مشروع توصيل طلبات برأس مال ٦٠٠ دولار وأرباح ٤٠٠ دولار كل ٢٦ يوم

2
4723

مشروع توصيل طلبات يعد من أهم المشاريع الخدمية ومن أكثرها إفادة للعملاء، فهذا المشروع يساعد الناس على الحصول على طلباتهم ايًا ما كانت نوعها بشكل أسرع بكثير مقارنة بالاعتماد على شركات الشحن التي تجمع أكبر عدد من الطلبات ومن ثم ترسلها لعناوين العملاء مما يستغرق وقتًا أطول، ولأن الناس يشترون كثيرًا عبر الإنترنت في الوقت الراهن، فإن مشروع توصيل طلبات يعد من المشاريع المجدية حاليًا، ومن خلاله يمكن تحقيق ربح يومي ممتاز، والاهم انه يمكن تنفيذه برأس مال قليل للغاية بحيث لا يزيد عن ٦٠٠ دولار. إليك فيما يلي توضيح لكافة متطلبات المشروع وكيفية تشغيله وتحقيق اقصى الارباح عن طريقه.

مشروع توصيل طلبات
مشروع توصيل طلبات ،، مصدر الصورة freepik

مشروع توصيل طلبات مناسب للجميع :-

اذا كنت تمتلك رأس مال بسيط لا يزيد عن ٦٠٠ دولار فيمكنك العمل بالمشروع من خلال شراء دراجة نارية مع صندوق بلاستيك خلفي والاعتماد عليها في توصيل طلبات العملاء لأماكن تواجدهم، وان كان لديك رأس مال أكبر ويقدر بـ ١٠ آلاف دولار فيمكنك شراء سيارة سوزوكي فان صغير كاش والاعتماد عليها في عمليات التوصيل مع ملاحظة أنه يمكنك شراء السيارة بنظام القسط في حال عدم توافر المبلغ بالكامل على أن يتم سداد الأقساط من إيرادات المشروع.

المنتجات الممكن توصيلها والمنتجات التي يُنصح بالابتعاد عنها :-

يُفضل العمل في توصيل الطرود التي تحتوي على منتجات غير قابلة للتلف بسرعة بداعي الحرارة أو غير قابلة للكسر او منتجات مركبة بدقة وتتلف بداعي الحركة والنقل أو المنتجات السائلة المعبأة في عبوات رخيصة أو غير آمنة، لكي لا تتلف أثناء توصيلها ويرفض العملاء استلامها وتتعرض لبعض المشكلات التي أنت في غنى عنها، ومن أمثلة الطرود والمنتجات التي يمكن توصيلها (الملابس، الاكسسوارات، لعب الاطفال، منتجات الميك اب والعناية الشخصية، الهدايا، … الخ).

كيفية العمل في مشروع توصيل طلبات العملاء :-

بسهولة يمكنك التواصل الكترونيًا مع بعض أصحاب صفحات البيع على مواقع التواصل الاجتماعي وعلى رأسها انستجرام وفيسبوك وتويتر لتعرض عليهم فكرة توصيل الاوردرات داخل المدينة بشكل فوري بدلًا من تسليم الشحنات لشركات الشحن والانتظار لعدة أيام لحين توصيلها، مما يساعدهم على كسب ثقة عملائهم ونماء أعمالهم، ومن يوافق منهم على التعامل معك يمكنك اعطاؤه رقمك الخاص للتواصل معك في حال أراد توصيل طلب إلى عميل داخل المدينة، ولكي تكسب ثقة عملائك لتكون مفضل لديهم ويتعاملون معك بشكل دائم فلا بد وأن تتوجه إليهم بسرعة فور طلبك واستلام المنتج وتسليمه للعميل في اسرع وقت، وبالتالي تضمن التعامل معه.

