مشروع تزيين السيارات للافراح (ارباح ضعف التكاليف)

0
438

هناك سلع وخدمات تباع بأعلى من ثمنها المعتاد ربما بضعفين او ثلاثة او اكثر لمجرد أنها تباع في مناسبات معينة، فعلى سبيل المثال، السيارة التي يستأجرها العريس في يوم زفافه يدفع فيها ضعف او ضعفين ما قد يدفعه اذا طلب ذات السيارة للذهاب في جولة او مشوار خارج محافظته على الرغم من ان السيارة تسير لوقت اكثر وتهلك وقود اكثر في الحالة الثانية. كذلك الامر مع زينة السيارات، فمحلات تزيين السيارات (تشريع السيارات) تحصل على اموال كثيرة من العملاء (العرسان) على الرغم من انها لم تتكلف كثير من المال لإنجاز الاعمال، ولأن مشروع تزيين السيارات على وجه الخصوص لا يحتاج الى كثير من المتطلبات او التكاليف ويقدم خدماته بأسعار تفوق التكاليف الفعلية بمقدار الضعف على اقل تقدير، فإنه يعد من انسب المشاريع الصغيرة لفئة الشباب ومن لا يملكون الكثير من الاموال ويبحثون عن تنفيذ مشاريع مربحة بمقدار كبير. فيما يلي تفاصيل ومعلومات حول المشروع.

تزيين السيارات

موقع ومساحة المشروع :-

يحتاج المشروع الى محل بمساحة صغيرة للغاية، ربما لا تتخطى العشرة امتار، ولكن هناك شرطين يجب توافرهما، الاول هو اختيار منطقة متميزة وحيوية تكثر بها خروجات الشباب وتنتشر بها المحلات التجارية، اما الشرط الثاني فهو ضرورة تواجد مكان فارغ امام المحل لاستغلاله في تزيين السيارات ، وطبعًا لا يشترط ان يكون هذا المكان الخالي تابعًا للمحل، بل يمكن ان يكون تابعًا للطريق ولكنه فارغ ومسموح فيه بإنتظار السيارات.

تجهيزات محل تزيين السيارات :-

الارضيات يجب ان تكون من السيراميك او البورسلين فاتح اللون لإعطاء شعور بإتساع المكان، ايضًا يجب الاهتمام بطلاء الحوائط، حيث يمكن استخدام الوان مبهجة دون الالتزام بالالوان التقليدية المعتادة، ايضًا يمكن تركيب بعض اعمال الجبس في السقف كنوع من الديكور الراقي الذي يسعد النفس.

كذلك يجب تركيب باب من الزجاج السيكوريت الشفاف، بحيث يسمح للزبائن والناس عامة برؤية محتويات المحل من الداخل ولا يسمح بخروج الهواء البارد، كذلك تحتاج الى تركيب ارفف زجاجية وصناديق خشبية ذات مظهر راقي لحفظ الادوات والخامات المستخدمة في تزيين السيارات بها.

ايضًا تحتاج الي مكتب صغير وكرسيين مع هاتف ارضي واخر محمول بالاضافة الى مكيف هواء مع التأكيد على ضرورة عدم استخدام المروحة لأنها ستتسب في تطاير الخامات خفيفة الوزن.

المنتجات اللازمة للمشروع :-

احبال الضوء وشرائط الساتان القماشية ومعجون تلميع الزجاج والورد الصناعي والورق المقوى المستخدم لكتابة العبارات وادوات اللصق والملصقات الجاهزة والبالونات ذات الجودة العالية تعد من المتطلبات الضرورية للمشروع ويمكن الحصول عليها من اي موزع لزينة السيارات او عن طريق متجر كبير متخصص، كذلك الورد الطبيعي يعد من الاساسيات ويمكن الحصول عليه العمل على تزيين السيارات من محلات بيع الورد المجاورة مع التأكيد على عدم شرائه قبل ذلك كي لا يتلف.

ملاحظة :- يمكنك اضافة منتجات اخرى مثل هدايا الزواج (مصاحف، عطور، ورورد، دباديب، بوكسات، … الخ) ولكن في هذه الحالة يفضل ان تكون مساحة المحل اكبر لضمان حرية حركة العاملين والزبائن.

العمالة اللازمة للمشروع :-

يحتاج مشروع تزيين السيارات الى شخصين للعمل، مع ضرورة ان يكون صاحب المشروع احد هذين الشخصين، ويفضل ان يكون الشخص الاخر صديق مقرب لصاحب المشروع او شخص بذات العقلية ومتفاهمين بشكل كبير ليتمكنا من العمل سويًا على تزيين السيارات بالشكل المطلوب وفقًا لمتطلبات وتطلعات العملاء.

التسويق والمبيعات :-

  • عبر موقع المشروع المتميز يمكن ان تحصل على عدد كبير من العملاء.
  • تعليق لافتة مضيئة على واجهة المحل موضح بها اسم المشروع وتخصص عمله.
  • طباعة كروت اعمال بإسم المحل وموضح عليها ارقام الاتصال وتوزيعها على الشباب في حيز المشروع.
  • عمل حفل افتتاح وتقديم عروض جيدة بمناسبة الافتتاح لكسب الشهرة فور بدء العمل.
  • من الضروري ان يكون لصاحب او اصحاب المشروع صداقات وعلاقات مع عدد كبير من الشباب، فهم العملاء المستهدفين وسيأتون للاستفادة من خدمات المشروع او ربما يدلون معارفهم.
  • السوشال ميديا اصبح لها دور كبير في نجاح الاعمال التجارية، ومشروع تزيين السيارات من نوعية المشاريع التي يمكن ان تتسبب مواقع التواصل الاجتماعي في انجاحها ومنحها الشهرة والعملاء، فعلى سبيل المثال انشاء حساب على الانستجرام وعرض صور واعمال الشمروع قد تلقى اعجاب كثير من الشباب والشابات والمهتمين منهم سيسألون عن العنوان، وكذلك الامر مع باقي الوسائل.

إضافة رد

قم باضافة تعليقك
الاسم