مشروع تصنيع ماكينة فرم الورق بمقاسات مختلفة وارباح ضخمة

ماكينة فرم الورق هو احد المنتجات التى تحتاج اليها العديد من الشركات مثل شركات الاعمال الهندسية والمطابع ووكالات الاعلان والدعاية والجامعات والمدارس الحكومية والخاصة وكذلك البنوك والشركات المالية والعديد من الهيئات والمؤسسات الحكومية وذلك لانها تساعد على التخلص من الاوراق بشكل آمن كما انها تكون سهلة التجميع ليعاد تدويرها فيما بعد وتتحول الى اوراق يمكن الكتابة عليها مرة اخري، وعلى الرغم من ان هذا المنتج مهم جداً بالنسبة للشركات والهيئات المذكورة الا انة لا يصنع محلياً ويتم استيرادة دول اوروبية واسيوية.
اقرأ ايضاً مشروع تدوير نوي المشمش لانتاج اللوز والخشب المفروم
اقرأ ايضاً دراسة مشروع مصنع اثاث معدني صغير مع توضيح كافة التفاصيل

 ماكينة فرم الورق

فكرة المشروع واهدافة:

تقوم الفكرة على اساس انشاء مصنع لتصنيع وانتاج ماكينة فرم الورق بالمقاسات والمواصفات العالمية وبالاعتماد على مواد خام محلية وبجودة تنافس المنتجات المستوردة وبأسعار ارخص منها حيث انها لن تتحمل تكاليف شحن او جمارك او غيرها، والهدف من المشروع هو امتلاك السوق المحلي في هذا المجال عن طريق الحد من عمليات الاستيراد من الخارج مما يساعد على نمو الاقتصاد المحلي بالاضافة الى ذلك فإن المشروع يعمل على تشغيل الايدي العاملة مما يحد من البطالة ولو بنسب ضئيلة.

المنتجات التي يقدمها المصنع:

في البداية سيقدم المشروع ماكينة فرم الورق على شكل شرائط طويلة وقطع صغيرة وبالاعتماد على مقاسين اثنين وهما 210*297 مم، 260*380 مم على ان يتم التطور في المستقبل وانتاج منتجات ذات مقاسات مختلفة او بما يتوافق مع متطلبات السوق.

مراحل انتاج ماكينة فرم الورق:

لكي يتم انتاج منتجات ذات جودة عالية وتكون قادرة على منافسة المنتجات المستوردة من الخارج، فلابد للمواد الخام ان تمر بعدة مراحل وان تنفذ كل مرحلة بشكل مثالي، وهذة المراحل علي الترتيب هي (الخراطة، التفريز، القطع، الاسطمبات، التجميع النهائي، تعبئة المنتجات النهائية وتغليفها) وبعد الانتهاء يتم تخزين المنتجات في الجزء المخصص لها لحين توريدها.

المعدات والادوات اللازمة:

لكي يتم تنفيذ المراحل الانتاجية السابق ذكرها بدرجة عالية من الدقة والسرعة فإنة من الواجب ان تتم بشكل آلي مع الاعتماد بالطبع على الايدي العمالة الماهرة، وبالنسبة للادوات والمعدات المطلوبة هي (مخرطة، فريزة، اسطمبات تستخدم للقطع وتشكيل المنتجات، مكبس يدوي، ادوات وعدد يدوية مختلفة مثل المفاتيح والمفكات وغيرهم، طاولة للمراجعة والتجميع، مثقاب شجرة، ماكينة تجليخ).

المواد الخام المطلوبة:

المواد الخام

موقع ومساحة مصنع ماكينة فرم الورق:

يجب اختيار موقع “منطقة” تتوافر بها جميع الخدمات والمرافق كما يجب ان تكون الطرق ممهدة بشكل جيد لسهولة وصول المواد الخام وسهولة توريد البضائع او منتجات المشروع، وبالنسبة للمساحة فإن المصنع يحتاج الي حوالي 500 متر مربع بحيث يكون الجزء الاكبر لعمليات التصنيع وفي هذا الجزء يتم تثبيت قواعد من الخرسانة لتثبيت المعدات عليها والجزء الاخر يستخدم لتخزين المواد الخام والمنتجات النهائية، هذا ويراعي ان يكون المصنع مغطي بالكامل لتفادي اشعة الشمس والاتربة والامطار والظروف المناخية المختلفة التى قد تضر بمحتويات المصنع.

العمالة اللازمة للمشروع:

كما ذكرنا من قبل انة لكي تنتج منتجات عالية الجودة فلابد من ان تكون هناك معدات وايدي عاملة ماهرة وبالطبع  مواد خام مناسبة، وبما ان المعدات مناسبة والمواد الخام جيدة فيتبقي لك ان تختار عمالة حرفية وفنية ماهرة لتحقيق المطلوب، وبالنسبة لعدد العمال فهو 18 عامل.

تسويق ماكينة فرم الورق:

– عمل الاعلانات المقروئة في المجلات والجرائد المختلفة.
– المشاركة في المعارض الداخلية بشكل مستمر.
– العرض على الجامعات والمدارس الحكومية والخاصة.
– العرض على الهيئات الحكومية المختلفة.- التواصل مع البنوك والشركات المالية.
– التواصل مع شركات الطباعة والوكلات الاعلانية ومصانع الاوراق.
– بحث فرص تصدير ماكينة فرم الورق للدول العربية والافريقية المجاورة.

تعليقان

  1. فوزي في

    السلام عليكم
    شكرا على المقال الجيد، فعلا هذه الماكينة مهمة،
    لكن سبب تعليقي هو ظهور إعلان عن “ماكينة تعبئة البيرا”، في إعلانات غوغل ادسنس في موقعكم، فيجب مراجعة إعلاناتها وفلترتها من حين لآخر،
    وفقكم الله للخير.

اضف تعليق