مشروع تعليم قيادة السيارات للسيدات مع توضيح كافة المتطلبات

فكرة انشاء مشروع صغير يقوم على اساس تعليم قيادة السيارات للسيدات فقط تعد واحدة من افكار المشاريع الخدمية التي يمكن ان تحقق الكثير من الارباح والنجاح في الوقت الحالي وذلك لأسباب عديدة، منها،،

  • زيادة عدد النساء الرغبات في تعلم القيادة في مختلف المدن.
  • العديد من النساء لا يفضلن التعلم مع الرجال لاسباب مختلفة.
  • المشروع خدمي، وتكاليف تقديم الخدمات اقل بكثير من العوائد الممكن تحقيقها.
  • من السهل التسويق للمشروع في نطاق المدينة خصوصًا في ظل عدم وجود منافسة تتمثل في مدارس او شركات تعليم قيادة السيارات للسيدات فقط.

فإذا كنت ترغب في تنفيذ هذا المشروع فيمكنك المتابعة معنا في هذه التدوينة حيث نعرض كافة تفاصيله ومتطلباته.

تعليم قيادة السيارات للسيدات

موقع ومساحة المشروع :

يحتاج المشروع الى مكتب صغير بمساحة لا تتعدى الـ ١٠ امتار مربعة ليمثل المقر الاداري للمشروع ومنه يتم ادارة المشروع، وبكل تأكيد يجب ان يكون هذا المكتب في منطقة حيوية مثل شارع رئيسي في وسط المدينة او منطقة راقية نسبيًا.

كذلك يحتاج المشروع الى ساحة او مكان فارغ ليتم فيه تعليم قيادة السيارات للسيدات وبالطبع لن نقول لك بأنك مطالب بشراء قطعة ارض كبيرة، بل يمكنك البحث عن قطعة ارض فارغة وتتفق مع مالكها على استغلالها لتعليم القيادة سواء بشكل مجاني او برسوم.

التجهيزات اللازمة للمشروع :-

بالنسبة للمقر الاداري للمشروع فإنه يحتاج الى بعض التجهيزات ليكون جاهز للعمل واستقبال العملاء، فمن الضروري الاهتمام بطلاء الحوائط ويفضل ان يكون لون فاتح ليعطي شعور بإتساع المساحة، كذلك الاضاءة يجب ان تكون بيضاء وقوية، ايضًا يحتاج المكان الى تركيب باب من الزجاج السيكوريت بالاضافة الى مكتب صغير وبضع كراسي لاستقبال العملاء كما يحتاج الى لاب توب لتسجيل بيانات العملاء عليه والمواعيد، وايضًا يمكن تركيب مكيف هواء كما يمكن تعليق بعض الصور او المعلقات الخاصة بالسيارات، كما يجب توفير تليفون ارضي واخر محمول لاستقبال مكالمات العملاء.

السيارات الخاصة بالتعليم :-

يجب توفير ثلاث سيارات على الاقل، ويمكن شرائهم مستعملين ولكن في في حالة جيدة للاعتماد عليها في تقديم خدمة تعليم قيادة السيارات للسيدات دون مشاكل، وبالطبع قد تكون تكلفة شراء السيارات مرتفعة بالنسبة للبعض ولكنها ضرورية ولا يمكن الاستغناء عنها، وعلى كل السيارات المشتراه تمثل اصول يمكن بيعها في اي وقت في حال وجود رغبة في التجديد او التطور او في حال تصفية المشروع.

هذا ويجب اجراء بعض التعديلات على السيارات ليكون هناك مكبح للفرامل والدبرياش في مجال المدرب بحيث يسيطر على الوضع في حال اخطأ المتدرب.

العمالة اللازمة للمشروع :-

يفضل ان تكون كافة العمالة العامِلة بالمشروع من النساء بما انه يقدم خدماته للنساء فقط، فبدلًا من توظيف رجل للعمل في الاستقبال يمكن توظيف سيدة او فتاة لديها خبرة عملية بسيطة في العمل الادراي لتتعامل مع العملاء بالشكل الامثل الذي يفيد المشروع وبالطبع يجب ان تكون لديها قدرة على التعامل مع الكمبيوتر لتتمكن من اضافة اسماء وبيانات العملاء والمواعيد وادارة هذه الامور بشكل سلس وسريع.

كذلك بالنسبة لمقدمي خدمة تعليم قيادة السيارات للسيدات فيجب ان يكن من النساء ايضًا، فمن الممكن توظيف سيدتين او فتاتين لديهن القدرة على القيادة بإحترافية عالية ليعملن على تعليم النساء الاخريات (العملاء).

تسويق خدمة تعليم قيادة السيارات للسيدات :-

١- يمكن تعليق لافتة على واجهة المكتب للتوضيح بأن المكان يقدم خدمة تعليم قيادة السيارات للسيدات فقط وبالتالي يتم اشهار المشروع في المنطقة وسيعرفة المارة.

٢- العديد من شركات ومدارس تعليم القيادة تقوم بعمل اعلانات مكتوبة على الحوائط، وهذا الاسلوب جيد ايضًا ويمكنك الاعتماد عليه ولكن احذر ان تكتب على الحوائط الا بعد استئذان اصحابها، فلا ضرر.

٣- يمكن طباعة كروت خاصة بالمكتب توضح انه مختص بتقديم خدمة تعليم قيادة السيارات للسيدات ويمكن توزيعه على النساء اللاتي سبق لهن التعامل مع المكتب او القدوم اليه للاستفسار عن الخدمة والاسعار.

٤- يمكن وضع اعلانات للمشروع في الصفحات والجروبات التي تضم عدد كبير من نساء المدينة، كما يمكن عمل اعلانات ممولة على الانترنت وبها يتم استهداف النساء من اهالي المدينة.

٥- الحرص على تقديم خدمات عالية الجودة لضمان رضا العملاء، فالعميل الراضي عن مستوى الخدمة والسعر وطريقة تعامل الموظفين معه ينقل تجربته النجاحة للمجتمع المحيط به وينصح الراغبين في الاستفادة من الخدمة بالتعامل مع المكان الذي تعامل معه، وبالطبع لن يختلف الامر مع مشروع تعليم قيادة السيارات للسيدات .

المطلوب من المستثمر :-

على المستثمر الراغب في استثمار امواله في مشروع تعليم قيادة السيارات للسيدات او يدرس المشروع بشكل مفصل ليتعرف على حالة السوق الذي ينوي العمل به بالاضافة الى معرفة اجراءات التراخيص في بلدة، حيث انها تختلف من بلد لأخر، كذلك يجب عليه دراسة المشروع بشكل مفصل ليتعرف على التكاليف بشكل دقيق وكذلك الارباح المتوقع الحصول عليها ليقرر في النهاية ما اذا كان المشروع مناسب ام لا. يمكنك معرفة كيفية عمل دراسة جدوى المشروع عبر زيارة موضوع كيفية عمل دراسة جدوى لأي مشروع بسهولة وقراءته بعناية وتطبيق ما ورد به من معلومات.

شارك وأضف تعليق