مشروع تصوير السيارات “عمل ممتع ومربح”

العديد من الناس يرغبون في بيع سيارتهم، ولعل الانترنت هو الوسيلة الافضل من جميع النواحي، فمن خلاله يمكن الوصول لأعداد هائلة من الراغبين في الشراء كما انه مريح تمامًا وغير مكلف اطلاقًا، فوضع اعلان لبيع سيارة على احد او بعض المبوبات الاعلانية التي يزورها عدد كبير من الناس يوميًا لن يكلفك ولو سنتًا واحدًا. ولكن على الرغم من كل تلك المزايا، يفشل العديد من الناس في بيع سيارتهم عبر الانترنت، وفي الغالب يرجع السبب الى الصور المعروضة، فالبعض يلتقط صور ردئية تسيء الى السلعة بدلًا من تمييزها، ومن هنا جاءت الي فكرة مشروع تصوير السيارات والذي تقوم فكرته علي اساس تصوير السيارات بشكل احترافي للاشخاص الذين يرغبون في بيعها عبر الانترنت لمساعدتهم على بيعها بشكل اسرع. وفيما يلي عرض لتفاصيل ومتطلبات المشروع.

تصوير السيارات

تعلم تصوير السيارات :-

قبل البدأ في المشروع يجب ان تتعلم اساسيات التصوير والتي تتمثل في معرفة انواع الكاميرات والعداسات وتباين الصور ومثلث التعريض وغيرها من المفاهيم، وبعد ذلك يمكنك تعلم تصوير السيارات بشكل احترافي من خلال الانترنت بشكل مجاني، فقط ابحث في جوجل واليوتيوب وستصل الى الكثير من النتائج المفيدة.

شراء المعدات :-

قبل تعلم تصوير السيارات او حتى اساسيات التصوير يمكنك القراءة عن افضل انواع كاميرات التصوير الرقمية DSLR وكذلك انواع العدسات التي تناسب تصوير السيارات وكذلك انواع الفلاش وانواع التريبود (حامل الكاميرا) وحتى كروت الذاكرة لتشتري في النهاية انسب وافضل المعدات، وضع في اعتبارك انه كلما كانت المعدات جيدة كلما ساعدتك على اخراج صور ذات جودة عالية.

التعديل على الصور :-

تصوير السيارات في حالة الترويج الاعلاني للشركات يحتاج الى فهم شديد ببرامج التعديل على الصور، ولعل اهم تلك البرامج هو برنامج الفوتوشوب، اما في حالة مشروعنا فإنة ليس مطلوب وغير مستحب، فليس من الجيد على تعدل على صور سيارة بالفوتوشوب ليقوم صاحبها بعرضها على موقع اعلاني ويفاجئ الزبائن فيما بعد بأن السيارة على الحقيقة مختلفة تمامًا عن الصور. فالهدف من المشروع هو ابراز السيارة في مظهرها الحقيقي بشكل احترافي وليس التحسين من مظهرها او التعديل عليها.

تسعير الخدمة :-

يمكنك التسعير بنظام الباقات مثلما يفعل اغلب المصورين، فمثلًا يمكنك تسعير الباقة الاولى التي تشتمل على عدد صور معين بسعر ١٠٠ جنيه او ريال، والباقة الثانية التي تشتمل على عدد اكبر من الصور بسعر اعلى وهكذا، وبالطبع لا يجب ان تسعر خدمتك بشكل عشوائي وانما وفقًا لاسعار السوق والتكاليف التي تتحملها وما تتوقعه من العملاء في مدينتك وغيرها من العوامل.

موقع ومساحة المشروع :-

في البداية يمكنك تقديم الخدمة على الانترنت فقط، بمعني ان تعرض خدماتك على الانترنت بطرق مختلفة (نعرضها لاحقًا في جزئية التسويق) وعندما يتواصل معك عميل يمكنك الذهاب الى الموقع المتفق عليه لالتقاط الصور والحصول على المبلغ المتفق عليه. بعد ذلك يمكنك الحصول على مكتب بمساحة صغيرة (ربما اصغر من مساحة الغرفة العادية) في منطقة حيوية ليمثل المقر الرسمي للمشروع ومن خلاله يمكنك استقبال العملاء وادارة المشروع، ويمكنك تجهيز هذا المقر بمكتب صغير وكراسي للاستقبال وهاتف ارضي واخر نقال ولافته مضيئة على الواجهة.

التسويق لخدمة تصوير السيارات :-

  • من خلال مواقع الخدمات المصغرة، يمكنك عرض خدماتك.
  • من خلال الاعلان على صفحات التواصل الاجتماعي.
  • من خلال عرض اعمالك على الصفحات المختلفة.
  • من خلال التواصل مع اصحاب الاعلانات على الانترنت وعرض الخدمة عليهم لتسريع عملية البيع.
  • من خلال توزيع الدعاية على ملاك السيارات المتواجدين في المدينة.

عوامل نجاح المشروع :-

  • يجب اتقان فن تصوير السيارات قبل تقديم الخدمات للزبائن.
  • يجب تخصيص ارقام للتواصل خاصة بالمشروع وان تكون متاحة طوال الوقت.
  • الاسعار يجب ان تتم بشكل مدروس ودقيق كما ذكرنا في جزئية التسعير.
  • الاهتمام بالتسويق قدر الامكان، فالتقصير في التسويق يضر بالمشروع وان كانت الخدمة جيدة.
  • كن فعالًا، فعندما يتصل بك عميل لا تعتذر لعدم التفرغ، بل يجب ان تحدد معه موعد دون التأخر عنه.

شارك وأضف تعليق