مشروع توريد الخبز لمطاعم الوجبات السريعة

نستعرض معكم اليوم في هذه التدوينة بإذن الله تعالى فكرة لمشروع يمتاز بعدم حاجته الى عمالة او مكان كما انه لا يحتاج الى ترخيص ويمكنه تحقيق الارباح بشكل يومي كما انه قادر على التطور خلال وقت سريع، اضف الى ذلك انه من المشاريع المغمورة التي لا يسمع عنها الكثير من الناس، وذلك يعني انه مشروع قليل المنافسة مما يزيد من فرص نجاحه. هذا المشروع هو عبارة عن توريد الخبز الطازج بشكل يومي الى مطاعم الوجبات السريعة للاعتماد عليه في صناعة السندوتشات المختلفة. فيما يلي عرض لتفاصيل ومتطلبات المشروع.

الخبز

مثال بالصورة على المشروع

متطلبات المشروع :-

  • سيارة فان صغيرة الحجم، مع مراعاة ازالة الكراسي الداخلية بإستثناء الكرسيين الاماميين.
  • اقفاص بلاستيكية لوضع الخبز بها قبل تسليمه للعملاء (يتم الحصول عليها بعد التسليم).
  • يفضل عمل ملصق كبير على السيارة يوضح انها خاصة بتوصيل الخبز للمطاعم كنوع من التسويق.

فكرة عمل المشروع :-

يذهب صاحب المشروع الى الافران والمخابز المتفق معها لشراء الخبز بالكميات والانواع المتفق عليها مع العملاء، ومن ثم يتوجه في منتصف اليوم او على حسب المواعيد المتفق عليها الى العملاء للتسليم والحصول على المبلغ المالي المتفق عليه (سعر الخبز + سعر خدمة التوصيل).

كيفية الاتفاق مع المخابز والافران :-

الموضوع بسيط جدًا، فكل ما عليك هو تحديد مجموعة من الافران والمخابز التي تصنع انواع مختلفة من الخبز مثل (الفينو، التورتيلا، اللبناني، خبز الشاورما، خبز البرجر، … الخ) وتزورها وتتفق مع اصحابها ان تتعامل معهم بشكل دائم في مقابل عرض اسعار جيدة بصفتك عميل دائم وتشتري كميات بشكل يومي، وبكل تأكيد سيرحب العديد من اصحاب الافران والمخابز بالتعامل معك.

كيفية الاتفاق مع مطاعم الوجبات السريعة :-

الاتفاق مع المطاعم على توريد الخبز اليها سيكون اصعب من الاتفاق مع اصحاب الافران والمخابز، لأن البيع دائمًا اصعب من الشراء، ولكن على كل حال يمكنك تحديد المطاعم في مدينتك (وما اكثر المطاعم)، ومن ثم تعرض عليهم فكرة توريد الخبز اليهم بشكل يومي مقابل سعر جيد، وبالطبع لا يجب ان تتوقع انك ستنجح في الاتفاق مع عدد كبير من المطاعم في البداية، ولكن توقع انك ستنجح في الاتفاق مع عدد قليل في البداية ومع الوقت يمكنك الاستمرار في زيارة المطاعم وتقديم عروضك اليها الى ان تنجح في الاتفاق مع اكبر عدد من المطاعم.

التطور بمشروع توريد الخبز :-

البدايات غالبًا ما تكون صعبة بالنسبة لأولئك الذين يبدأون مشاريعهم بأقل التكاليف، وبالطبع لن تختلف بدايتك عن بداياتهم، ولكن ما يمكنك فعله كصاحب مشروع صغير هو الحرص كل الحرص على الالتزام بجودة الخدمة المقدمة للاحتفاظ بالعملاء الحاليين بالاضافة الى ضرورة الاجتهاد في التسويق من خلال زيارة اكبر عدد من المطاعم للعرض عليهم دون يأس او احباط من الرفض المتوقع من بعضهم، فبهذه الطريقة ستتمكن من تعبئة سيارتك عن اخرها بـ الخبز وستعود الي المخابز لتعبئتها لأكثر من مرة في نفس اليوم لتتمكن من التوصيل لكافة العملاء المتفق معهم، وهذا يعني انك ستجني الكثير من الارباح بإذن الله تعالى.

شارك وأضف تعليق