مشروع جروب التسويق العقاري علي الفيسبوك

فكرة انشاء جروب خاص بأعمال التسويق العقاري (شقق، عمارات، اراضي، محلات، … الخ) علي الفيس بوك تعد واحدة من الافكار البسيطة والممتازة في نفس الوقت، فجروبات الفيس بوك يمكن انشاؤها بشكل مجاني والاعضاء يمكن الحصول عليهم بشكل مجاني ايضاً وكذلك يمكن عرض الكثير من العقارات دون اي تكلفة وهذا يعني ان المشروع ليس لة اي تكاليف، وفي المقابل يمكن لمالك جروب التسويق العقاري ان يحصل علي عمولات ممتازة عن كل عملية بيع صحيحة تتم عن طريقة. هذا وان لاقت الفكرة استحسانك وترغب في معرفة المزيد من التفاصيل عنها وكيفية تحويلها من مجرد فكرة الي مشروع قائم بالفعل بالاضافة الي طريقة العمل وكيفية الحصول علي الارباح والتطور فمن الجيد ان تتابع معنا في هذة التدوينة.

التسويق العقاري

مميزات اضافية للفكرة:

اضافة الي المميزات السابق ذكرها في مقدمة المشروع توجد مميزات اخري عديدة، ومنها (قلة الجهد المبذول حيث ان عمليات التسويق العقاري تتم الكترونياً، عدم الحاجة الي موظفين او عمال حيث يمكن لمالك الجروب ان يعرض العقارات ويتابعها ويرد علي استفسارات الناس بنفسة، المشروع ليس بحاجة الي ترخيص، لا توجد ضرائب، المشروع يمكن انهاؤة في اي وقت دون ان تكونهناك اي التزمات تجاة اي جهة او شخص، جروب التسويق العقاري يمكن ان يتطور بمرور الوقت ويتحول الي شركة متخصصة في نفس المجال او حتي يمكن ان يتحول الي موقع الكتروني كبير).

المتطلبات اللازمة للمشروع:

مبدئياً لا يحتاج الشخص الراغب في تنفيذ هذة الفكرة الا لجهاز كمبيوتر او لاب توب وخط انترنت بالاضافة الي حساب علي الفيس بوك. وهذة بالطبع متطلبات بسيط جداً ومتوافرة لدي نسبة كبيرة جداً من الناس.

كيفية انشاء جروب التسويق العقاري:

انشاء جروب علي الفيس بوك من الامور السهلة جداً ويمكنك انشاؤة بسهولة حتي وان لم تكن لديك خبرة او تجربة سابقة. فكل ما عليك فعلة هو ان تدخل علي الصفحة الرئيسية لموقع فيس بوك وعلي الجانب الايسر ستجد عبارة Create Group وكل ما عليك فعلة هو الضغط عليها مرة واحدة وستظهر لك نافذة جديدة تطلب منك اسم الجروب المرغوب اضافتة بالاضافة الي بعض البيانات الاخري البسيطة وبعد الانتهاء منها يمكنك الضغط علي كلمة Create وبهذا تكون قد انتهيت من انشاء الجروب ويمكنك بعد ذلك اضافة صورة خاصة لهذا الجروب واضافة الاعضاء والتعديل في الخصائص الخاصة بة بالاضافة الي اضافة العروض بالطبع.

ملاحظة هامة: ان وجدت صعوبة في انشاء جروب جديد فيمكنك البحث داخل اليوتيوب بعبارة (طريقة عمل جروب علي الفيسبوك) وستظهر لك العديد من الفيديوهات ويمكنك فتحها ومتابعة الخطوات حتى تنتهي.

كيفية اشهار الجروب:

في البداية يمكنك العمل بشكل مجاني تماماً دون استهداف اي ارباح وذلك عن طريق الدخول علي مواقع العقارات واخذ العروض المختلفة التابعة لأشخاص من محافظتك او مدينتك من ثم تضعها علي الجروب دون اي تعديل عليها وذلك ليكون الجروب ممتلئ بالعروض وهذا بالطبع افضل بكثير من تركة فارغاً، بعد ذلك يمكنك دعوة اصدقائك للاشتراك وكذلك يمكن لاصدقائك ان يدعوا اصدقائهم للاشتراك وبالاضافة الي ذلك يمكنك الترويج للجروب في الصفحات والجروبات الكبري التي تضم اعداد كبيرة من محافظنك او مدينتك ومع الوقت ستجد ان الجروب اصبح بة عدد جيد من الاعضاء واغلبهم من سكان مدينتك او محافظتك.

