مشروع رحلات اليوم الواحد مع توضيح كيفية العمل وجذب الزبائن

يقوم العديد من الناس بأداء رحلات اليوم الواحد وذلك بغرض الترويح عن انفسهم والابتعاد عن روتين العمل او الدراسة الي يعيشون فية كل على مدار السنة حتى يأتي موعد الاجازة السنوية، وبالطبع تكون مدة الرحلة 24 ساعة فقط لعدم توافر وقت اكثر من ذلك لانهم مطالبون بالعودة الى اعمالهم، وبالطبع اذا نظرت الى منطقتك او مدينتك فستجد ان اغلب السكان من الموظفين والطلبة، ويمكنك تحويلهم بالطبع الى عملاء مستهدفين لتقديم خدمة رحلات اليوم الواحد اليهم بالاعتماد على الاساليب التسويقية الفعالة وتحقق عن طريقهم الكثير من الارباح.
اقرأ ايضاً استيراد اكسسوارات سيارات من الصين مع شرح لكيفية البيع محلياً
اقرأ ايضاً مشروع متجر درجات هوائية مع تحديد افضل المناطق لاقامة المشروع

رحلات اليوم الواحد

الشريحة المستهدفة:

يمتاز هذا المشروع بإتساع شريحة العملاء الممكن استهدافهم وتحقيق ارباح جيدة عن طريقهم، وذلك لان اغلب الناس يرغبون في السفر والتنزة، ويمكن ان لما ان نستهدف طلبة وطالبات الجامعات والمدارس الثانوية، الموظفين وبالاخص الذين تقل اعمارهم عن 40 عاماً، يمكن استهداف ادارات المدارس وبالاخص المدارس الخاصة بحيث يتم الاتفاق معهم على تنظيم رحلات اليوم الواحد كل فترة ولتكن في الاجازات.

موقع شركة رحلات اليوم الواحد:

يمكنك اختيار مقر اداري صغير “شقة صغيرة او غرفة كبيرة” وذلك بأقل تكلفة شهرية ممكنة بحيث يستخدم كمقر اداري وتنظيمي، وبالطبع يجب ان يجهز بمكتب وبعض الكراسي لاستقبال العملاء، كذلك يجب طلاء المقر من الداخل ليكون شكلة مناسب امام الزبائن.

متطلبات مشروع رحلات اليوم الواحد:

– تحتاج الى تحت افضل المناطق السياحية في بلدك والتى يمكن زيارتها وقضاء وقت ممتع بها يجعل العملاء راضين عن التجربة.
– تحتاج الى اتوبيسات وبالطبع لن تشتريها ولكن يمكن الاتفاق مع احدي الشركات لتستئجر منها الاتوبيسات التى تريدها، وبالطبع يجب ان تحصل على خصومات حيث انك ستصبح عميل دائم لديهم.

البرامج السياحية:

يجب بالطبع ان تضع برامج سياحية مختلفة تتماز بكثرة المناطق الممكن زيارتها بالاضافة الى حجز التذاكر اللازمة لاعضاء الرحلة قبل السفر وذلك لاستغلال الوقت، وهذا يتطلب منك ان تسافر قبل موعد كل رحلة لشراء التذاكر اللازمة وحجز المناطق المختلفة.

العمالة اللازمة:

يفضل ان يكون معك عمالة مساعدة من وليكن احد الشباب القريبين منك لاداء بعض الاعمال المختلفة معك مثل السفر لحجز التذاكر، الدعايا والاعلان، التواصل مع العملاء، حجز الاتوبيسات وغيرها من المهام التى تضمن نجاح الرحلة.

تسويق خدمات المشروع:

– توزيع الدعايا داخل الجامعات وامام المدارس.
– استخدام مواقع السوشيال ميديا كعامل من اهم عوامل التسويق المجانية وذلك لوجود مئات الالاف من الشباب والفتيات عليها والممكن العرض عليهم.
– عمل زيارات لادارات المدارس والعرض على الموظفين في المكاتب وبدروهم سيعرضون على بعضهم.
– توزيع الدعايا داخل الاندية الاجتماعية التى يتواجد بها العديد من الشباب والفتيات.

ارباح مشروع رحلات اليوم الواحد:

يمكنك حساب كافة التكاليف والتى تتمثل في ايجار الاتوبيس، الدعايا، حجز التذاكر ولنفترض ان جميعها سيتكلف الف جنية فيمكنك حينها ان تجعل قيمة الاشتراك لكل فرد 40 جنية شاملة كل شئ وذلك على اعتبار ان عدد اعضاء الرحلة الواحدة 40 فرد، وهذا يعنى تحقيق ايرادات تقدر بـ 1600 جنية مما يعنى ان ارباحك تصل الى 600 جنية وهذا عائد جيد جداً وبالاخص اذا استطعت العمل باستمرار.

ملحوظة هامة:

جميع الارقام المعروضة هي ارقام تقديرية يمكن ان تزيد او تقل بناء على عدد الاعضاء وحجم التكاليف وغيرها من العوامل.

3 تعليقات

  1. فكرة ممتازة كنت أفكر فيها صراحة مند مدة. لكن أخي صابر ما مدى نسبية نجاح هدا المشروع ؟

    • نسبة النجاح تعتمد على نشاطك وقدرتك على تسويق عملك، كذلك المشروع موسمي بمعنى ان ارباحة تزيد جداً في فصل الصيف وتقل في الشتاء،، وبالطبع يمكن استغلال فترات زيادة الطلب في تحقيق مبيعات مرتفعة لتغطي ايام الركود

  2. shinobi.mohamed في

    مدينة تيميمون تستقبل سنويا 2000زائر فهي مدينة سياحية
    لاي استفسار يتصل بي عبر الايميل الخاص

اضف تعليق