مشروع تعبئة انواع الخبز المختلفة وتوزيعة على السكان يومياً

تختلف اذواق الناس في كل شئ حتي في الطعام وعلى التاجر او المسوق الناجح ان يعرف حاجات ورغبات عملائة ويوفرها لهم، وعلى ذلك اقترح عليك مشروع قد يكون جديد من نوعة وهو عبارة عن شراء انواع الخبز المختلفة يومياً لترضي كافة الاذواق  بالاتفاق مع احد الافران المعروفة بجودتها العالية وسلامة منتجاتها ومن ثم تعبئة كل نوع على حدة بأعداد معينة في اكياس ورقية ذات مظهر رائع او في اكياس بلاستيكية بيضاء ذات جودة عالية او في اطباق الفوم وتوزيعها على السكان المتفق معهم بشكل يومي  وستحقق ارباح ممتازة، وسنوضح فيما يلي كيفية اختيار الفرن المناسب لشراء انواع الخبز المختلفة منة وكيفية التعبئة والتغليف وطرق الاعلان والتسويق وغيرهم من التفاصيل الهامة.
اقرأ ايضاً مشروع متجر ماكينات تعبئة وتغليف مع توضيح كافة تفاصيل المشروع
اقرأ ايضاً مشروع محل مستلزمات مزارع الارانب مع توضيح كافة التفاصيل

انواع الخبز

العملاء المستهدفين للمشروع:

يقوم الاشخاص من الطبقات المتوسطة والمنخفضة من حيث المستوي المعيشي بالذهاب الى الاسواق لشراء متطلباتهم اليومية وبالطبع خدمة مثل هذة لا تعني لهم الكثير ولن ترضيهم بالطبع ولن تنجح اذا فعلتها في هذة الاوساط، اما الاشخاص الذين يسكون في المدن التى تمتاز بالمستوي المعيشي الاعلي من المتوسط والمستوي المعيشي المرتفع فإنهم سيرحبون بالفكرة على الاقل لن يضطروا الى الذهاب الى الافران للشراء منها كما ان المنتجات ستكون مغلفة بطريقة تجعلهم اكثر رضا، وعلى ما سبق فإن العملاء المستهدفين لمشروع تعبئة وتوزيع انواع الخبز المختلفة هم سكان المدن ذات المستوي المعيشي المرتفع.

كيفية شراء انواع الخبز المختلفة يومياً:

يجب ان تبحث عن احد الافران التى تصنع انواع الخبز المختلفة بحيث تجد كل ما تريدة او يطلبة منك العملاء متوفر لديهم، كما يشترط ان تكون منتجات هذا الفرن على درجة عالية من الجودة ويمكنك معرفة درجة الجودة من الحجم واللون والطعم، وعندما تجد احد الافران بهذة المواصفات فيجب ان تتفق معة على انك ستشتري منة بشكل يومي وبكميات مختلفة وعلى ذلك ستكون لك اسعار خاصة كما انك ستحصل على طلباتك بشكل سريع ويمكنك الاتصال بهم قبل الذهاب لتكون طلباتك جاهزة عندما تصل.

متطلبات مشروع تعبئة وتوزيع انواع الخبز المختلفة:

– سيارة صغيرة تستخدم في اعمال شراء البضائع وعمليات التوزيع على العملاء المتفق معهم.
– اطباق من الفوم او اكياس بلاستيكية ذات جودة عالية او اكياس ورقية.
– في حالة ادرت استخدام الاكياس البلاستيكية فستحتاج الى ماكينة لحام اكياس بلاستيك لاحكام اغلاق الاكياس وضمان عدم تسرب الهواء او الاتربة الي المنتجات الداخلية، وهي ررخيصة السعر كما يمكن شرائها بسعر بسيط جداً في حالة مستعملة.

حجم العمالة اللازم:

يحتاج مشروع تعبئة وتوزيع انواع الخبز المختلفة الى شخصين من اسرة واحدة يقومان بالاعمال المختلفة، بحيث يقوم شخص بالذهاب بالسيارة لشراء البضائع يومياً في الصباح الباكر والعودة بها الى المنزل ويقوم الاخر بأعمال التعبئة والتغليف ومن ثم يقوم الشخص الاول بالتجول والتوزيع على العملاء المتفق معهم.

التسويق وزيادة اعداد العملاء:

– يمكنك التواصل شخصياً مع اصحاب الشقق السكنية في المناطق المستهدفة وبالطبع يجب ان تقدم نفسك بأسلوب مهذب وراقي حتى تستطيع جذب العميل.

– يمكنك طباعة الدعاية وتوزيعها على هؤلاء السكان وانتظار اتصالاتهم، اذا كنت غير قادر على التواصل معهم بشكل شخصي.

– يمكنك الاتفاق مع بوابين العمارات وهم بدورهم يعرضون الخدمة على السكان ويوزعون عليهم الطلبات ايضاً مقابل عمولة او مبلغ مالى معين كل شهر.

– يمكن ات تحصل على عملاء عن طريق ترشيح الزبائن لك الى اصدقائهم وجيرانهم اذا كانت خدماتك ممتازة وتحقق لهم الرضا.

عوامل نجاح مشروع تعبئة وتوزيع انواع الخبز المختلفة:

– الاهتمام بتسليم انواع الخبزالمختلفة للعملاء في مواعيدها وعدم التأخر عن الوقت المتفق علية.
– اذا زاد عدد العملاء فيمكنك توفير سيارة اخري ولو بالايجار وتوظيف شخص للعمل عليها وتوزيع انواع الخبز المختلفة لضمان عدم التأخر على العملاء، وان لم تستطع فلا تزيد عملائك بكثرة.
– يجب الاهتمام جيداً بنظافة المنتجات وبعمليات التعبئة والتغليف.
– يجب ان تسئل الزبائن كل فترة عن مستوي الخدمة وهل هناك ملاحظات يجب وضعها في الاعتبار لتقديم خدمات افضل.

مشاركة!

نبذة عن الكاتب

اضف تعليق