مشروع حلويات صغير بتكاليف ٦ الاف فقط وربح صافي ٤٥٠٠ شهريًا

0
3623

أثناء مروري في أحد المناطق المزدحمة “منطقة بها سوق وسيارات اجرة لنقل الركاب” صادفت شاب لديه مشروع حلويات يبيع من خلاله الانواع الاكثر طلبًا مثل البسبوسة والكنافة والمشبك وبلح الشام وغيرها، وأكثر ما لفت انتباهي هو العربة التي يبيع من خلالها، فكانت بارتفاع يصل الى المترين تقريبًا وبعرض حوالي متر ونصف المتر، وهي مُصنعة من الالوميتال والزجاج بحيث ان القاعدة والقوائم والسقف من الالوميتال والجوانب من الزجاج، مما لا يسمح بدخول الاتربة او الحشرات ويحافظ على نظافة المنتجات، ويسمح في نفس الوقت برؤية المارة للمنتجات المعروضة بوضوح، واعتقد ان تلك العربة كانت تشهد ازدحام شديد لثقة الناس في النظافة بالاضافة الى اسعار البيع الجيدة، فبكل تأكيد الأسعار لن تُقارب اسعار محلات الحلويات لأن هذا الشاب لا يدفع ضرائب أو عمالة أو إيجارات ولا خدمات ولا غيرها، فقط يشتري ويبيع والفارق بين السعرين هو صافي ربحه. يمكنك ايضًا بدء مشروع حلويات بنفس الطريقة وربح المال يوميًا. شرح مفصل فيما يلي.

مشروع حلويات
مشروع حلويات

بناء عربة لبدء مشروع حلويات بسيط :-

يمكنك بناء عربة بنفس المواصفات السابق ذكرها في مقدمة المشروع، بحيث يبلغ الارتفاع مترين على الأكثر والعرض متر ونصف المتر على الأكثر، وتكون القاعدة والقوائم والسقف من الالوميتال والجوانب من الزجاج، وعلى ارتفاع متر يمكنك عمل قاعدة أخرى بحيث يكون الجزء السفلي من العربة مخزن لصواني الحلويات، والجزء الاعلى خاص بالعرض والبيع، مع مراعاة تركيب اربع عجلات ليسهل تحريك العربة.

أما عن كيفية بناء عربة لبدء مشروع حلويات بالاعتماد عليها فإن المكان الأمثل هو ورشة الألوميتال ويُطلق عليها في بعض البلدان ورشة نجارة الالومنيوم، وقد تكلفك تلك العربة ما يتراوح من ٣٠٠٠ جنيه إلى ٦٠٠٠ جنيه وذلك بناء على نوعية الالوميتال والكمية المستهلكة وحجم الجهد المبذول من قبل الصانع.

ترغب بمشروع آخر بتكاليف أقل؟ اليك، مشروع ماكينة اللبان بالعملة بتكلفة ١٥٠٠ جنيه فقط وربح ٣٠٠٠ شهريًا.

كيفية شراء الحلويات :-

البسبوسة والمشبك وبلح الشام والكنافة هم أكثر أنواع الحلويات طلبًا من عامة الناس، وبالطبع يجب عليك الاتجار بتلك الأنواع مع امكانية اضافة انواع اخرى في المستقبل مثل الجاتوه، ولحسن الحظ لن تواجه صعوبة في الحصول على اي من انواع الحلويات المرغوبة، فما أكثر معامل ومحلات الحلويات الكبرى التي يمكنك شراء عدد من الصواني منها بسعر الجملة، لتبيع انت بالقطعة ما يضمن لك ربح وفير في كل صينية تنجح في بيعها، وبالطبع يجب الحرص على الشراء من معمل او محل حلويات يُنتج منتجات جيدة من حيث المذاق والقوام والشكل ويقدم منتجاته بأسعار مميزه.

كيفية العمل في مشروع حلويات :-

بعد بناء العربة أو دعنا نقول المتجر المتحرك وبعد تجهيزه بصواني الحلويات، يمكنك التوجه الى منطقة متميزة يسهل عليك من خلالها بيع كامل الكميات المتوفرة لديك، فعلى سبيل المثال يمكنك العمل داخل سوق تجاري او بجانب موقف سيارات اجرة كما يفعل الشاب الذي تحدثت عنه في مقدمة الموضوع، وبمجرد رؤية المارة للعربة ونظافتها ونظافة ما بها من منتجات سيبدؤون في التوافد للشراء، فمنهم من سيرغب في شراء قطعة ومنهم من سيشتري ١٠ قطع مما يعني أنك ستبيع كميات كبيرة بسهولة وسرعة ان شاء الله.

ولكي تبيع، فأنت بحاجة الى سكينة حلويات لتقوم من خلالها بتقطيع وحمل قطع الحلويات، وتحتاج كذلك إلى اكياس بلاستيكية شفافة للتعبئة.

اوقات العمل المناسبة :-

افضل اوقات العمل هي من التاسعة صباحًا وحتى الخامسة مساء، فتلك الساعات تشهد ازدحام شديد، ما بين ربات بيوت يشترين احتياجات منازلهن وموظفين ذاهبون وعائدون من أعمالهم وطلاب ذاهبون وعائدون من مدارسهم وجامعاتهم وآخرين يقضون مصالحهم. لذا احرص على العمل خلال تلك الساعات لتحقيق أعلى قدر ممكن من المبيعات والارباح.

لست متفرغًا وترغب في مشروع صغير لا يتطلب الكثير من الوقت؟ اليك، افكار ومشاريع مناسبة للموظفين والغير متفرغين.

ارباح مشروع حلويات :-

تُباع القطعة الواحدة من اي نوع بسعر جنيه واحد فقط، ويتم شراء القطعة الواحدة بسعر الجملة بـ ٧٥ قرش، أي أن صافي الربح في القطعة الواحدة هو ٢٥ قرش، ويمكن ان يزيد ليصل الى ٣٥ قرش اذا اشتريت صواني حلويات كثيرة بشكل دائم من أحد المعامل او المحلات، ولكن ستكون حساباتنا على ٢٥ قرش كصافي ربح في القطعة.

وعلى افتراض أنك ستبيع ٦٠٠ قطعة (حوالي ١٠ صواني) في اليوم وهو بالمناسبة رقم يسهل تحقيقه إذا عملت في موقع مناسب كما ذكرنا، فمن بين آلاف البشر المارين سيشتري عدد قليل منهم، والشخص الواحد يشتري أكثر من قطعة في الغالب (البعض يشتري أكثر من ١٠ قطع)، وبإجراء الحسابات سنجد أن ٦٠٠ قطعة يمكن تحقيق صافي ربح يومي من خلالها يقدر بـ ١٥٠ جنيه، أي ٤٥٠٠ جنيه صافي ربح شهريًا، وهو مبلغ ممتاز بكل تأكيد مقارنة بحجم المشروع وتكاليفه وحجم العمل المبذول.

ملاحظة هامة :- قد يحقق مشروع حلويات أرباح أقل من المذكورة إذا تم العمل في مكان ليس حيوي للغاية، ولكن ان قلت الأرباح فسيبقى المشروع مربحًا، فعلى الأقل ستحقق ربح لا يقل عن ٣٠٠٠ آلاف شهريًا، وبالطبع قد تزيد أرباح المشروع إذا نجحت في شراء الحلويات بسعر اقل ليزيد هامش ربحك في كل قطعة او اذا نجحت في بيع كميات أكبر من المذكورة.

ترك رد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا