مشروع توزيع المكرونة (مضمون ومربح)

0

تعد المكرونة من السلع الغذائية ذات معدلات الاستهلاك العالي سواء في المدن او الارياف او المناطق الغنية او المناطق الاقل، ولأن المكرونة سلعة اساسية ومطلوبة بكثرة في مختلف المدن والمناطق فإن عمليات توزيع وبيع الانواع الجيدة منها لن تكون صعبة او معقدة كما هو الحال مع بعض السلع الغير اساسية او الغير ضرورية، وبناء علي ما سبق فإننا ننصح كل شاب تتوافر فية المتطلبات اللازمة ويرغب في تنفيذ مشروع مربح ومضمون بأن يضع مشروع توزيع المكرونة علي محلات البقالة والسوبر ماركت في اعتبارة لأنة سيعود علية بالكثير من الارباح التي ستساعدة علي عيش حياة افضل علي المستويين المادي والمعنوي. وفيما يلي سنعمل علي عرض متطلبات هذا المشروع كما سنوضح كيفية توفير المتطلبات وكيفية تحديد افضل انواع المكرونة واكثرها طلباً وكيفية التقدم الي المصانع التي تنتجها والتعاقد معها بالاضافة الي توضيح كيفية العمل علي التوزيع وغيرهم من التفاصيل الاخري ذات الاهمية البالغة.

مشروع توزيع المكرونة

فكرة المشروع:

تقوم الفكرة علي اساس التعاقد مع احد مصانع انتاج المكرونة التي تقدم منتج ذو جودة عالية واسعار مناسبة للعمل علي توزيع هذا المنتج في المدن والارياف والمناطق المختلفة في مقابل الحصول علي راتب شهري لك ولسياراتك.

متطلبات مشروع توزيع المكرونة:

يحتاج المشروع الي شخص لدية سيارة ربع نقل او نصف نقل لكي يستخدمها في عمليات التوزيع وهذا يعني ان المشروع ليس مناسب لكل من لا يمتلك سيارة، كذلك يحتاج الي شخص متفرغ تماماً كما يجب ان تكون لدية القدرة علي بذل الكثير من الجهد وتحمل الكثير من المصاعب وهذا يعني ان المشروع ليس مناسب للموظفين وربات البيوت والفتيات وكبار السن والمرضي كما انة ليس مناسب للشباب الذين لا يتمتعون بالقدر الكاف من قوة التحمل والصبر والالتزام.

كيفية الحصول علي السيارة:

اذا كان لديك مبلغ مالي وترغب في استثمار في مشروع ما وليست لديك فكرة مناسبة، واذا كانت المتطلبات السابقة متوافرة بك، فمن الممكن ان تتخذ قراراً بتنفيذ مشروع توزيع المكرونة علي المحلات وتضع هذا المبلغ كمقدم لشراء سيارة ربع نقل جديدة او مستعملة علي ان تسدد باقي الاقساط من الارباح التي تحققها، وبعد الانتهاء من سداد كافة الاقساط فإن السيارة ستصبح خالصة لك كما انك ستحقق ارباح شهرية ممتازة.

كيفية الاتفاق مع المصنع:

مصانع المكرونة كثيرة واغلبها متواجد في المناطق الصناعية، وبكل تأكيد هناك مصانع شهيرة واخري اقل شهرة والافضل ان تتعامل مع المصانع التي تقدم منتجات ذات جودة جيدة لتضمن بيعها بسهولة، ولعل افضل طريقة لمعرفة افضل المصانع والمنتجات هي زيارة اكثر من سوبر ماركت في اكثر من منطقة وسؤال اصحاب تلك المحلات عن المكرونة التي ترد اليهم وافضل الانواع وسيجيبونك بكل تأكيد، واذا اتفق الجميع علي نوع او اكثر فيمكنك شراء كيس من كل نوع وستجد علية عنوان المصنع وارقام الاتصال. بعد ذلك يمكنك اخذ سياراتك وعمل زيارات لتلك المصانع وتعرض عليهم فكرة العمل علي توزيع اكياس المكرونة التي يقومون بإنتاجها علي المحلات المختلفة في المناطق المختلفة واذا وجدت ترحيب منهم فيجب ان تستمع الي عروضهم ويجب عليك اختيار افضل عرض. يجب ان تضع في اعتبارك انك ستحصل علي راتب شهري خاص بك لأنك تعمل لدي المصنع كمندوب توزيع كما انك ستحصل علي راتب اخر خاص بالسيارة.

كيفية توزيع المكرونة علي المحلات:

لا تشغل بالك كثيراً بهذة النقطة حيث ان قسم التسويق والمبيعات في المصنع هو من سيحدد لك خطوط السير الخاصة بك، والمطلوب منك فقط هو زيارة محلات السوبر ماركت والبقالة المتواجدة في المناطق المحدد لك زيارتها وعرض المنتج علي العاملين بها بطريقة لبقة وبكل تأكيد ستنجح في توزيع وبيع كميات كبيرة منة لأن المنتج في الاساس معروف وسمعتة حسنة وعلية طلب كبير.

عوامل نجاح المشروع:

  • اذا قررت اختيار مشروع توزيع المكرونة او المواد الغذائية بشكل عام فيجب ان تتوافر بك المتطلبات الشخصية والمادية السابق ذكرها، فبدونها لن تكون فرص نجاحك كبيرة.
  • السيارة تعد من المتطلبات الاساسية، لذلك يجب عليك توفيرها اذا اقتنعت بأهمية المشروع ومدي قدرتك علي النجاح اذا ما قررت تنفيذة.
  • كن ملتزماً في مواعيدك، في وعودك، في كلامك. تضمن بذلك كسب ود ومحبة اصحاب العمل والعملاء وجميع من تتعامل معهم.
  • اذا كانت السيارة متوافرة لديك من الاساس او اذا كان مبلغ شرائها متوفر بالكامل فأنت لست مطالب بدفع اقساط، وستحقق ارباح جيدة من اول شهر، وبالطبع يجب ان تدخر مبلغ من المال كل شهرة وتضعة في مكان خاص لكي تستغلة فيما بعد في تطوير عملك او بدء مشروع اخر تري انة مناسب وسيعود عليك بأرباح جيدة.

هذا الموضوع نتاج جهد شخصي وعلي من يرغب في نقلة ان يذكر المصدر (موقع مشاريع صغيرة) ورابط الموضوع.

شارك وأضف تعليق