مشروع صناعة تورتات اعياد الميلاد والمناسبات وارسالها للعملاء

يحتفل العديد من الناس بمرور سنة من عمرهم وهم في احسن حال بشراء تورتات اعياد الميلاد ذات الاشكال والاحجام والالوان المختلفة كما يشتريها العديد من الناس ايضاً ولكن لاغراض الاحتفال بمناسبات اخري مثل حفلات الخطوبة والزفاف والنجاح وغيرهم من المناسبات، وبالطبع كلما كانت هذة التورت جميلة من حيث الشكل والمذاق كلما كان العملاء اكثر رضا لان مناسباتهم ستظهر في الشكل المناسب والذي يرغبون بة وبالتالى يصبحون اوفياء للمتاجر او الجهات التى  صنعتها من اجلهم ويشترون منها ثانية او يسقون لها دون قصد عن طريق شرح تجاربهم او ترشيحهم لمعارفهم ممن يرغبون في الشراء.
اقرأ ايضاً مشروع تفصيل ستائر بسيطة مع توضيح كيفية العمل وطرق البيع
اقرأ ايضاً مشروع تجارة السمن البلدي مع توضيح كيفية الشراء وطرق البيع

 تورتات اعياد الميلاد

فكرة المشروع:

الفكرة عبارة تأسيس مشروع لتلقي الطلبات هاتفياً من العملاء بغرض صناعة تورتات اعياد الميلاد والمناسبات الاخري لهم بناء على طلبهم وبعد الانتهاء يتم ارسالها لهم على عناوين المنزل او القدوم الى مقر المشروع ليحصلوا عليها، ويمكن لهذا المشروع ان ينفذ منزلياً ان لم يكن لديك محل خاص بك بحيث لا تتحمل تكاليف ايجارات.

متطلبات مشروع تورتات اعياد الميلاد:

يحتاج المشروع الى مطبخ متكامل بمعنى ان توجد فية كافة لادوات ومستلزمات المطبخ مثل “الفرن، البوتاجاز، السكاكين، الخلاط، المضرب، الاوان الزجاجية، الاوان القابلة للحرارة، … الخ”، بالاضافة الى ذلك يجب توفير المواد الخام اللازمة للعمل والتى تتمثل في “الدقيق، البيض، الفانيليا، البكنج بودر، جوز الهند، الشكولاتة والكاكاو، الكريمة”.

عناصر الجودة:

يجب ان يتم انتاج منتجات مشابهة تماماً للمنتجات التى تباع في محلات صناعة وبيع الحلويات حيث انة اذا ما تقاربت الجودة “الشكل، الطعم” سيلجئ العميل للحكم على السعر كمعيار هام من معايير الشراء، وبالطبع ستبيع بأسعار ارخص من المحلات لانك لا تدفع ايجارات او رواتب شهرية للموظفين او ضرائب او التكاليف الاخري التى تلتزم بها المحلات التجارية.

عمالة مشروع تورتات اعياد الميلاد والمناسبات:

لا يحتاج المشروع الى اى نوع من انواع العمالة حيث يعتمد في المقام الاول على صاحب المشروع حيث انة مطالب بصنع الطلبات التى ترد الية وان لم يكن خبير في هذا المجال فيجب علية ان يتعلم في وقت قصير، حيث انة مطالب بصناعة التورت فقط وليس انواع متعددة من الحلويات.

تسويق تورتات اعياد الميلاد والمناسبات:

تعد الجودة والتسويق من اهم عناصر نجاح المشروع، فتسويق هو من يساعدك على جذب العملاء واقناعهم بالشراء والجودة هي من تساعدك على ارضاء عملائك والاحتفاظ بهم، وبما اننا تحدثنا عن الجودة فيتبي لنا الحديث عن التسويق وفيما يلى اهم الاساليب التى تمكنك من جذب واقناع العملاء.

– انشاء صفحاتك الخاصة على مواقع التواصل الاجتماعي مثل تويتر، جوجل بلس، فسيبوك، انستغرام وغيرهم لعرض منتجاتك وارقام التواصل بك.

– تصوير منتجاتك وعرضها على المنتديات والصفحات الخاصة بالافراح والسيدات والمناسبات الاخري وستواصل معك عدد من العملاء بشأن معرفة الاسعار وكيفية الشراء والمدة اللازمة للحصول على الطلب.

– طباعة الدعاية وتوزيعها داخل الاندية الاجتماعية وعلى الفتيات والسيدات، ويجب توضيح الايجابيات في الاوراق الدعائية مثل “الاسعار الارخص، سرعة التوصبل،الجودة العالية”.

– يمكن استغلال جزء من الارباح في عمل حملات اعلانية مدفوعة في المجلات النسائية وكذلك المواقع الالكترونية النسائية لتطوير مشروع تورتات اعياد الميلاد والمناسبات.

تعليقان

اضف تعليق