شراء تريلا قلاب وتشغيلها لدى إحدى شركات المقاولات والإنشاء والتعمير، او تشغيلها بشكل مستقل لتقوم بنقل الرمال والصخور والخرسانات والحجارة والرمل المغسول وغيرها من مواد البناء والتعمير. يعد واحدا من أفضل مشاريع المعدات الثقيلة على الاطلاق، فهذا المشروع يمكن ان يحقق عوائد مالية ممتازة بشكل شهري. بل يمكن أن يستعيد المستثمر “صاحب المشروع” كامل المال المدفوع لشراء تريلا قلاب خلال عام واحد فقط من تنفيذ المشروع. فإذا كنت تمتلك مبلغًا من المال وترغب في استثماره في مشروع يعود عليك بالربح الوفير السريع دون ان تعمل بنفسك او تبذل الكثير من الجهد والوقت. فأنصحك بكل تأكيد في التفكير في هذا المشروع المميز. فيما يلي سأوضح لك كافة متطلباته وكيفية تنفيذه وكيفية تحقيق كم هائل من الأرباح بإذن الله. كما سنعرض في النهاية قصة نجاح مشروع تريلا قلاب مع احد الاخوه.

تريلا قلاب
مشروع تريلا قلاب (مربح لأبعد الحدود، يحقق تكاليفه خلال عام فقط)

قبل شراء تريلا قلاب :-

من الناس من تأخذهم الحماسة لفكرة معينة، ويعملون على تنفيذها دون اي حسابات او تخطيط. وبكل تأكيد هذا خطأ جسيم، فلابد لكل شخص مقبل على تنفيذ مشروع ايًا ما كان نوعه او حجمه، ان يحسب حساباته ليعرف ما له وما عليه، وأن يستشير أهل الخبرة والعاملين في المجال، ليتمكن من تحديد ما إذا كان المشروع التي يرغب في تنفيذه مناسب ويمكن ان ينجح اذا ما تم تنفيذه علي ارض الواقع ام لا.

وبالحديث عن مشروع تريلا قلاب ، فأنا اطلب منك اولاً قبل أن تتحمس للفكرة وتحويلها إلى مشروع، ان تعرف ما إذا كان رأس المال المتوافر لديك كاف لشراء تريلا قلاب من نوع جيد وموديل حديث إلى حد ما أم لا. ويمكنك معرفة ذلك عن طريق الدخول الى مواقع حراج الشاحنات وكذلك مواقع بيع السيارات المستعملة، وتبحث عن العروض في قسم الشاحنات، فإن وجدت أن المال المتوفر لديك قادر على شراء تريلا قلاب بحاله جيده فلا تتسرع في الشراء.

بل يجب عليك اولاً أن تسأل بعض من اصحاب التريلات والسائقين الذين يعملون عليها عن افضل انواع الشاحنات، واهم مناطق العمل في بلدك، ومتوسط رواتب السائقين، والتكاليف الشهريه، والأرباح التي يمكن تحقيقها بشكل شهري. لتكون على علم مسبق بما ستواجهه حتمًا عند تنفيذ المشروع.

كذلك يفضل ان تقوم بعمل زيارات لبعض شركات الإنشاء والتعمير التي تعمل في بلدك لتعرف من المسؤولين بها أسعار النقلات وشروطهم لقبول شاحنات للعمل في شركاتهم وكم يمكن أن تجني من المال اذا اجرت شاحنتك لهم بشكل مستمر. وبعد الانتهاء من كل تلك الخطوات ستكون لديك الكثير من المعلومات حول المشروع دون أن تتكلف أي أموال.

ملاحظه هامه: عملية تجميع المعلومات عن المشروع ليست سهلة على الإطلاق. فقد تجد صعوبة في الوصول الى بعض اصحاب التريلات أو السائقين الذين يعملون عليها. وإن وجدت فقد يعطيك بعضهم معلومات خاطئه لكي لا تنفذ المشروع أو لأي سبب آخر. لذلك حاول أن تسأل وتستشير عدد كبير من العاملين في هذا المجال لكي تتمكن في النهاية من التفريق بين من يعطيك معلومات صحيحة ومن يعطيك معلومات خاطئه.

كيفية شراء تريلا قلاب :-

في البداية يجب تحديد مواصفات الشاحنة، فمن الجيد أن تكون من نوع اكتروس أو مان وحتى الفولفو جيدة على أن يكون الصندوق ٢٤ او ٢٦ متر. وهذا أفضل من الصناديق الكبيره لانه يكون أخف على رأس التريلا وبالتالي تعمل بكفاءة عالية ولفتره طويلة. وكذلك افضل من الصناديق الاقل حجما لأنها تستوعب كميات أكبر من البضائع المخصصة للنقل.

