل عيب كبير بالنسبة للمستهلكين النهائيين ولكنة يمثل فرصة كبيرة لكل من يرغب في تنفيذ مشروع مربح حيث يمكنة تصنيع زيت القرنفل عالى الجودة في المنزل وبيعة بطرق واساليب متنوعة ويحقق الكثير من الارباح، وفيما يلي سنقوم بعرض تفاصيل هذا المشروع الصغير والمربح،، فتابعونا.

 زيت القرنفل

التجهيزات اللازمة للمشروع:

ستحتاج الى تخصيص غرفة من منزلك لاستخدامها في صناعة وانتاج وتعبئة وتخزين زيت القرنفل، ويجب تجهيزها بطاولة وكرسي مناسب بالاضافة الى رفٌ او اكثر لوضع الخامات والمنتجات عليهم، هذا ويراعي اغلاق الغرفة في الاوقات التى لا تعمل فيها للحفاظ على الخامات والمنتجات كذلك يراعي الاهتمام بالنظافة لضمان جودة المنتجات النهائية.

طريقة عمل زيت القرنفل:

1- نقوم بطحن القرنفل في الخلاط مثل اى اعشاب اخري ولكن يراعي ان يكون الخلاط نظيف تماماً من اى اثار لمواد اخري.

2- نقوم بإحضار برطمان زجاجي معقم ولة غطاء ونضع بة القرنفل المطحون ومن ثم نضيف علية الكمية الموضحة من زيت الزيتون ونقوم بإغلاق هذا البرطمان بإحكام.

3- نقوم بوضع البرطمان في الشمس كل صباح لمدة 20 يوماً ويراعي ان يت رج البرطمان جيداً لمدة قليلة لكى تتفاعل المواد مع بعضها بشكل افضل كما يراعي عدم فتح الغطاء طوال الـ 20 يوم.

4- بعد انتهاء الـ 20 يوم المحددة يمكنك فتح البرطمان وتصفيتة في برطمان اخر معقم وبالتالى يصبح لديك زيت القرنفل عالى الجودة ويمكنك استخدامة للحصول على كافة الفوائد الموضحة بالمقدمة.

تعبئة زيت القرنفل:

يمكنك احضار زجاجات صغيرة الحجم وتعبئة المنتجات بها ويراعي طباعة بعض الملصقات الصغيرة التى تحمل اسم المنتج وتاريخ الانتاج والمواصفات وغيرهم من التفاصيل ولصقها على تلك الزجاجات وبالتالى تكون جاهزة للبيع.

العمالة اللازمة للمشروع:

لن تحتاج الى اى نوع من انواع العمالة حيث يمكنك العمل بنفسك على عمليات الانتاج والتعبئة والبيع، هذا ومع تطور المشروع وكثرة الطلب على منتجاتة فيمكنك توظيف مندوب او اكثر لبيع وتوزيع المنتجات التى تنتجها مقابل عمولات.

تسويق وبيع المنتجات:

يمكنك تسويق المنتجات الى محلات العطارة والصيدليات ومحلات بيع منتجات الاعشاب والى الافراد العاديين المتواجدين بالمنطقة كذلك يمكنك عرض منتجات على صفحات الفيسبوك وتويتر وعلى المنتديات والمواقع الالكترونية المختلفة ومع الوقت يمكنك عمل اعلانات مدفوعة في احدي المجلات الورقية او الالكترونية.

عوامل نجاح المشروع:

– يجب التجريب بكميات قليلة حتى تصل الى منتجات عالية الجودة وبأقل تكلفة ممكنة.

– يجب استخراج التراخيص اللازمة قبل بدء العمل لتجنب اى مشاكل قانونية.

– يجب التعبئة في زجاجات ذات مظهر جيد كما يجب ان تكون الملصقات جيدة المظهر، فالشكل الخارجى للمنتج يساعد على بيعة.

– يجب استغلال جزء ولو بسيط من الارباح الشهرية في تطوير المشروع، فمثلا يمكنك شراء خامات اكثر او يمكنك عمل اعلانات مدفوعة او يمكنك تكثيف الجهود التسويقية.

تعليق واحد

  1. فكرة رائعة خصوصا اذا تم خلطها مع زيوت اخري لعلاج التهاب المفاصل مثلا

اضف تعليق