مشروع زراعة النعناع بأقل التكاليف وكيفية بيعة وارباح ممتازة

مشروع زراعة النعناع يعد من المشروعات الهامة جداً وذات الربحية العالية حيث ان المنتج مطلوب جداً وذلك لفوائدة الكثيرة واستخدماتة العديدة ويمكن بيعة بسهولة جداً مهما كان حجم الانتاج المتوفر لديك، وما يجعل هذا المشروع من المشروعات ذات الربحية الجيدة هو انة بسيط جداً من حيث التكاليف حيث يمكن زراعتة في مساحة صغيرة من حديقة المنزل وينتج كميات كبيرة كما يمكن زراعتة في بعض الاحواض البلاستيكية الصغيرة على السطوح ويحقق نفس الانتاجية وذلك لان جذورة صغيرة جداً ولا تمتد لمسافات بعيدة في الارض.
اقرأ ايضاً مشروع تجارة البذور النباتية وكيفية تحقيق ارباح ممتازة
اقرأ ايضاً مشروع صناعة خل الثوم منزلياً مع شرح طريقة الصنع وطرق التسويق

زراعة النعناع

فكرة المشروع:

الفكرة عبارة عن زراعة النعناع بأقل التكاليف وذلك بالاعتماد على اى من الطرق المذكورة في المقدمة وبعدما يكبر يتم بيعة بالاعتماد على وسائل متعددة سنذكرها في الجزء المخصص لها.

كيفية زراعة النعناع:

يتم شراء بعد الحزم منة واستغلال السيقان التى يتركز حولها الورق ورشقها في التربة المخصصة لذلك وبدرة سيكبر ومن المعروف عنة انة من النباتات التى تقاوم الظروف المناخية المختلفة ولا يحتاج الى تسميد او يسمد بكميات بسيطة، وينصح بالقرأة عنة الاساليب المختلفة في عملية الزرع في المنتديات والمواقع المخصصة لذلك لتكون اكثر دراية ومعرفة قبل البدء في المشروع.

كيفية البيع بعد زراعة النعناع:

يمكنك تسويق منتجاتك حتى قبل ان تكبر وذلك بعمل الاتفاقات مع بعض صغار التجار العاملين في اسواق الفواكة والخضار، كما يمكن العرض على الجيران واهالى المنطقة، واذا قررت ان تزرع بكميات كبيرة فيمكن الذهاب الى الاسواق الكبيرة والتعامل مع كبار التجار بها او استئجار احد المحلات وعرض منتجاتك للبيع بها.

ارباح مشروع زراعة النعناع:

يعتبر من المشروعات المربحة جداً وذلك لان تكلفة شراء الحزم التى يتم رشقها في التربة بسيطة وتكلفة رعايتة بسيطة ايضاً وفي النهاية ينتج بكميات كبيرة وتباع بأسعار السوق التى تزيد بأضعاف عن تكاليف الانتاج.

مشاركة!

نبذة عن الكاتب

اضف تعليق