مشروع تصنيع ابواب حديد متنوعة والاتجار بها وارباح هائلة

تشهد العديد من الدول العربية حالات كبيرة من الاعمار والبناء سواء في المدن الجديدة او المدن القديمة وذلك بسبب زيادة الكثافة السكانية في السنوات العشرون الاخيرة، وبالطبع جميع هذة البنايات تحتاج الى ابواب حديد لحمايتها من السرقة او التعدي ولتحسين مظهرها ايضاً وفي بعض الاحيان يضطر بعض الاشخاص لتركيب شبكات على النوافذ من الخارج لحماية منازلهم او الشقق السكنية التى يعيشون بها من السرقة، وبما ان عمليات الاعمار كثيرة وجميهم يحتاجون الى ابواب حديد فيمكننا ان نستنتج فكرة مشروع مربح جداً و بأقل التكاليف.
اقرأ ايضاً مشروع تحويل الاسلاك المعدنية لمنتجات مطلوبة في الاسواق
اقرأ ايضاً مشروع مصنع الفيرفورجيه او الحديد الزخرفي وارباح هائلة

ابواب حديد

فكرة المشروع واهدافة:

الفكرة عبارة عن تأسيس ورشة حدادة صغيرة في احدي المناطق التى تشهد اعمال كثيرة من الاعمار سواء كانت منطقة جديدة او قديمة والهدف من هذا المشروع هو تصنيع وانتاج ابواب حديد ذات احجام مختلفة وتصاميم متنوعة وكذلك بعض المنتجات الاخري التى تحتاج اليها المنازل والعمارات السكنية وذلك لتغطية حجم الطلب في المنطقة المختارة.

مساحة ورشة تصنيع ابواب حديد:

بعد الانتهاء من تحديد المنطقة التى ستختار العمل بها ستحتاج الى البحث عن محل او جراج صغير لا تقل مساحتة عن 30 متر مربع لوضع بعض الالات والمعدات والخامات اللازمة بة، وعنداختار المكان لا يشترط ان يكون مجهز بالدهانات او بأى من الديكورات ولكن يشترط او يتوافر بة بعض المصادر الخدمية الهامة مثل الكهرباء لتشغيل الالات والحصول على الاضاءة وكذلك التهوية الجيدة كما يجب ان تتوافر طرق صالحة وومهدة ليسهل نقل البضائع النهائية الى اصحابها وكذلك الخامات الى مقر المشروع.

المعدات المطلوبة:

لصناعة ابواب حديد ذات جودة عالية فإنك ستحتاج الى مجموعة من الادوات والمعدات التى يسهل الحصول عليها، وهذة المعدات عبارة عن “مطرقة، سندان، الة لاحداث الثقوب، آلة لحام، مبرد” كما يمكن ان تحتاج الى بعض المعدات او الادوات البسيطة والتى قد يحتاج اليها العامل القائم بأعمال التصنيع.

عمالة ورشة انتاج ابواب حديد:

تحتاج الورشة الى عامل او اثنين يقومان بعمليات التصنيع ويشترط ان يكونا على خبرة ومهارة في هذا المجال لضمان تقديم منتجات تلقي اعجاب ورضا المشترين، بالاضافة الى ذلك ستحتاج الى عامل يساعد العمال الاخرين وتكون مهامة احضار الخامات واحضار الادوات ومساعدة الاخرين على انجاز الاعمال بالشكل الصحيح.

طرق تسويق وبيع ابواب حديد:

– بيع عن طريق المشروع نفسة حيث انة من المفترض ان تختار موقع بة الكثير من العملاء المستهدفين.
– بيع عن طريق عمل زيارات لاصحاب الابراج والعمارات وتسويق منتجاتك لهم ويفضل عرض كتالوجات عليهم.
– بناء علاقات جيدة مع العملاء الذين قاموا بالشراء منك وومتابعتهم خلال عمليات التركيب لمعرفة مدى رضاهم.
– الاتفاق مع بعض عمال البناء والتشطيبات على اقناع اصحاب الشقق والمنازل التى يعملون بها بشراء ابواب حديد من عندك ويكون ذلك مقابل عمولة جيدة لهم.

تعليقان

  1. yahea.alkteeb في

    بدنا كيف طريقت التصنيع والقياسات جزاكم الله كل خير

    • طريقة التصنيع يمكن تعلمها لدي ورش الحدادة والتصنيع. اما بالنسبة للقياسات فالتنفيذ يتم بناء علي طلب العملاء

اضف تعليق