مشروع خيمة رمضانية (ارباح ضخمة في شهر)

انشاء خيمة رمضانية في منطقة حيوية طوال شهر رمضان قد يضمن لك تحقيق دخل ممتاز يكفيك للإنفاق على نفسك وعلى اسرتك طوال العام، وإن كنت تعتقد بأن هذا المشروع يحتاج الى رأس مال كبير كغيرك من الناس فأنت مخطئ، فمشروع خيمة رمضانية يمكنك تنفيذه برأس مال محدود للغاية على ان يتم الانفاق على المشروع من العوائد اليومية التي يحققها. فيما يلي سنكتشف سويًا كيفية تنفيذ المشروع بأقل التكاليف كما سنوضح لك كافة المتطلبات وكيفية العمل واساليب الدعاية المجدية.

خيمة رمضانية

موقع ومساحة المشروع :-

المشروع يجب ان يقام في مكان حيوي تمامًا مثل مول تجاري او شارع رئيسي بحيث يكون امام الناس بشكل دائم ويبقى من الخيارات المتاحة امامهم، اما بالنسبة للمساحة فيفضل ان لا تقل عن ١٠٠ متر مربع وبكل تأكيد ستكون مساحة فارغة مما يعني انك قد تؤجرها لمدة شهر (مدة المشروع) بمبلغ اقل بكثير من المبلغ الذي يفترض عليك دفعه في حال وجود مبنى مجهز.

اقرأ ايضًا مشاريع رمضانية تمتاز بربحيتها العالية

متطلبات مشروع خيمة رمضانية :-

تحتاج الى فراشة (سرادق) بألوان خيام رمضان الشهيرة ليحيط بجميع نواحي المشروع بإستثناء منفذ الدخول والخروج، كما تحتاج الى كراسي وطاولات بالاضافة الى قعدات عربية ارضية وطاولات ذات ارجل قصيرة بالاضافة الى كليم او سجاد بلون غامق ويفضل اللون النبيتي لأنه اقرب الى لون الفراشة ولا تظهر فيه البقع بسهولة، كما تحتاج الى اضاءة وانوار بألوان مختلفة ومبهجة.

ايضًا تحتاج الى تخصيص جزء من المشروع (غير مرئي للزبائن) للاستخدامه كمطبخ وفيه يتم اعداد الوجبات والمشروبات المختلفة، وطبعًا ستحتاج الى اكثر من موقع (بوتاجاز) واكثر من خلاط عصير وكذلك ديب فريزر كبير بالاضافة الى طاولة كبيرة لاستخدامها في اعداد المشروبات والاطعمة عليها وطبعًا يجب توفير اطباق واكواب لتقديم المأكولات والمشروبات بها.

طبعًا توجد بعض المتطلبات الاخرى السيطة التي يسهل توفيرها بقليل من المال مثل طباعة عدد محدود من المنيوهات التي تحتوي على الاصناف الممكن تقديمها لوضعها على الطاولات بالاضافة الى دفاتر صغيرة يحملها العمال لأخذ طلبات الزبائن.

كيفية توفير المتطلبات بدون رأس مال :-

بالنسبة للفراشة بالكامل (السرادق، الانوار، الكراسي، الطاولات، الكليم) فيمكنك الحصول عليها من احدى شركات الفراشة في مدينتك لمدة شهر على ان يكون الاتفاق مبني على دفع مبلغ الايجار المتفق عليه في نهاية الشهر (في حالة عدم توافره معك) وطبعًا ستضطر في هذه الحالة لكتابة وصل لصاحب الفراشة بخلاف الوصل الخاص بإستلام الفراشة وتحصل عليه عند تسليمك لكافة المحتويات دون اضرار.

اما بالنسبة لمعدات وادوات المطبخ فإن شرائها سيكلفك الكثير من المال وانت لست بحاجة اليها الا لمدة شهر واحد فقط، وبالتالي فإن الحل الامثل هو استئجارها من احد المطاعم ولن تجد صعوبة في ذلك لأن اغلب المطاعم الصغيرة تغلق ابوابها في شهر رمضان، وطبعًا يمكنك دفع قيمة الايجار في نهاية المدة وليس في اولها وستضطر ايضًا الي كتابة وصل بقيمة مبلغ الايجار واخر بإستلام المعدات لتحصل عليهما في حين دفع المبلغ وتسليم المعدات.

اقرأ ايضًا مشروع شركة معدات مطاعم مستعمله

المواد الخام :-

يحتاج المشروع الى خامات عديدة مثل الخضروات والفواكه والخبز والبقول والالبان وخامات المشروبات وغيرها لصناعة المأكولات والعصائر والمشروبات منها، وطبعًا يجب شراء بعضها بشكل يومي لكي لا تكون طازجة وبعضها يمكن شرائه بشكل اسبوعي او اكثر.

العمالة اللازمة للمشروع :-

يحتاج مشروع خيمة رمضانية الى عدد من الموظفين منهم متخصصين في اعداد المأكولات والمشروبات بجودة عالية وذلك يعني ضرورة امتلاكهم الخبرة العملية في المطاعم والكافيهات بالاضافة الى العمل في الصالة لأخذ طلبات الزبائن وتقديم المأكولات والمشروبات اليهم وكذلك تحصيل الاموال منهم، وطبعًا يحتاج المشروع الى مدير ويفضل ان يكون نفسه صاحب المشروع.

طبعًا العمل يتم الدفع اليهم في نهاية الشهر وبالتالي لن تكون بحاجة الى دفع اي اموال مقدمة.

الدعاية والاعلان :-

يمكنك طباعة الاوراق الدعائية وتكليف شخص بتوزيعها على الشباب والشابات في محيط المشروع، كما يمكنك عمل حملة اعلانية الكترونية على الفيسبوك وبها تستهدف الشباب والشابات في المدينة، كما يمكنك عمل افتتاح جيد لاحداث ضجة، وطبعًا الخدمة الجيدة قد تضمن لك كسب العديد من العملاء كعملاء دائمين يأتون بشكل مستمر الى المشروع.

كيفية حساب الارباح :-

يمكنك حساب ارباح مشروع خيمة رمضانية عن طريق تجميع كافة الايرادات التي حققها المشروع على مدار الشهر، ومنها تخصم كافة المصاريف مصل الايجارات المستحقة ورواتب العمال ومصاريف التسويق وشراء الخامات، وما يتبقى يمثل صافي ربح المشروع.

طبعًا يفضل ان تقوم بعمل حساباتك ودراسة مشروع خيمة رمضانية ومعرفة جدواه قبل الشروع في التنفيذ، ويمكنك الاستعانة بموضوع كيفية عمل دراسة جدوى لأى مشروع لمعرفة كيفية اجراء الدراسة بالطريقة الاسهل والاسرع.

اترك تعليق