مشروع تصنيع ادوات المطبخ المعدنية مع شرح لكافة جوانب المشروع

انتشرت بعض ادوات المطبخ التى تستخدم في الطهي والتى تعتمد في صناعتها على معدن الصاح والذي يتم طلائة بمادة المينا، ويشتري الناس هذة السلع لان اسعارها رخيصة مقارنة بالاخري المصنوعة من الالومنيوم كما انها تؤدي نفس الغرض، وعلى الرغم هذا الانتشار والذي يزيد يوماً بعد يوم الا ان هذة الصناعة غير منتشرة والسبب في ذلك هو جهل العديد من الناس بها او لعدم اطلاعهم على هذة الفكرة من قبل، ولهذا سنستعرض معكم فكرة صناعة ادوات المطبخ المصنوعة من الصاج المطلي بالمينا بكافة تفاصيلها.
اقرأ ايضاً متجر ملابس شعبية حريمي او رجالى مع كيفية التأسيس وطرق البيع
اقرأ ايضاً دراسة استرشادية لمشروع صناعة السجاد من مخلفات الملابس

ادوات المطبخ

منتجات مشروع ادوات المطبخ:

يمكن للمشروع ان ينتج العديد من المنتجات المطلوبة جداً في السوق، وهذة السلع تتمثل بشكل رئيسي في:

1- الاوان المستخدمة في عمليات الطهي.
2- الصواني القابلة للحرارة حيث يتم وضعها داخل الافران لصماعة المأكولات المختلفة.
3- غلايات المياة التى تستخدم لصناعة المشروبات الساخنة بكافة انواعها.

وبالطبع يمكنك تخيل مدي اهمية المنتجات التى يقدمها المشروع حيث انة لا يوجد منزل الا وبة هذة السلع.

مراحل انتاج ادوات المطبخ:

لكي تقوم بإنتاج منتجات تامة الصنع وجاهزة للاستخدام الشخصي دون مشاكل، فيجب ان تمر المواد الخام بخمسة مراحل اساسية،، وهم “تقطيع الخامات، تشكيل الخامات، معالجة المواد وعمل الطلاء بالمينا، التشطيب النهائي، تعبئة وتغليف المنتجات”.

معدات صناعة ادوات المطبخ:

لكي يتم تنفيذ مراحل انتاجية ادوات المطبخ السابق ذكرها بطرق محكمة وعلى درجة عالية من الدقة والجودة فإنة ولابد من تدخل التكنولوجيا الحديثة والتى تتمثل في مجموعة من الالات والمعدات،، وهم “مكبس هيدروليكى، مكتب يدوى، ماكينة لحام، بنطة مثقاب، شجرة أحواض، معالجة ضاغط هواء، ماكينة كردون، مطحنة لخامات المينا، فرن حريق مينا، مجفف، مجموعة من الإسطمبات المختلفة الحجم والشكل”.

المواد الخام المطلوبة:

الوح من الصاح 0.8 مللي، الوان متنوعة من مسحوق المينا، مواد تستخدم في اعمال الزخرفة الخارجية، مواد كيميائية تستخدم في مرحلة المعالجة.

مساحة مصنع ادوات المطبخ:

على الرغم من كثرة المنتجات التى يخرجها المشروع الا انة لا يحتاج الى مساحة كبيرة، فكل ما يحتاج الية مساحة تقدر بحوالي 144 متر مربع، ويشترط بالطبع انتتوافر بها جميع المصادر الخدمية مثل الكهرباء والماء والصرف والتهوية بالاضافة الى ذلك يجب وضع قواعد قوية مصنوعة من الخرسانة لوضع المعدات المستخدمة في عمليات الانتاج عليها.

حجم ونوعية العمالة:

يحتاج مشروع انتاج ادوات المطبخ الى حوالي 11 عامل ويكون اغلبهم من العمالة الفنية ومن الشباب خرجين الدبلومات الفنية بحيث يكون لديهم القدرة على التعامل مع المعدات المتواجدة، وبالطبع يتم توزيعهم على الاعمال المختلفة على ان تضع الشخص المناسب في المكان الذي يتقن العمل بة بحيث تحصل على اعلى انتاجية ممكنة.

تسويق ادوات المطبخ المنتجة:

– التعامل مع تجار الجملة والبيع لهم بأسعار تضمن لهم الربح حيث انهم سيوزعونها على المحلات ومن ثم تبيعها المحلات للمستهلكين النهائيين.
– التعامل مع تجار التجزئة واصحاب المحلات بأسعار اعلى من التى تباع بها الى تجار الجملة حيث انهم يبيعون للمستهلك النهائى مباشر.
– البيع للمستهلك النهائي عبر منافذ بيع مخصصة لبيع منتجات المشروع وتكون الاسعار اعلى من التى تباع بها الى اصحاب المحلات وفي نفس الوقت اقل من سعر الاسواق العادية.
– يمكن المشاركة في المعارض المختلفة والتى تقام بإستمرار، وتعتبر المعارض من اهم المصادر للحصول على مشترين وموردين.
– وضع خطط لتنشيط المبيعات في الايام التى يقل فيها الطلب وكذلك البيع بأسعار مناسبة في الايام التى يكثر فيها الطلب.
– يمكن بحث فرص التصدير لبعض الدول العربية والافريقية ان كانت لديك طاقات انتاجة متاحة او غير مستغلة لانتاج ادوات المطبخ.

اضف تعليق