مشروع توزيع المخلالات علي المطاعم

تقوم مصانع ومحلات انتاج المخللات بتوريد كميات كبيرة يومياً الي المطاعم بمختلف انواعها وذلك لأن المخللات تعد من المنتجات الضرورية التي يجب ان تتوافر داخل كل مطعم. المشكلة ان اغلب المصانع والمحلات لا تتوافر لديها سيارات كثيرة للنقل، ولكي يضمن اصحابها عدم التأثر او خسارة بعض العملاء بسبب التأخر في عمليات التوريد فإنهم يطلبون اشخاص لديهم سيارات او تروسيكلات (دراجات نارية لها صناديق خلفية) للقيام بعمليات التوزيع علي المطاعم المختلفة، وبالطبع يحصل هؤلاء الاشخاص علي رواتب وعمولات ممتازة. لذلك سيكون من الرائع ان يعمل اي شخص لدية الامكانيات والقدرات اللازمة في هذا المجال (مجال توزيع المخللات علي المطاعم)، وفيما يلي سأعمل علي توضيح كافة المتطلبات وطرق العمل وكيفية تحقيق الارباح وكذلك كيفية التطور وامتلاك مشروع مربح.

توزيع المخلالات

المتطلبات اللازمة للمشروع:

هناك متطلبات شخصية يجب ان تتوافر في الشخص الراغب في العمل في هذا المجال، فمن الواجب ان يكون هذا الشخص نشيط ويتمتع بصحة جيدة حتي يتمكن من اداء العمل دون صعوبات، كذلك يجب ان يكون لدية لباقة في الحديث وقدرة علي التعامل بذكاء مع الاخرين. كذلك توجد هناك متطلبات مادية وهي تتمثل في سيارة ربع نقل او تروسيكل لإستخدامة في عمليات النقل والتوزيع. هذا وبالنسبة للاشخاص الذين لا يملكون سيارات او تروسيكلات ويرغبون في العمل في هذا المشروع فمن الممكن ان يقوموا بشراء سيارات او تروسيكلات مستعملة وبنظام القسط علي ان يدفعوا الاقساط المستحقة عليهم من الارباح التي يحققونها من العمل.

كيفية العمل في توزيع المخللات:

في البداية يمكن البحث عن محلات ومصانع انتاج المخللات في المدنية او المنطقة التي يتواجد بها الراغب في العمل ويبدء في التواصل معها ويعرض عليهم فكرة توزيعه منتجاتهم في مقابل الحصول علي راتب شهري اساسي بالاضافة الي عمولة علي المبيعات. وبالطبع يمكنة عقد الاتفاق مع المصنع الذي يقدم لة افضل عرض. بعد ذلك يمكنة البدء بزيارة المطاعم يتعامل معها مصنع المخللات ويورد اليهم الكميات المطلوبة في الاوقات المطلوبة ويحصل منهم الامول ويقوم بتسليمها للمسؤلين.

كيفية امتلاك مشروع مربح:

بعد العمل لفترة تتراوح من 10 اشهر الي سنة في مجال توزيع المخللات علي المطاعم فإنك ستحصل علي الكثير من الارباح كما انك ستتعرف علي الكثير من الامور، فستتعرف كيف يكون تصميم مصنع او محل انتاجي من الداخل والادوات والمعدات اللازمة والمواد الخام التي يتم الاعتماد عليها ومراحل الانتاج والعمالة ومواصفاتها وكافة التفاصيل الاخري المتعلقة بمجال التصنيع، ايضاً من خلال العمل في مجال التوزيع فإنك ستتعرف علي حجم الطلب والعرض ونوعية المنتجات التي يكثر عليها الطلب ويفضلها العملاء (اصحاب المطاعم) وكذلك ستتعرف علي فوارق السعر بين الببيع والشراء وحجم الارباح التي تعود من تجارة المخللات. وحينها ستكون قادر  علي اعداد دراسة جدوى تفصيلية لمشروع محل او مصنع صغير لإنتاج المخللات بنفسك ودون الحاجة الي اي مساعدة من اي جهة او شخص متخصص في عمل دراسات الجدوى. بعد الانتهاء من عمل دراسة الجدوى ستجد ستتعرف علي التكاليف المتوقعة والارباح المتوقعة وان كان المشروع مجدى بالنسبة لك وترغب في تنفيذة فمن الجيد ان تبدء في تنفيذة علي الفور.

كيفية الحصول علي التمويل:

قد لا يتوافر لديك مبلغ كاف من المال لاستغلالة في إنشاء مصنع او محل لصناعة وانتاج المخللات وهذا لا يعني انك غير قادر علي انشاء المشروع، فهناك العديد من الطرق للحصول علي المال، فمن الممكن ان تعرض فكرتك علي احد الاقارب الذين يملكون المال وتقنعة بالارقاك ليستثمر معك ومن الممكن ايضاً ان تعرض الفكرة علي اصحاب اصحاب المطاعم والمحلات الذين تعرفت عليهم اثناء عملك في مجال التوزيع، وان كنت لا تفضل الشراكة فيمكنك اقتراض المبلغ الذي تحتاجة من احد الجمعيات او البنوك ولكن احذر من الحصول علي قروض ذات فوائد لأنها من الربا وانت تعلم طبعاً ان الربا حرام شرعاً.

مشاركة!

نبذة عن الكاتب

اضف تعليق