كيفية الحصول علي العروض:

بعدما اشتهر جروب التسويق العقاري وزاد عدد اعضاؤة يمكنك الدخول الي مواقع العقارات (نفس المواقع التي اعتمدت عليها في اشهار الجروب) وتقوم بالبحث عن العروض المتميزة في مدينتك او محافظتك وتتواصل مع اصحابها وتعرض عليهم مساعدتهم في الحصول علي مشترين دون ان تكلفهم اي شئ حيث ان العمولة في الغالب تكون علي المشترين وليست علي البائعين وفي الغالب تترواح قيمتها ما بين 2% الي 2.5%. ومن يرحب منهم بعرضك فيمكنك التعرف منة علي مواعيد المعاينة المناسبة لة وبعد انهاء الاتصال يمكنك اخذ الصور الخاصة بعقارة من الانترنت والبيانات اللازمة وتعيد صياغتها بطريقة متميزة وقادرة علي جذب اهتمام الناس ومن ثم تعرضها علي الجروب الخاص بك مع مراعاة وضع رقم هاتفك الشخصي بدلاً من هاتف المالك لكي تواصل معك العملاء.

المعاينة والبيع وجني الارباح:

اذا اتصل عليك احد المهتمين بعقار ما وطلب منك معاينتة فيمكنك تحديد موعد المعاينة بناء المواعيد التي تم الاتفاق عليها مع المالك ومن ثم يمكنك الذهاب معة للمعاينة وتعرض علية اثناء ذلك مميزات العقار وان نجحت في اقناعة ووافق علي الشراء فيمكنك دعوة المالك لإنهاء عملية البيع وتحصل بذلك علي عمولتك من المشتري، وان لم تفلح في اقناعة فمن الجيد ان تقدم لة بعض العروض الاخري المتوفرة لديك فربما يقتنع بإحداها.

كيفية زيادة ارباح المشروع:

بعد نجاح اول عملية بيع والحصول علي عمولتك فمن الجيد ان تخصص جزء كبير منها للاعلانات بهدف زيادة عدد الاعضاء في جروب التسويق العقاري الخاص بك، فلو افترضنا انك اعطيت مبلغ 100 دولار لعدد من اصحاب الصفحات الكبيرة التي تستهدف اهالي مدينتك في مقابل او يعلنوا عن الجروب الخاص بك في صفحاتهم فستجد ان عدد كبير من الناس قد اشترك في الجروب وبالتالي سيشاهد عروضك عدد اكبر من السابق وستجد ان عمليات البيع اصبحت اسهل بكثير من السابق.

كيفية تطوير المشروع:

بعد العمل بهذة الطريقة لفترة معينة ولتكن سنة واحدة ستجد انك حققت ارباح جيدة وقد تكون ممتازة وهذا بالطبع يتوقف علي توفيق الله اولاً ومن ثم قدراتك علي تقديم العروض واقناع العملاء. يمكنك بالطبع استغلال جزء من الارباح التي حققتها وتفتتح مكتب خاص بأعمال التسويق العقاري وبالتالي تمارس النشاط الكترونياً وعلي ارض الواقع وهذا سيضمن لك زيادة في الارباح والشهرة. ايضاً يوجد طريق اخر للتطور وهو عن طريق انشاء موقع الكتروني متخصص في عرض العقارات ويمكن ان تربح منة عن طريق اعلانات ادسنس وعن طريق الاعلانات الخاصة ايضاً كما يمكنك عن طريق السمسرة وفي النهاية اذا نجح الموقع فيمكنك ادخال مستثمرين معك او يمكنك بيع نسبية منة في مقابل صفقة تجد تتخطي مئات الالاف وقد يمكنك بيعة بصفقة بيع قد تتخطي الملايين.

مشاركة!

نبذة عن الكاتب

تعليق واحد

  1. mahmoud Ghanem

    مشروع يستحق الاهتمام

اضف تعليق