وفي حال العمل بالاعتماد على سيارة سوزوكي فيمكنك تجميع الطلبات من العملاء المتعامل معهم “أصحاب المتاجر” في الصباح وتوصيلها الى المشترين في نفس اليوم بدلًا من توصيل كل طلب على حده، فتلك الطريقة هي الأنسب والأكثر ربحًا لك.

أسعار خدمة توصيل الطلبات :-

يمكنك كسب ميزة تنافسية اخرى بجانب ميزة التوصيل الفوري او التوصيل في نفس اليوم لتصبح الشخص المُفضل لدى عملائك، وتلك الميزة هي السعر الرخيص، فلو أخذت ما قيمته دولار واحد على كل منتج تقوم بتوصيله، فيسشعر اصحاب المتاجر وكذلك العملاء بالرضا، فمن يوصل طلب بتلك السرعة بهذا المبلغ؟ بل يدفع العملاء أكثر من هذا المبلغ لشركات الشحن التي تسلمهم منتجاتهم بعد عدة أيام.

ملاحظة :- يشعر أصحاب المتاجر بالرضا من خلال سعر التوصيل الجيد على الرغم من أن عملائهم هم من يتحملون قيمة الشحن، وذلك لأن رخص سعر الشحن يخفض من القيمة الاجمالية للمنتج المُرسل مما يجعلهم يكسبون ثقة عملائهم. فلو افترضنا أن المنتج سعره ١٠ دولار ودفع العميل ١١ مقابل سعر المنتج والتوصيل، فهذا افضل من ان يدفع ١٢ دولار أو أكثر.

ارباح مشروع توصيل طلبات العملاء :-

اذا عملت على دراجتك النارية لمدة ٢٦ يوم في الشهر “كما يعمل الموظفون في الشركات الخاصة” وقمت بتوصيل ٢٠ طلب في اليوم داخل المدينة “رقم بسيط”، وحصلت في المقابل على دولار واحد مقابل كل طلب، فإنك ستحصل في اليوم الواحد على ٢٠ دولار، أي ستحصل على مبلغ ٥٢٠ دولار في الشهر، تُخرج منها تكاليف الوقود ولنفرض انها ١٢٠ دولار على مدار الشهر، اي انك ستحقق صافي ربح يقدر بـ ٤٠٠ دولار شهريًا، وبكل تأكيد إن اجتهدت وعملت لساعات أطول فيمكنك توصيل طلبات أكثر لتحقق ارباح اكثر.

اما اذا عملت في مشروع توصيل طلبات العملاء من خلال سيارة سوزوكي صغيرة فيمكنك توصيل ما لا يقل عن ٥٠ طلب في اليوم، أي أنك ستحقق ٥٠ دولار في اليوم، اي ١٣٠٠ دولار في الشهر، ومنها تُخرج تكاليف الوقود وصيانة السيارة، فتحقق ما لا يقل عن ١٠٠٠ دولار كصافي ربح شهريًا.

تطوير مشروع توصيل طلبات العملاء :-

بعد فترة وجيزة من العمل في مشروع توصيل طلبات العملاء ستكون قد اكتسبت الكثير من الاموال والخبرات، وحينها يمكنك شراء أكثر من دراجة نارية وتشغيل شباب من حملة المؤهلات المتوسطة براتب شهري، ولكن يشترط أن تتوافر بهم صفات الامانة والالتزام وحسن السير بالإضافة إلي رخص قيادة دراجات نارية، كذلك يوجد وجه آخر للتطور وهو ان تشتري سيارة سوزوكي إضافية بنظام الكاش أو التقسيط ليعمل عليها شاب أمين ملتزم ليوصل طلبات العملاء مقابل راتب شهري مقبول، وهكذا تتطور ليصبح لديك أسطول من الدراجات النارية او عدد كاف من سيارات السوزوكي الصغيرة فتكون لديك شركة تحقق ما لا يقل عن ١٠٠٠٠ دولار كأرباح صافية شهريًا.

2 تعليقات

ترك رد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا