مشروع تركيب كاميرات .. عمل حر بسيط بأرباح رائعة “يغنيك عن الوظيفة”

0
558

أن تصبح اخصائى تركيب كاميرات مراقبة وحماية لهو أمر سهل، حيث يمكنك التعلم خلال فترة وجيزة. ومن خلال تقديم خدمة تركيب الكاميرات للمنازل والمتاجر والشركات وغيرها بشكل مستقل “غير تابع لشركة” يمكن أن تحقق مكاسب مالية جيدة للغاية. وعلى الرغم من أننا لا نشجع ابدًا في البداية على ترك الوظيفة لأن حجم العمل والدخل قد يكون أقل مما تحققه أي وظيفة من أموال وان كانت بسيطة، الا اننا ندعم هذا القرار في المستقبل القريب حيث يمكن التربح بشكل لائق من خلال تركيب الكاميرات، والتركيز على العمل دون الانخراط في أعمال أخرى سيكون حتمًا أمر صحي ومفيد لك. فيما يلي نشرح لك كيف تصبح اخصائى تركيب كاميرات محترف وكيف تربح الكثير من المال من خلال عملك بشكل مستقل وكيف تتحول من مجرد شخص لشركة تتاجر وتركب الكاميرات وتربح الكثير من الأموال. فقط اقرأ السطور التالية بتأني واهتمام.

تركيب كاميرات
تركيب كاميرات

كيف تصبح اخصائى تركيب كاميرات :-

يمكنك العمل مع فني او اخصائي تركيب كاميرات لفترة لا تتجاوز الشهر لتتعلم منه الكيفية والطريقية التي يتم بها إنجاز أعمال التركيب والتشغيل، وحينها ستكون قادر على أداء العمل وتقديم الخدمة بمفردك بحرفية عالية. وإن لم يكن خيار العمل مع الغير متاحًا “على الرغم من انه الافضل حيث يسمح لك بالاحتكاك بالسوق بشكل أفضل”، فإنه يوجد خيار آخر، وهو الاعتماد على فيديوهات اليوتيوب العربية والاجنبية التي يمكن ان تتعلم من خلالها كيفية تركيب الكاميرات بأنواعها بسهولة ودقة.

اقرأ ايضًا :- سيارات البحرين .. طريقك لكسب المال الكثير داخل البحرين وخارجها.

الأدوات اللازمة للعمل :-

عندما تصبح اخصائيًا في تركيب كاميرات المراقبة، فإنك بحاجة الى مجموعة من الادوات الضرورية للعمل، وفي الواقع هي أدوات رخيصة ويسهل الحصول عليها من متاجر بيع الأدوات والمعدات الكهربائية أو متاجر العدد الصناعية الخفيفة، وهي كالتالي،،

  • جهاز Tester لاختبار الكاميرات أثناء وبعد التشغيل والتأكد من عملها وتغطيتها للمساحة اللازمة.
  • شنيور كهربائي لثقب الحوائط المرغوب في تركيب الكاميرات عليها.
  • قصافة كابلات لقص الأسلاك بالطول المرغوب.
  • طقم مفكات براغي لربط المسامير المثبتة للكاميرات على الحوائط.
  • أراجة أسلاك شبكة “اداة بسيطة تُستخدم لقص وتعرية وتركيب كابلات الشبكات بشكل دقيق”.
  • شاكوش لاستخدامة في اعمال الطرق على المسامير ان كانت هناك حاجة اليها.
  • أشرطة لاصقة للصق الكابلات بعض الانتهاء من عمليات القص والتعرية.

توفير كاميرات مراقبة :-

خدمة التركيب وحدها ستكون مربحة، ولكن اغلب العملاء لا يعرفون الانواع ولا يمكنهم الذهاب وشراء كاميرات وطلبك لتركيبها، بل العكس هو سيحدث. لذلك عليك بتحديد عدة مصادر او شركات لتتعامل معها، فحينما يتواصل معك عميل بشأن تركيب كاميرات مراقبة، فتقوم بمعرفة متطلباته واقتراح بعض الانواع عليه لتوفره له بسعر الشركة مضافًا عليه ثمن المواصلات او الشحن او وجد.

اقرأ ايضًا :- كيف تحقق الثراء من 500 ريال سعودي فقط “افكار رائعة”.

تقديم خدمة تركيب كاميرات بشكل مستقل :-

اصعب ما قد يواجهك كمقدم خدمة أو صاحب مشروع هو التغلب على صعوبة البدايات، فأنت وإن كنت محترفًا في مجالك فلا أحد يعرفك، ولكي تتخطى تلك الفترة بسلام فإني أنصحك باستغلال علاقاتك الشخصية بأفضل شكل ممكن وان كانت محدودة، فبدون خجل قم بتعرفك أهلك وأصدقائك وجيرانك ومعارفك بما تقدمه من خدمات وقدمها لهم بأسعار خاصة، واطلب منهم تعريف اصدقائهم ومعارفهم بخدماتك. كذلك استغل وقتك في التسويق لخدماتك، وذلك من خلال زيارة بعض المحلات التي لا تمتلك كاميرات مراقبة واعرض عليهم الفكرة، كذلك يمكنك طباعة كروت الاعمال وتوزيعها ليتصل عليك العملاء حينما يقررون. جميع تلك الأساليب مجانية وتساهم بشكل كبير في تنمية عملك وحصولك على أعداد لا بأس بها من العملاء.

شركة تجارة و تركيب كاميرات مراقبة :-

في خلال سنه فقط من العمل الجاد، يمكنك افتتاح شركة صغيرة لتجارة و تركيب كاميرات المراقبة لتتمكن من تقديم خدماتك بشكل أكثر جودة وعلى نطاق أوسع، ومع قاعدة العملاء القديمة وفهمك للسوق يمكن أن تنجح بشكل أسرع من المتوقع، ولكن دائمًا احسبها جيدًا قبل الإقبال على خطوات التطور والتوسع.

ترك رد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا