مشروع راقي بتكاليف بسيطة

علي الرغم من بساطة وقلة تكاليف المشروع الذي سنتحدث عنه خلال هذه التدوينة الا انه يعد واحدًا من المشاريع التي تقدم فوائد عظيمة للمجتمع، فهو يساعد علي نشر العلم والثقافة بين افراد المجتمع، وبخلاف ذلك يمكن اعتبارة مشروع راقي حيث يستهدف شريحة متميزة من العملاء والطريقة التي يتم اداء العمل بها راقية جدًا وممتعه ايضًا، اضف الي المميزات السابق ذكرها ميزة اخري وهي امكانية كسب المال بشكل يومي عن طريق هذا المشروع. فيما يلي سنعرض الفكرة وتفاصيلها وكيفية تحقيق النجاح، فتابع معنا.
اقرأ ايضًا مشروع بيع الكتب عبر الانترنت
اقرأ ايضًا مشروع تجديد وصيانة بطارية السيارة بربح ٥٠٠٠ شهريًا

فكرة مشروع راقي ومربح:

الفكرة هي عبارة عن محل متنقل لبيع الكتب المتنوعة، فمن خلال دراجة مزودة بصندوق امامي جميل الشكل (مثل الموضحة بالصورة) يمكن تنفيذ المشروع، وبكل تأكيد لن تكلف عملية تصنيع صندوق بإطارين وتركيبة مكان الاطار الامامي للدراجة الكثير من المال، وهذا يعني ان تكاليف تأسيس المشروع بسيطة وفي متناول اغلب الناس.

صناعة محل متنقل:

في البداية يتم شراء دراجة هوائية ويفضل ان تكون من نوع جيد وذات اطارات عريضة لكي تتحمل الوزن، وبعد ذلك يمكن طلب صناعة صندوق امامي من الخشب لدي اي ورشة نجارة وتركيب اطارين عريضين له (بنفس حجم اطارات الدراجة)، وبعد ذلك يتم طلاء الصندوق بأالوان متميزة والتعديل عليه بالشكل الذي تراه مناسب، ومن ثم يتم التعديل علي الدراجة لدي ورشة دراجات متخصصه او علي ايدي اي فني متخصص ليتم ازالة الاطار الامامي وتركيب الصندوق بدلًا منه وبهذا تكون الدراجة جاهزة للعمل.

كيفية توفير الكتب:

فيما بعد يتم الاتفاق مع احدي المكتبات الكبري لشراء مجموعة من الكتب والروايات التي يكثر عليها الطلب من قبل الشباب الجامعي مع الحرص علي التفاوض للحصول علي افضل الاسعار وبالتالي يزيد صافي ربحك، هذا ويمكن العمل في البداية بنظام العمولة، بمعني ان تتفق مع احدي المكتبات علي العمل كمندوب بيع لديها في مقابل الحصول علي عمولة علي المبيعات ولتكن ١٠٪، بمعني انك اذا قمت ببيع كتاب قيمته ١٠٠ جنيه او ريال فستحصل في المقابل علي ١٠ جنيهات او ريالات، وهكذا.

كيفية البيع وجني الارباح:

يتم تجهيز المتجر المتنقل الصغير بالكتب مع مراعاة الابداع في عرض الكتب ومن ثم يتم التوجه بها الي الجامعة، حيث يمكنك الوقوف امام اجدي بوابات الدخول الرئيسية وبمجرد ان يراك الشباب والشابات سيعجبون بفكرتك ومتجرك الصغير وبعضهم سيأتي ليسأل علي كتب او رويات معينة وبعضهم سيشتري منك وبهذا ستجني بعض المال، ولكني تضمن توالي الارباح فيمكنك العمل بشكل يومي او شبه يومي مع مراعاة التجديد في نوعية الكتب و المجلات والروايات المتوفرة لديك بالاضافة الي العمل علي توفير المنتجات التي يكثر عليها الطلب.

طرق لزيادة المبيعات والارباح:

الذهاب الي المكان الصحيح يضمن لك تحقيق مبيعات جيده وبالتالي ارباح جيدة، ولكن بإتباع بعض الطرق المجربة يمكن ان تزيد من مبيعاتك وارباحك. فيما يلي عرض لبعض من هذه الطرق،،

  • الحفاظ علي رقي المشروع، فالشئ الجميل يلفت الانظار ويعجب الناس ويدفعهم لمعرفة المزيد عنه.
  • ابستم في وحه عملائك واعطهم اهتمامك وساعدهم للوصول الي ما يحتاجونه من منتجات.
  • اذا طلب عميل منتج ما وليس متوفر فلا تقول له غير متوفر، بل اطلب منه مهله لتوفر له المنتج واحرص علي الحصول علي وسيلة تواصل لكي تتصل عليه في حال وفرت المنتج.
  • اصنع دعاية راقية ووزعها علي العملاء، وكذلك وزع عليهم كروت تحتوي علي اسمك وارقام الاتصال لكي يتصل عليك العملاء في حال رغتهم في الاستفسار عن توافر كتب او روايات معية.
  • لا تفتعل المشكلات مع العملاء، حتي العملاء السيئين لا تفتعل معهم المشاكل، بل احرص علي تهدئة الامور، فهذا لصالحك.

اخيرًا اخرج من بيتك بغرض السعي علي الرزق وثق بأن الله سيعطيك افضل مما تتمني 🙂

اضف تعليق