بعد ذلك يمكنك البحث الكترونياً وبالتحديد في مواقع مثل اوليكس والسوق المفتوح وحراج والوسيط وغيرهم من المواقع عن شاحنات بالمواصفات المحددة. وبكل تأكيد ستجد العديد من العروض ويمكنك التواصل مع اصحاب العروض التي تري انها مميزه لتحديد موعد للمعاينة.

هذا ويجب عند الذهاب للمعاينة أن تأخذ معك فني ميكانيكا شاحنات ليحدد لك ما اذا كانت الشاحنة المستهدفة للشراء جيدة أم بها مشاكل. هذا وتوجد مصادر عديد للشراء بخلاف الانترنت مثل المعارض والإعلانات المقروءة والعلاقات الشخصية.

العمالة اللازمة للمشروع :-

يحتاج المشروع إلي سائق تريلا قلاب لديه خبره. ويمكن الحصول عليه بسهوله عن طريق عمل اعلان في احدي المجلات الاعلانية أو عن طريق سؤال المعارف.

وإن كان المستهدف تنفيذ المشروع في كل من السعودية، الامارات، الكويت، سلطنة عمان، البحرين، او قطر. فيمكن توظيف سائق باكستاني او عربي من اي جنسيه. بشرط منحه راتب جيد، وعمولات على النقلات الزائدة.

فإذا حددت للسائق ٥ نقلات يومياً وقام بعمل ٧ نقلات فيمكن منحه مبلغ تحفيزي بخلاف راتبه الذي يحصل عليه، فأنت بذلك الرابح الاكبر وليس هو.

كيفية تشغيل الشاحنة :-

سبق لك وان زرت عدد من الشركات وحصلت على بعض العروض. فبإمكانك ان تعاود الاتصال بتلك الشركات وبالأخص الشركات التي قدمت لك افضل العروض لتعرض عليهم تشغيل شاحنتك لديهم. واحرص على ان يكون نظام العمل بالنقلات “الردود” وليس بالايجار الشهري. فبهذه الطريقة قد تربح اكثر وحتي ان انخفض عدد النقلات، فإن الشاحنة ستكون في حال افضل.

كذلك احرص على تقديم شاحنتك للشركة ومعها سائق تابع لك، انت من تعطيه راتبه. فبذلك سيهتم لأمر الشاحنه لانك ستسأله عنها، اما ان تركتها للشركة بدون سائق فسيعمل عليها عدد من السائقين ولن يهتمون لأمرها، وسيهملونها وبكل تأكيد سيؤثر ذلك عليها بالسلب.

قصة نجاح مشروع تريلا قلاب لأحد الاخوة :-

يقول احد الاخوة من اصحاب التجربه مع المشروع، انه قام بشراء تريلا قلاب بمبلغ ١٥٠ ألف ريال وقام بتوظيف سائق براتب ٤٠٠٠ ريال شهرياً. وتمكن بعد ذلك من تشغيل الشاحنة والسائق لدى شركة تدفع عن الرد الواحد “النقلة”١٥٠ ريال.

ويضيف انه كان محدد للسائق ٥ ردود في اليوم كحد ادنى (احياناً تزيد) وكان يمنحه يوم الجمعة اجازة عمل، فكان العائد الشهري الذي يحققه (٧٥٠ ريال يومياً* ٢٦ يوم عمل)= ١٩٥٠٠ ريال.

يضيف، انه بعد خصم راتب السائق وتكاليف البترول والزيت والصيانة كان يحصل على ربح شهري يقدر بحوالي ١٣٥٥٠ ريال. وربحه السنوي كان يقدر بحوالي ١٦٢٦٠٠ ريال. ويضيف أنه بعد خصم أيام الأعياد التي لم يتم العمل فيها، و بعد خصم تكاليف تغيير الاطارات كان ربحه السنوي هو ١٥٠ ألف ريال، وهو نفس المبلغ الذي قام بشراء الشاحنه به وهذا يعني أنه حصل على كامل المبلغ الذي دفعه لشراء تريلا قلاب خلال عام واحد فقط من العمل ولا زالت التريلا ملك له وتعمل وتجني الأرباح.

6 تعليقات

  1. انا فكرت بهذا المشروع من قبل وهو مشروع ناجح ميه ميه وهذا رقمي واتس لمن يريد يتواصل معاي 00967775525840

اضافة تعليق

Please enter your comment!
من فضلك اضف اسمك هنا