مشروع تصميم المواقع الالكترونية منزلياً

على الرغم المواقع من ان تصميم الالكترونية يصنف على انة مهنة الا ان هذة المهنة قد تصبح مشروع مربح وناجح جداً في هذة الايام وذلك لان ممتهمن هذة المهنة يمكنة العمل بإستقلالية تامة دون الارتباط بمؤسسة او هيئة معينة علي عكس ما يحدث مع الكثير من العاملين في مهن اخري، كذلك اذا تحدثنا عن حجم الطلب فيمكننا القول بأنة مرتفع وذلك لوجود عدد كبير من اصحاب الشركات واصحاب الاعمال وملاك المشاريع الصغيرة والمشروعات المنزلية والافراد العاديين وبالطبع يرغب الكثير منهم في انشاء وتصميم مواقع الكترونية لاغراض متعددة ومنها كسب الشهرة، البيع وتسويق المنتجات، الربح من التدوين عبر الاعلانات الخاصة والاعلانات التابعة للشركات الوسيطة، التعريف بالشركة او بالفرد الذى يملك الموقع وغيرهم من الاغراض والاسباب.

تصميم المواقع

 

فكرة المشروع واهدافة:

تقوم الفكرة على اساس تعلم كيفية تصميم المواقع الالكترونية بإحترافية عالية وسنوضح كيفية التعلم بالاعتماد على مصادر مجانية وبدون اى تكاليف في الجزء المخصص لذلك والهدف من هذا المشروع هو خدمة اصحاب الشركات والمشاريع الصغيرة والافراد العاديين عبر تقديم خدمات متميزة لهم وفي المقابل تكسب المال وتكسب العملاء ايضاً.

المتطلبات اللازمة للمشروع:

ستحتاج الى جهاز لاب توب ذو امكانيات عالية وذلك لتتمكن من تشغيل العديد من البرامج والتطبيقات في وقت واحد دون دون ان يتوقف الجهاز عن العمل او دون تأخر في الاستجابة وبالتالى تضمن عدم خسارة العمل الذي تعمل علية، بالاضافة الى ذلك ستحتاج الى “فلاش ميموري” لحفظ التصاميم والاعمال التى قمت بصناعتها وتسليمها لاصحابها ويراعي ان يكون حجم هذة الفلاشة كبير لتسع العديد من الاعمال والمشروعات المختلفة، بالاضافة الى ما سبق ستحتاج الى وصلة انترنت او USB من احدي شركات الاتصالات وذلك لتتمكن من الدخول على الانترنت ومشاهدة التصاميم المختلفة والتعلم من الاخرين وكذلك لاستخدامها في عمليات التسويق وتسليم الاعمال المنتهي من تنفيذها.

تعلم تصميم المواقع الالكترونية مجاناً:

يمكنك الدخول على موقع اليوتيوب وتبحث باللغة العربية وستجد الكثير من الفيديوهات المشروحة والمرتبة بطريقة ممتازة، كذلك يمكنك البحث في الكتب العربية والمجلات والبحث في المنتديات المختلفة وستجد العديد من الاشخاص يقدمون كورسات مجانية يمكنك الاعتماد عليها في التعلم وفي حال كانت لغتك الانجليزية جيدة وتستطيع ان تستوعب ما يقولة الاخرين فهذا جيد جداً وذلك لان العديد من الشركات الاجنبية تقوم بطرح بعض الكورسات العالمية في المجالات المختلفة ومن بينها مجال تصميم المواقع ويمكنك بالطبع تحميلها على جهازك الخاص ومشاهداتها يومياً الى ان تتعلم وتصل الى مرحلة الاحتراف وحينها يمكنك عرض خدماتك والبدء في جني الارباح.

التسويق وجذب العملاء:

يمكنك الاعتماد على اساليب متنوعة في عمليات التسويق وجذب العملاء، ومن ضمن هذة الاساليب ما يلي.

– الاشتراك على مواقع الخدمات المصغرة مثل موقع خمسات وغيرة ومن ثم تقديم خدماتك التى تستطيع ان تقدمها بحرفية عالية.

– تأسيس صفحات خاصة بك على مواقع التواصل الاجتماعي وعرض اعمالك بها ليراها الناس ومن يتهم سيتابعك او يطلب منك تنفيذ بعض الاعمال لاجلة، هذا ويراعي ان تضع امضائك او علامتك على الصور التى تضعها على وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة للحفاظ عليها من السرقة.

– يمكنك طباعة الدعاية البسيطة وتوزيعها على اصحاب المتاجر والمشاريع الصغيرة المختلفة وكذلك الشركات ومن يهتم سيتواصل معك.

– في مرحلة متقدمة من المشروع يمكنك زيارة لاطباء واساتذة الجامعات والمحامين والمحاسبين والمهندسين وغيرهم وعرض خدماتك عليهم.

– يمكنك الذهاب لبعض المكتبات الخاصة وطلب تعليق اعلان لك داخل هذة المكتبات في مقابل مبلغ مالى او هدية بسيطة لهم.

– يجب ان تكون خدماتك ممتازة وتقدم اعمال راقية كي تلقي اعجاب زبائك وبالتالى يكتبون مراجعات “ريفيوهات” جيدة عنك وهذة المراجعات يرائها الملايين وبالطبع سيتواصل معك بعض منهم ليجربوا اعمالك.

– في مرحلة متطورة يمكنك تصميم ثيم احترافي جداً وعرضة على المتاجر الالكترونية الاجنبية المتخصصة مثل متجر theme forest وغيرة من المتاجر الشهيرة التى يزورها الالاف من العملاء بشكل يومي.

كيفية تسعير المنتجات:

يجب ان لا تزيد اسعارك عن اسعار الافراد االاخرين الذين يقدمون نفس الاعمال التى تقدمها وذلك لكي لا يتركك العملاء ويذهبون اليهم، كذلك يجب ان لا تقل اسعارك بشكل كبير عنهم حتى لا يشعر العملاء بأنك تقدم اعمال ردئية وبالتالى تبيعها بأسعار رخيصة، وبنلء على ما سبق يجب ان تكون اسعارك مساوية او اقل بقليل من اسعار الافراد المنافسين لك.

تعليقان

  1. اريدشراء مفكروشات لبدء مشروع صغير ومعرفة التكاليف وكيفية الوصول ارجو الرد

  2. نصرالدين حسين في

    السلام عليكم ورحمةالله وبركاته شكرالكم وفقكم الله بالخيرات والبركات نحن نريد مساعدتكم نحن شباب افريقيا واناحاليا من توغو في غرب افريقيا وجزاكم الله خيرا
    اسمي نصرالدين حسين طالب العلم في مركزمدارس الاسلامية

اضف تعليق