مشروع تصنيع شكمان السيارة بالجودة المطابقة للمواصفات

شكمان السيارة هو احد مكونات السيارة ويعتبر في الاجزاء الهامة فيها حيث يستخدم لاغراض هامة منها تخفيض الاصوات المزعجة الصادرة عن المحرك كما انة يعمل على تخفيض نسب التلوث في الجو، ومن المعروف ان اعداد السيارات زادت بشكل كبير جداً في السنوات الاخيرة وبالطبع تحتاج الى قطع الغيار المختلفة والتى من بينها الشكمان، وسنحاول ان نوضح اليوم مشروع صناعة الشكمان بالجودة العالية بحيث يظل مع العميل لفترة طويلة مما يجعلة يقرر شراء منتجات مصنعك مرة اخري في حال احتاج اليها اودعوة اصدقائة ومعارفة للشراء.
اقرأ ايضاً مشروع متجر درجات هوائية مع تحديد افضل المناطق لاقامة المشروع
اقرأ ايضاً مشروع ورشة لانتاج الارابيسك مع توضيع كافة جوانب المشروع

شكمان

الهدف من المشروع:

يهدف الى انتاج منتجات ذات درجة عالية من الجودة والتى من شأنها تخفيض الاستيراد حيث ان المنتج المحلي سيكون ارخص ويؤدي نفس خصائصة، وبناء على ذلك يحقق صاحب المشروع ارباح ممتازة كما ان مشروعةيساعد على الاتقاء بالاقتصاد القومي لبلدة.

مراحل انتاج الشكمانات:

تحتاج كل سيارة الى نوع معين من الشكمان حيث ان السيارة الاصلية صممت بأبعاد ومقاسات مختلفة عن السيارات الاخري، وعلى ذلك سيتم تصنيع علبة الشكمان بأحجام واشكال متساوية حيث تتشابة فيها جميع السيارات اما باقي اجزاء الشكمان فسيتم صناعتها بمقاسات واحجام مختلفة لتناسب كل نوع من انواع السيارات، ولكي تتم عملية صناعة الشمكان بالشكل المراد فإن المواد الخام ستمر بعدة مراحل وهم “قص الخامات، تشكيل الخامات، التجميع باللحام، التشطيب والطلاء”.

معدات صناعة الشكمان:

لتنفيذ مراحل انتاج الشكمان السابق ذكرها يجب توفير بعض الالات والمعدات وهم “مقص صاج كهربائي، ديسك قطعية زاوى، ماكينة ثني طويلة، مثقاب تزجه، حجر تجليخ مزدوج، مقص دوران ماكينة درفلة صاج، ماكينة لحام كهربائى، عدد يدوية، اسطمبات وفرم تشكيل نهايات علب الشكمان.

المواد الخام:

كما ذكرنا ان كل سيارة تحتاج الى شكمان يختلف عن شكمان سيارات من انواع اخري وبناء على ستتنوع الخامات اللازمة للصناعة ايضاً، وتتمثل الخامات في الواح من الصاج الصلب 37 بسمك 2 مللي، وكواسير صلب 37 بسمك 32 مللي وذلك بأقطار مختلفة، ويتم الحصول على هذة المواد من الاسواق المحلية وبالتحديد من الشركات العاملة في تجارة الصلب والخامات المعدنية.

مساحة مصنع شكمان السيارة:

يحتاج المصنع الى مساحة تقدر بحوالي 14 متر تستخدم في اعمال التصنيع والتغليف بالاضافة الى التخزين، ويجب تجهيزها بالقواعد لوضع الالات عليها بالاضافة الى ذلك يجب توافر المصادر الخدمية المختلفة مثل الميارة والكهرباء والصرف والتهوية الطبيعية او عن طريق الشفاطات.

حجم العمالة:

يحتاج مصنع شكمان السيارة الى حوالى 15 عامل من العمالو الحرفية ليتم توزيعهم على مراحل الانتاج المختلفة كلاً حسب تخصصة.

تسويق شكمان السيارة:

– العرض على مراكز الصيانة وورش التصليح المتواجدة في محافظتك ومن ثم التوسع التغطية مناطق اكثر.
– يمكن التعامل مع محلات بيع قطع الغيار والبيع لهم بأسعار افضل من المنافسين او الشركات التى يستوردون منها.
– يمكن البيع للتجار والموزعين بأسعار تضمن لك ولهم تحقيق ارباح جيدة.
– يمكن ايضاً تنشيط المبيعات عبر الاعلان في الجرائد والانترنت وكذلك عمل الدعايا المختلفة

اضف تعليق