مشروع تغيير زيت السيارة مع توضيح اهم المتطلبات والتفاصيل

عملية تغيير زيت السيارة هي احد العمليات الهامة والضرورية جداً للحفاظ على جودة المحرك وضمان جودتة لاطول فترة ممكنة حيث يعمل على تبريد الاجزاء الداخلية لة بالاضافة الى تنظيف المحرك من الداخل وحمايتة من الاحماض التي تنتج عن حرق الوقود، ولكن تعد هذة العملية بالصعبة على الكثير من اصحاب المحركات لانها تحتاج الى تعلم وعمل يدوي لا يتقنة اغلبهم، ولهذا السبب توجد العديد من الورشات في مختلف المناطق بجميع انحاء العالم عمل فقط علي تغيير زيت السيارة القديم بأخر جديد لاستفادة من المزايا المذكورة.
اقرأ ايضاً مشروع صناعة ثياب رجاليه للمنزل مع توضيح كافة المتطلبات
اقرأ ايضاً مشروع تعبئة وتغليف السواك مع توضيح المتطلبات وطرق البيع

تغيير زيت السيارة

فكرة المشروع واهدافة:

الفكرة عبارة عن افتتاح ورشة تعمل على تغيير زيت السيارة بحيث تقدم خدماتها لعديد كبير من ملاك المحركات بالاضافة الى بيع بعض المنتجات مثل شراء عبوات الزيوت بالجملة وبيعها بالتجزئة لمن يرغبون في انجاز العملية بأنفسهم بالاضافة الى بيع بعض المنتجات الاخري مثل مياة البطاريات وزيوت الفرامل وغيرها، والهدف من المشروع هو استمرار توالى الارباح على المشروع وذلك عن طريق تقديم الخدمات والسلع بشكل عالى الجودة وبأسعار مناسبة افضل من المنافسين مما يضمن رضا الزبائن وبالتالى يتحولوا الى زبائن دائميين.

مساحة وموقع المشروع:

يحتاج المشروع الى مساحة تقدر بحوالى 70 متر مربح واذا كانت هناك فرصة لزيادتها فهذا افضل وذلك للتمكن من عرض كافة المنتجات بشكل يمكن العملاء من ايجاد ما يبحثون عنة ويمكن العمال من تقديم الخدمات المطلوبة منهم براحة تامة دون مواجهة اى صعوبات بسبب ضيق المساحة، وبالنسبة للموقع فيجب ان يكون في مكان مناسب مثل “احد الطرق السريعة، وسط المدينة، بجوار او داخل احد الجراجات الكبيرة” وذلك لضمان وجود الزبائن طول الوقت ويتم تجهيزة بأرفف العرض والمعدات اللازمة التى سنذكرها في النقطة التالية.

معدات ورشة تغيير زيت السيارة:

لا يحتاج المشروع الا الي كمبروسر هواء ويمكن شرائة مستعمل ولكن بشرط ان تكون حالتة جيدة، بالاضافة الى ذلك فهو يحتاج الى بعض العدد اليدوية التى يحتاج اليها العمال الفنيون مثل المفاتيح والمفكات والبنس وغيرهم.

عمالة ورشة تغيير زيت السيارة:

تحتاج الورشة الى عامل فنى ليقوم بتقديم الخدمة وبيع المنتجات للزبائن مع مراعاة ان يكون قد عمل في نفس المجال ولو لفترة بسيطة لضمان جودة العمل، بالاضافة الى ذلك يعمل صاحب المشروع ايضاً في المبيعات وادارة الورشة وشراء البضائع وتسجيل الواردات والمبيعات في الدفاتر المحاسبية.

متطلبات لازمة قبل البدء:

– يجب اولاً وقبل اختيار الموقع زيارة الهيئة او البلدية او الحي المسؤل عن ترخيص الورش المهنية لمعرفة متطلبات الموقع مثل “عرض الشارع، طول الشارع، القرب من المنافسين، الرسوم المطلوبة، … الخ”.

– عند اختيارك للموقع يجب ان لا يكون هناك اي ورسة تقدم نفس خدماتك لضمان خدمة الجميع في هذا المكان وتحقيق ارباح مرتفعة.

– مراعاة عدم البدء قبل الوفاء بكافة الشروط والحصول على تراخيص مزاولة العمل.

– يجب شراء منتجات ذات جودة متوسطة الى عالية لتخدم كافة انواع الزبائن، ويراعي الابتعاد عن المنتجات ذات الجودة الرديئة لانها ستضر بك ولن تنفعك على الاطلاق.

تسويق ورشة تغيير زيت السيارة:

لزيادة ارباح المشروع لابد وان تعمل على تسويقة لتعريف الناس بة وبالتالى يأتون ويستفيدون من خدماتك، ويمكن ذلك عن طريق تعليق لافتة اعلى الورشة لتوضيح الخدمات المقدمة والمنتجات التى تبيعها، بالاضافة الى طباعة الدعاية وتكليف شخص بتوزيعها في الطرق على السيارات المارة كما يمكن طباعة كروت الاعمال الخاصة بك وتوزيعها على العملاء.

مشاركة!

نبذة عن الكاتب

تعليق واحد

  1. ALHARIRI

    مشروع غيار زيت

اضف تعليق