مشروع تعبئة انواع العصير المختلفة وطرق بيعها وارباح ممتازة

يتجة الكثير من الشباب والفتيات وحتى الاطفال وكبار السن الى شراء انواع العصير المختلفة من المحلات التجارية بدلاً من شراء المياة الغازية التى اثبتت العديد من الدراسات انها ضارة بالجسم وتتسبب في العديد من الامراض وجاء تحول المشترين عن شرائها بسبب حملات التوعية التى يصدرها عدد من الاطباء والمختصين وبالطبع ادي هذا التحول الى شراء انواع العصير المختلفة حيث انها تعمل على الترويح بالاخص في فصول الصيف وايام الحر بالاضافة الى انها تحتوي علي قيم غذائية عالية ومفيدة للجسم وليس لها اى اضرار.
اقرأ ايضاً مشروع تسويق طفايات الحريق للشركات والمحلات التجارية والمنازل
اقرأ ايضاً مشروع صناعة الالعاب الرياضية الخشبية مع شرح لكافة الجوانب

 انواع العصير

فكرة المشروع والهدف منة:

فكرة المشروع هي تعبئة انواع العصير المختلفة مع الزيادة في العصائر التى يزيد الطلب عليها والتقليل من الاخري التى يقل الطلب عليها، ويهدف هذا المشروع الى تقديم منتجات نظيفة وذات جودة ممتازة للعملاء النهائيين بالاضافة الى تشغييل عدد من الشباب مما يعمل على تقليل البطالة ولو بنسبة ضئيلة جداً.

موقع مشروع تعبئة انواع العصير المختلفة:

يحتاج المشروع الى مساحة تقدر بحوالى 300 متر مربح تستخدم في اعمال الانتاج والتخزين ويراعي تبليط الارضيات والحوائط وضمان توفير المياة النظيفية بشكل مستمر لغسيل الاوعية ووالحوائط والارضيات كذلك يراعي توفير مصدر للكهرباء لتشغيل الثلاجات وللانارة اثناء العمل كما يجب تركيب مراوح للتهوية بالاضافة الى توفير طفايات للحريق ووسائل الامن والحماية الاخري تحسباً لأي طارئ.

معدات مشروع تعبئة انواع العصير المختلفة:

يحتاج المشروع الى اكياس سميكة مثل التى يعبئ بها “البست” وتكون ذات احجام مختلفة، كما يحتاج الى بعض المعدات مثل ثلاجات التخزين وأوان زجاجية كبيرة كما ستحتاج الى ماكينة لتعبئة العصائر او اكثر على حسب الطاقة الانتاجية للماكينة المشتراة والطاقة الانتاجية التى ترغب في انتاجها.

شراء انواع العصير المختلفة لتعبئتها:

يمكن الاتفاق مع احد شركات انتاج العصائر على شراء كميات منهم بحيث يقومون بتصنيعها وشحنها اليك مباشرةً في سيارات المصنع الخاصة بهم وتكون بها ثلجات بالطبع لحفظها.

العمالة اللازمة للمشروع:

يحتاج المشروع موظف لمتابعة اوامر الشراء ودفع تكاليف الشراء بالاضافة الى مجموعة من العمال يقومون بعمليات تعبئة انواع العصير المختلفة ومن ثم تخزينها في الثلاجات حتى يحين موعد توريدها ويتم تحديد عدد هؤولاء العمال بناء على حجم الطاقة الانتاجية، بالاضافة الى ما سبق ستحتاج الى محاسب اذا كان حجم النشاط كبير او يمكن ادارة الحسابات بنفسك اذا كان حجم النشاط صغير.

تسويق المنتجات وبيعها:

– التواصل مع محلات السوبر ماركت والمينى ماركت المتواجدين في محيط المشروع.
– طلب مندوبين بسيارتهم لتسويق المنتجات لمناطق ابعد مع اعطائهم رواتب خاصة بهم ورواتب خاصة بالسيارات.
– عمل اعلانات في المجلات والجرائد ليراها المهتمون ويطلبون الشراء منك.
– المشاركة في المعارض الغذائية المختلفة للتعرف على موردين ومشترين جدد.

مشاركة!

نبذة عن الكاتب

اضف تعليق